شركة مايكروشيب تكنولوجي تعزز حافظة أنظمة الترددات الراديوية...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشاندلر، أريزونا -الثلاثاء 22 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - تستخدم أنظمة اتصالات الأقمار الصناعية برامج معقدة لتعديل الإشارات من أجل تحقيق معدلات نقل البيانات فائقة السرعة الضرورية لتوصيل مقاطع الفيديو وبيانات النطاق العريض. ولبلوغ هذا الهدف، يتعيّن على هذه الأنظمة الجمع بين طاقة إنتاج الترددات اللاسلكية العالية والتأكد من الوقت عينه من احتفاظ الإشارات بخصائصها المطلوبة. في هذا الإطار، يسمح مضخّم قدرة الترددات اللاسلكية الالكتروني الجديد ذات الدائرة المتكاملة الذي يعمل على الموجات الميكروية والقائم على نتريد الغاليوم (GMICP2731-10 GaN MMIC) الذي أعلنت عنه اليوم شركة "مايكروشيب تكنولوجي" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq: MCHP) بتلبية هذه المتطلبات من دون المساس بقوة الترددات الرايوية أو بدقة الإشارات.

يعدّ الجهاز الجديد أول جهاز ذات الدائرة المتكاملة الذي يعمل على الموجات الميكروية والقائم على نتريد الغاليوم من "مايكروشيب"، وقد تمّ تصميمه للاستخدام في الاتصالات التجارية والدفاعية عبر الأقمار الصناعية وشبكات الجيل الخامس 5G وغيرها من أنظمة الفضاء والدفاع.

تمّ تصنيع جهاز (GMIC2731-10) باستخدام تقنية نتريد الغاليوم (GaN) وكربيد السيليكون (SiC). وهو يقدم ما يصل إلى 10 واط من الطاقة الناتجة القصوى للترددات اللاسلكية عبر النطاق الترددي 3.5 جيجاهرتز، عبر مجموعة من الترددات التي تعمل بين 27.5 و31 جيجاهرتز. تبلغ كفاءة الطاقة لهذا المضخّم نحو 20 في المائة، ويقدم مكسب جهد بقوة 22 ديسيبل للإشارات الصغيرة وتعويضأ بنسبة 15 ديسيبل لفقدان الطاقة. وتسمح البنية المتوازنة لمضخّم القدرة (GMICP2731-10) أن يكون متوافقاً مع الدارات الكهربائية ذات مقاومة 50 أوم وتشمل مكثفات تخزين التيار المستمر متكاملة عند الإخراج لتبسيط تكامل التصميم.

وقال ليون غروس، نائب رئيس وحدة أعمال مجموعة المنتجات المنفصلة في شركة "مايكروشيب": "نظراً لاستخدام أنظمة الاتصالات برامج معقدة لتعديل الإشارات مثل تقنيات تضمين السعة التعامدي (128-QAM)، ومع تنامي البحث عن قوة مضخّمات الترددات اللاسلكية ذات الحالة الصلبة، يواجه مصمّمو مضخمات قدرة الترددات اللاسلكية تحدياً صعباً يتمثل في إيجاد حلول أقوى، فضلاً عن تخفيض الوزن واستهلاك الطاقة في الوقت عينه." وأضاف: "يمكن أن تحقق مضخّمات الترددات اللاسلكية الالكترونية ذات الدائرة المتكاملة التي تعمل على الموجات الميكروية والقائمة على نتريد الغاليوم، المستخدمة في مضخّمات الترددات اللاسلكية ذات الحالة الصلبة مرتفعة الطاقة، وفورات بنسبة تزيد عن 30 في المائة في الطاقة مقارنة بنظيراتها من المضخمات القائمة على زرنيخيد الغاليوم (GaAs)، ما يشكل  مكسباً كبيراً لمصنّعي المعدات الأصلية في مجال الأقمار الصناعية. يساهم هذا المنتج بتلبية الميزات المتوقعة من الأجهزة القائمة على نتريد الغاليوم (GaN) ويلبي متطلبات الحجم والوزن والقوة والتكلفة التي تبحث عنها الشركات المصنعة للمعدات الأصلية."

يعدّ جهاز (GMICP2731-10) من "مايكروشيب" مكمّلاً لحافظة الشركة القائمة من مضخّمات قدرة الترددات اللاسلكية ذات الدائرة المتكاملة التي تعمل على الموجات الميكروية والقائمة على زرنيخيد الغاليوم (GaAs)، ومفاتيح التبديل، ومكبرات الصوت منخفضة الضوضاء، ووحدات الواجهة الأمامية لشبكات الاتصال اللاسلكي (الواي-فاي)، بالإضافة إلى محرّك الترانزستور عالي الحركية للإلكترونات (HEMT) المصنوعة باستخدام باستخدام تقنية نتريد الغاليوم (GaN) وكربيد السيليكون (SiC)، وأجهزة الترانزيستور المضخّمة النهائية لأنظمة الرادار.

أدوات التطوير

توفر "مايكروشيب" الدعم في مجال تصميم لوحات الدوائر الالكترونية للمساعدة في عمليات التصميم، وكذلك يفعل  شركاء التوزيع في الشركة. كما توفر الشركة نماذج مصغّرة لجهاز (GMICP2731-10)، ما يسمح للعملاء بنمذجة الأداء وتسريع تصميم مضخّم القدرة الالكتروني بسهولة أكبر في أنظمتهم.

التوافر

أصبح مضخّم (GMICP2731-10) متاحاً اليوم على مستوى الإنتاج. للمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بممثل مبيعات شركة "مايكروشيب تكنولوجي" أو زيارة موقع "مايكروشيب" على الانترنت. لشراء جهاز (GMICP2731-10)، يُرجى زيارة بوابة الشراء الخاصة بنا أو الاتصال بأحد موزعي شركة "مايكروشيب" المعتمدين.

يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20210621005047/en

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق