ويتا ديجيتال تتعاون مع أوتوديسك لتقديم  مجموعة أدوات إنتاج...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لوس أنجلوس-الاثنين 21 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): دخلت شركة "ويتا ديجيتال"، إحدى ستديوهات إنتاج المؤثرات البصرية المتميزة عالمياً، في شراكة مع شركة "أوتوديسك" (المدرجة في بورصة "ناسداك" تحت الرمز: NASDAQ: ADSK)، المزودة العالمية لبرمجيات الإعلام والترفيه، لإطلاق "ويتا إم" – وهو أحد عروض المنتجات الرائدة التي تقدم أدوات صمّمتها وطورتها "ويتا ديجيتال" ومدمجة تماماً مع "أوتوديسك مايا". وحصلت "ويتا ديجيتال" على 13 جائزة أوسكار في فئة العلوم والتكنولوجيا عن أدواتها التي ساعدت الفنانين على إنتاج بعض أنجح الأفلام والمسلسلات التلفزيونية في العالم، ومن بينها "ذا لورد أوف ذا رينغز"(سيد الخواتم) و"أفاتار" و"جايم أوف ثرونز" (صراع العروش) و"بلانيت أوف ذي إيبس" (كوكب القردة)، وغيرها الكثير. وتعتزم شركة "ويتا" طرح "ويتا إم" بشكل نسخة تجريبية خاصة خلال الربع الأخير.

وتقوم "ويتا إم" بتحويل المجموعة الفريدة من أدوات المؤثرات البصرية "في إف إكس" المملوكة  لـ "ويتا" الخاصة بالفنانين والقائمة على واجهة برمجة التطبيقات "إيه بيه آي" المفتوحة من "مايا"، إلى منتجات ستقوم "ويتا ديجيتال" بتسويقها كخدمة سحابية قائمة على الاشتراك. وسيتمكن الفنانون من أنحاء العالم ولأول مرة من الوصول إلى مجموعة واحدة كاملة قائمة على السحابة - من المسرح وصولاً إلى الشاشة. وتشكل "ويتا إم" أول منتج يتم إطلاقه تحت قسم أنشئ حديثاً ضمن شركة "ويتا ديجيتال" متخصص في البرمجيات كخدمة. ويعد ذراع الأعمال الجديد هذا جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية التوسع الخاصة بـ "ويتا" والهادفة إلى توفير أدوات مهنية وخاصة بالمستهلكين المحترفين للفنانين على امتداد قطاع الترفيه العالمي.

وقال بريم أكاراجو، الرئيس التنفيذي لشركة "ويتا ديجيتال"، في هذا السياق: "تعد ’ويتا إم‘ خطوة أولى على طريق إضفاء الطابع الديمقراطي في مجال إنتاج المؤثرات البصرية ’في إف إكس‘ والرسوم المتحركة. تجمع ’ويتا ديجيتال‘ بين العقول الأكثر إبداعاً في العالم، وكانت مبتكرة رائدة في قطاع المؤثرات البصرية والترفيه لعقود من الزمن". وأضاف: "تشكل ’ويتا إم‘ خطوة ثورية سوف ترفع معايير الإنتاج الإبداعي العالمي وتعيد تحديد ملامح القطاع. وستسهم هذه الشراكة مع ’أوتوديسك‘ في جوهرها بتوسيع انتشار إبداع ’ويتا‘ الساحر، ما يجعلها أقرب منالاً للفنانين الذين يسعون إلى إنشاء شخصيات وعوالم رائعة من خلال الأفلام والبرامج التلفزيونية".

ومن جهتها، قالت ديانا كوليلا، نائبة الرئيس الأولى لحلول الترفيه والإعلام لدى "أوتوديسك": "نحن من المعجبين منذ وقت طويل بإنجازات ’ويتا‘ الرائعة في مجال المؤثرات البصرية، فهي تقوم باستمرار بفتح آفاق جديدة وبناء عوالم غامرة وخيالية وشخصيات رقمية حقيقية وجذابة بشكل لا يصدق". وتابعت قائلةً: "كانت انطلاقة ’ويتا إم‘ مغيرة لقواعد اللعبة حيث دشنت سنوات حافلة بالموارد المخصصة للبحث والتطوير من ’ويتا‘ في مجال الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية لجميع المبدعين. وإننا متحمسون جدا للعمل مع ’ويتا‘ من أجل وضع سحرها في متناول فناني ’مايا‘، حيث نقدم لهم أدوات تأثيرات جديدة قوية وقدرات أتمتة موفرة للوقت".

وباعتبار "ويتا ديجيتال" شركة رائدة في مجال المؤثرات البصرية والرسوم المتحركة على مدى العقود الثلاثة الماضية، فإن بصمتها متجذرة في الابتكار التكنولوجي والموهبة الفنية التي لا تضاهى والأسلوب البصري الاستثنائي. وتشارك "ويتا إم"، التي أبصرت النور بفضل الشراكة مع "أوتوديسك"، هذه البصمة الفريدة لتمنح الفنانين في كل مكان إمكانية الوصول إلى أدوات التصميم البصري وكفاءة المجموعة التي لا مثيل لها والتي أدت إلى نجاح "ويتا ديجيتال" المتمثل في حصولها على عدة جوائز أوسكار.

لمحة عن "ويتا ديجيتال":

تعتبر "ويتا ديجيتال" الشركة الرائدة في مجال الإبداع والابتكار في المؤثرات المرئية والرسوم المتحركة، حيث تجذب المواهب والشركاء والعملاء الذين يسعون إلى دفع حدود الممكن في سعيهم لتحقيق رؤيتهم الفنية. تواصل مجموعة أدوات الإنتاج المملوكة من قبل "ويتا" بالتطور وتزويد الفنانين بما يحتاجون إليه لتصميم أفضل أعمالهم. تتخذ "ويتا ديجيتال" من ويلينغتون، نيوزيلندا، مقراً رئيسياً لها، وهي تعتبر أكبر استوديو للمؤثرات البصرية، حيث تجمع فنانين من أكثر من 40 دولة في موقع واحد. إنهم من بين أكثر الفنانين والمهندسين والتنفيذيين إبداعاً وطموحاً في مجال الترفيه، وحصلت أعمالهم على ست جوائز أوسكار عن فئة المؤثرات البصرية وعشر جوائز أوسكار عن فئة العلوم والتكنولوجيا وست جوائز "بافتا" عن فئة المؤثرات البصرية بالإضافة إلى 34 جائزة من جوائز "فيجوال إيفكتس سوسايتي" قدمت لهم من قبل أقرانهم. تعتبر  شخصيات الرسوم المتحركة الثورية وعالية الأداء، من جولوم إلى سيزار، والعوالم من وسط الأرض إلى باندورا، من بين أفضل المؤثرات البصرية على الإطلاق التي ظهرت على الشاشة.

للمزيد من المعلومات:

"ويتا ديجيتال":www.wetafx.co.nz

يمكنكم متابعة:  @weta_digital

لمحة عن "أوتوديسك"

تنتج "أوتوديسك" البرمجيات للمبدعين الذين يبتكرون الأشياء. إذا سبق لك أن قمت بقيادة سيارة عالية الأداء، أو أعجبت بناطحة سحاب شاهقة، أو استخدمت هاتفاً ذكياً، أو شاهدت فيلماً رائعاً، فمن المحتمل أنك قد اختبرت ما يصنعه الملايين من عملاء "أوتوديسك" بواسطة برمجيتنا. تمنحك "أوتوديسك" القدرة على صنع أي شيء. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.autodesk.com أو متابعة الحساب التالي: @autodesk. 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210617005301/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات المفعول القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق