النصر الأخير والنهائي لشركة سيسفل أمام المحكمة الألمانية...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لوكسمبورغ-الخميس 26 نوفمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): استمعت بالأمس المحكمة الألمانية الاتحادية العليا إلى المرافعات الشفوية في قضية انتهاك أخرى لبراءات الاختراع العالقة بين شركتي "سيسفل" و"هاير" بشأن طلب شركة "سيسفل" الحصول على تعويض قضائي إنصافي لانتهاك الطرف الآخر لبراءات الاختراع الأساسية القياسية للاتصالات الخلوية التي تمتلكها. يمثل القرار الذي صدر أمس القرار النهائي بشأن انتهاك "هاير" لبراءة الاختراع الأوروبية "إي بيه 1264504" المملوكة من "سيسفل"، والدفاع بموجب الشروط العادلة والمعقولة وغير التمييزية ("فراند") ذي الصلة بعد نزاع قانوني دام 6 سنوات.  

قبيل صدور هذا الحكم، 1) أكدت المحكمة الألمانية الاتحادية العليا أن الجزء الألماني من براءة الإختراع "إي بيه 504" الخاصة بـ "سيسفل" كان ساري المفعول في 28 أبريل 2020، و(2) أكدت أنّ الجزء الألماني من براءة الإختراع "إي بيه 0852885 بي 1" ("إي بيه 885") الخاصة بـ "سيسفل" كان ساري المفعول في 10 مارس 2020 و(3) نقضت القرار الصادر عن محكمة الاستئناف في دوسلدورف عام 2017 والذي أخطأ في اعتبار "هاير" مرخصاً له طوعياً في 5 مايو 2020. وفي الدوافع وراء القرار الصادر عنها في مايو 2020، قدّمت المحكمة الألمانية الاتحادية العليا إرشادات مفيدة حول جوانب معينة من عملية التفاوض بموجب الشروط العادلة والمعقولة وغير التمييزية (’فراند‘) (يرجى الاطلاع على الرابط التالي: https://www.sisvel.com/news-events/news/clarifications-on-licensing-of-standard-essential-patents-german-federal-supreme-court-issues-its-final-ruling-in-sisvel-vs-haier-case). هذا ولم تؤكد بالأمس المحكمة الألمانية الاتحادية العليا الانتهاك الحاصل ببراءة الإختراع "إي بيه 504" فحسب، بل أعادت أيضاً تأكيد مواقفها التي اتخذتها في قرارها الصادر في مايو 2020.  

وقال ماتيا فوجلياكو، رئيس شركة "سيسفل إنترناشونال إس. إيه" في هذا السياق: "ثبتت صحة النهج المتّبع من قبل ’سيسفل‘ بالكامل. لم يتبق شيء ليتم الحكم عليه من قبل المحكمة الألمانية الاتحادية العليا في القضايا المختلفة العالقة بين ’سيسفل‘ و’هاير‘، ويمكننا أن نؤكد اليوم أن ’سيسفل‘ كانت محقّة في حماية تكافؤ الفرص، والبحث عن جميع الحلول المتاحة".

ومن جهته، قال فلوريان كوردس، رئيس قسم التقاضي الأوروبي في شركة "سيسفل": "إننا نرحّب بالموقف المؤكد الذي أبدته المحكمة الألمانية الاتحادية العليا، ونحرص على تلقي إرشادات إضافية، إن وجدت، بمجرد الإعلان عن الدافع وراء القرار الصادر عن المحكمة. لكن انطباع محامينا في الجلسة كان إيجابياً للغاية والحكم الصادر يتحدث عن نفسه. وأحد العناصر الرئيسية التي تُثبت أنه تم تقديم إرشادات عظيمة بالفعل يتعلق بطلب ’هاير‘ لإحالة القرار إلى محكمة العدل الأوروبية للحصول على المزيد من الإيضاحات، ما قوبل بالرفض. إذ إنّ المحكمة الاتحادية العليا الألمانية أصدرت حكمها، ويتضح بالفعل أنها لا ترى أي حاجة للقيام بمثل هذه الإحالة". وأضاف: "نعتقد من وجهة نظرنا أنّ المسألة باتت في غاية الوضوح: إنّ جهات التنفيذ ملزمة بالمشاركة بنشاط في عملية التفاوض ولا يمكنها الامتناع عن إبرام ترخيص بموجب الشروط العادلة والمعقولة وغير التمييزية (’فراند‘)".

لمحة عن برنامج ترخيص برنامج الاتصالات عبر الجوال من "سيسفل"

تشكّل براءات الاختراع المؤكدة ضد شركة "هاير" جزءاً من "برنامج الاتصالات عبر الجوال" الخاص بشركة "سيسفل"، وهي متاحة بموجب ترخيص مع برنامج "وايرلس" الثنائي الخاص بها أيضاً. إنّ برنامج الاتصالات عبر الجوال من "سيسفل" عبارة عن منصة ترخيص تقوم بترخيص براءات الاختراع الأساسية القياسية للاتصالات الخلوية (للجيل الثاني والثالث والرابع)، والتي تملكها مجموعة متنوعة من الشركات، بما فيها "إيرباص" للدفاع والفضاء و"فراونهوفر" و"كي بيه إن" و"ميتسوبيشي إليكتريك" و"أورانج" و"سيسفل" و"ويلوس" و"3 لايسنسنج". لمزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى زيارة القسم المخصص له على موقعنا الإلكتروني التالي:  https://www.sisvel.com/licensing-programs/wireless-communications/mcp/introduction

لمحة عن "سيسفل"

تعتبر "سيسفل" شركة رائدة عالمياً في مجال تعزيز الابتكار وإدارة الملكية الفكرية. تقوم المجموعة بتحديد وتقييم وزيادة قيمة أصول الملكية الفكرية إلى أقصى حد لصالح شركائها حول العالم، وهي تزود الشركات بسيل من الإيرادات يمكن إعادة استثماره في الابتكار من أجل توليد عائدات في المستقبل. تتمتع "سيسفل" بأكثر من 35 عاماً من الخبرة في إدارة حافظات براءات الاختراع الناجحة، بما في ذلك تلك المرتبطة بمعايير ضغط الصوت (صيغة الصوت "إم بيه 3" و"إم بيه إي جي")، فضلاً عن معايير البث والتلفزيون الرقمي الأرضي التي يحافظ عليها مشروع البث الفيديوي الرقمي. وتدير "سيسفل" مجموعات براءات الاختراع وبرامج الترخيص المشترك في مجالات الاتصالات الجوالة، والشبكات المحلية اللاسلكية 802.11، وترميز الفيديو، وبث الفيديو الرقمي، ومحركات التوصية والوصول ذات النطاق العريض إلى شبكات البيانات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:   www.sisvel.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201125005606/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

0 تعليق