فيديو| من مقاتلة إف 35.. تفاصيل إلقاء أمريكا قنبلة نووية في نيفادا

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إجراء اختبار لإلقاء مقاتلات "F-35" قنابل B61-12 النووية الخاملة في ولاية نيفادا.

 

وذكر بيان صادر عن مختبر ساندا التابع لوزارة الطاقة الأمريكية أن الاختبار جرى في منطقة "تانوبا" للاختبارات العسكرية بولاية نيفادا، وتمت عملية الإلقاء بعد تجاوز المقاتلة سرعة الصوت.

 

وأشار البيان أنّ عملية الإلقاء جرت من ارتفاع 10 آلاف و500 قدم، وأنّ القنبلة أصابت هدفها في 42 ثانية.

 

 

وأفاد البيان أن أهمية الاختبار تكمن في نقطتين، أولها أنه أول اختبار لإلقاء قنبلة نووية من سرعة تتجاوز 1 ماخ (1234 كيلو متر في الساعة) والثانية أنها تتم من قبل مقاتلة "F-35" والتي يوجد حجرة الذخيرة فيها داخل جسم الطائرة.

 

وأشار المختبر إلى  أنّ مقاتلة "F-15 E" والقاذفة الشبح "B-2" أجرتا نفس الاختبار في مارس الماضي.

 

ووفق تقارير رصد عسكرية، تمتلك القوات الخاصة الأمريكية  450,000 جندي يعملون في 135 دولة من أصل 195 دولة في العالم كله وتشمل المهام التي تقوم بها القوات المسلحة الأمريكية في تلك الدول ما يسمى بالحرب غير التقليدية (unconventional warefare) وتعني دعم القوات المسلحة الأمريكية لمواجهة جهات مقاومة أو حركات التمرد في تلك البلاد.

 

كما تشمل أيضا قوات الدفاع المشترك (foreign internal defense) والتي تكون بهدف الدفاع عن الولايات المتحدة بالاشتراك مع قوى أجنبية أخرى كفرنسا وألمانيا ومكافحة الإرهاب (counterterrorism) وإلى غيرها من المهام الرئيسية للجيش.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق