فيزا توسع برنامج فاست تراك لتمكين الجيل القادم من شركات...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سان فرانسيسكو-الخميس 19 نوفمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أدّت جائحة "كوفيد -19" إلى خلق تحديات مالية كبيرة للشركات والمستهلكين على حد سواء. وفي حين باتت إدارة الأموال رقمية على نحو متزايد، تؤدي شركات التكنولوجيا المالية دوراً محورياً للمساعدة على انتعاش الاقتصاد العالمي وإعادة بنائه. ومن أجل توفير دعم متزايد لمنظومة المدفوعات، أعلنت اليوم شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V) عن عنصرين جديدين في برنامج "فاست تراك" لشركات التكنولوجيا المالية، وهما:

  1. مجموعة أدوات غنية لبرنامج "بارتنر" لمساعدة شركات التكنولوجيا المالية على تسريع عجلة نموها وتقديم خدمة أفضل لعملائها.
  2. برنامج اعتماد يُعرف بـ"فيزا ريدي" للمحفزين في القطاع المالي ("فيزا ريدي فور فينتيك إينايبلرز")، يسهّل على شركات التكنولوجيا المالية التواصل بسرعة مع شركاء معتمدين1 لإصدار العملات الرقمية والخدمات الرئيسية الأخرى.

تختار شركات التكنولوجيا المالية الرائدة حول العالم بشكل متزايد العمل مع شركة "فيزا" عبر الفئات الرئيسية بما فيها المحافظ الرقمية، والخدمات المصرفية الرقمية، وتطبيق "اشتر الآن، وادفع لاحقاً" ("باي ناو، باي لايتر")، والمدفوعات في مجال الأعمال المباشرة بين الشركات "بي 2 بي"، والتحويلات عبر الحدود، ودفع الفواتير، والبنية التحتية للمدفوعات، والمدفوعات بين الأشخاص. ومن شركات التكنولوجيا المالية التي تعاونت مؤخراً مع "فيزا"  على سبيل المثال لا الحصر شركة "أفيرم" و"بيلجو" و"فينيكس" و"كوجيك" و"باي بال" و"رابي" و"سترايب" و"بنك فارو" و"فينمو".

وبالتزامن مع التوسع في برنامج "فاست تراك" الريادي من "فيزا" في القطاع، أصبحت شركات التكنولوجيا المالية مسلحة بالأدوات اللازمة للفوز بالفئات. وشهدت المشاركة في "فاست تراك" نمواً بنسبة 360 في المائة مقارنة مع العام الماضي، وقد رحّبت "فيزا" بمئات الشركات الرائدة في التكنولوجيا المالية2 التي تشارك بنشاط في البرنامج.

وقال تيري أنجيلوس، نائب الرئيس الأوّل والرئيس العالمي لشؤون التكنولوجيا المالية لدى شركة "فيزا"، في هذا السياق: "يسرنا للغاية أن نرى شركاءنا من شركات التكنولوجيا المالية يستخدمون برامجنا وشبكتنا لرقمنة الخدمات المالية وتحسين حياة المستهلكين والشركات التي يتعاملون معها". وأضاف: "من خلال برنامج ’فاست تراك‘، نزوّد شركات التكنولوجيا المالية بمجموعة بسيطة من الأدوات لإضفاء الحيوية على منتجاتها. وقد ساعدت الموارد التي نقدمها، مثل الترخيص عبر الإنترنت وتصميم البطاقات، في جعل ’فاست تراك‘ البرنامج الريادي لشركات التكنولوجيا المالية".

تقديم مجموعة أدوات "فاست تراك بارتنر"

قدمت "فيزا" مجموعة أدوات "فاست تراك بارتنر" المصممة خصيصاً لشركائها من شركات التكنولوجيا المالية الذين انضموا إلى البرنامج. أنشئت مجموعة الأدوات لتسريع عجلة نمو الشركة، وهي توفر وصولاً استثنائياً إلى خبراء "فيزا" في مجالات الإستراتيجية والتسويق والتصميم وإدارة المخاطر وأكثر من ذلك. من خلال مجموعة الأدوات، يمكن للشركاء الاستفادة من الموارد التعليمية مثل مخيمات التدريب على المدفوعات للمساعدة في تطوير معارف الشركة بالقطاع، والاستفادة من الموارد الإستراتيجية الرئيسية لصياغة دراسات مخصصة لقياس الأداء واستخدام أدوات تصميم بطاقات "فيزا" عبر الإنترنت للمساعدة في إنشاء بطاقة وإطلاقها بسرعة في السوق.

دعم مسيرة إصدار العملات الرقمية باستخدام "فيزا ريدي"

تم تصميم برنامج اعتماد "فيزا ريدي" للمحفزين في القطاع المالي ("فيزا ريدي فور فينتيك إينايبلرز") لمساعدة شركات التكنولوجيا على إنشاء وإطلاق حلول الدفع التي تلبي معايير "فيزا" العالمية المتمحورة حول الأمن والوظيفية. تساعد هذه الشركات بدورها شركات التكنولوجيا المالية في جميع أنحاء العالم على إنشاء منتجاتها الخاصة من خلال توفير الحلول والخبرة التي تحتاج إليها للنهوض والانطلاق في العمل.

يُنشئ برنامج اعتماد "فيزا ريدي فور فينتيك إينايبلرز"، المتاح اليوم، منظومة معتمدة من الشركاء الخبراء في القدرات التي تحتاجها شركات التكنولوجيا المالية لإطلاق وتشغيل المنتجات بفعالية على شبكة "فيزا". أضاف برنامج "فيزا ريدي" مؤخراً شركاء جدد من جميع أنحاء العالم - من ساو باولو وصولاً إلى سنغافورة. ويشمل شركاء المعالجة المعتمدون الجدد "بي بيه سي رادار بايمنتس" (العالمية) و"كونداكتور" (أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي)، و"إف آي إس" (العالمية) و"جلوبال بروسيسينج سيرفيسز" "جي بيه إس" (العالمية) و"آي 2 سي" (العالمية) و"ماركيتا" (العالمية) و"نوفو بايمنت" (أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الشمالية). وبالمثل، قامت "فيزا" باعتماد الجهات الراعية لرقم التعريف البنكي في جميع أنحاء العالم التي تساعد في دعم البرامج لشركات التكنولوجيا المالية بما فيها "دوك" (أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي) و"نيوم" (منطقة آسيا والمحيط الهادىء والإتحاد الأوروبي)، و"ريلز بنك" (منطقة آسيا والمحيط الهادىء والإتحاد الأوروبي)، و"ساتون بنك" (أمريكا الشمالية).

تجارب "فاست تراك"

من بين مئات الشركات العالمية التي أصبحت الآن جزءاً من البرنامج، تشمل بعض أحدث الشركات المبتكرة التي انضمت إلى "فاست تراك":

  • المحافظ الرقمية: من خلال العمل مع شركات مثل "كريم باي" و"لاين باي" و"نوبي" و"باجا" و"بالم باي" و"رايزر" و"فيبس"، تعمل "فيزا" على توسيع الوصول إلى المدفوعات الرقمية من خلال تلبية تفضيلات المستهلكين المتنامية لإدارة أموالهم - وتحويل بعض أنظمة الحلقة المغلقة سابقاً التي تقتصر على مناطق جغرافية أو وظائف معينة إلى أنظمة مفتوحة، مما يمنح المستخدمين مزيداً من الخيارات والأمن والمنفعة.
  • تعزيز الدمج المالي والأثر الاجتماعي: إنّ ضمان وصول المستهلكين والشركات في جميع أنحاء العالم إلى الأدوات والمنتجات المالية لتحسين حياتهم يعد جوهر مهمة "فيزا". تساعد الشركات مثل "كاب واي" في إتاحة وصول المجتمعات غير الممثلة إلى المدفوعات الرقمية، بينما توفر شركة "كوينكا" حسابات مجانية يمكن فتحها في غضون أقل من 5 دقائق. "داي لايت" هي عبارة عن منصة مصرفية رقمية تركّز على تحسين الحياة المالية لـثلاثين مليون شخص إضافة إلى المثليين ومزدوجي الميل الجنسي والمتحوّلين جنسياً في الولايات المتحدة الأمريكية وشركة التكنولوجيا المالية الأولى في الولايات المتحدة التي تركّز بشكل خاص على مجتمع المثليين ومزدوجي الميل الجنسي والمتحوّلين جنسياً. وكان لـ"إم باور فاينانسنج" و"إكس 1" دور ريادي في خلق أساليب جديدة لتوسيع نطاق الائتمان لتشمل تركيبات سكانية مثل الطلاب الجامعيين والطلاب حول العالم. تهدف "سو لو فاندز" إلى تقديم قروض ميسورة للأمريكيين الذين يعيشون من رواتبهم كاملة. أما "تومورو" فتهدف إلى إحداث تغيير في القطاع المصرفي عبر الجوال من خلال التزامها بحماية المناخ والاستدامة والتغير الاقتصادي.
  • المدفوعات في مجال الأعمال المباشرة بين الشركات "بي 2 بي": تقوم "فيزا" بتحويل المدفوعات في مجال الأعمال المباشرة بين الشركات "بي 2 بي"، وهو قسم يمثّل 120 تريليون دولار من الفرص3، في عملها مع أعضاء "فاست تراك" في كل ركن من أركان العالم، بمن فيهم: "إيرواليكس" و"تشيك بوك دوت آي أو" و"جي إم أو-بايمنت جايتواي" و"كونفيو" و"باي هاوك".
  • تطوير العملات الرقمية: تعمل "فيزا" بشكل وثيق مع شركات مثل "بلوك فاي" و"كريبتو دوت كوم" و"إيتورو ماني" و"فولد" و"ترنيو دوت آي أو" و"زاب" و"زين جو" لربط العملات الرقمية وشبكتها الحالية التي تضم 61 مليون تاجر.
  • مجموعة حديثة من شركاء التمكين: أصبح برنامج "فاست تراك" ممكناً نتيجة التعاون مع شركاء تمكين يشكّلون أساس شركات التكنولوجيا الماليّة لتتمكّن من بناء منتجاتها. وتمّ اليوم الإعلان عن ثلاث شركات – "جاليليو" و"آي 2 سي" و"بيبلز تراست" – ستصبح جزءاً من برنامج "فاست تراك" في كندا، وستنضمّ إلى مجموعة تزيد من 25 شريك للتمكين حول العالم. وفي أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، لدى "فيزا" شركاء جدد، مثل شركة "كاكاو"، يقدمون رعاية رقم التعريف البنكي ومعالجة جهات الإصدار وإدارة البرنامج.

تعليقات صادرة عن الشركاء:

قال مايك بينتو، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التحالفات والمنتجات في شركة "بيل جو": "يتوقع المستهلكون والشركات المضطلعة بالتكنولوجيا اليوم تجربة حديثة ومركزية عند إدارة ودفع الفواتير - وهي عملية كانت في دائرة مقفلة في الماضي بأنظمة غير فعالة". وأضاف: "عندما يتعلق الأمر بدفع الفواتير، يتوقع الجميع مدفوعات فورية. وبالتعاون مع ’فيزا‘، نقوم بتوسيع نطاق قدرتنا لدفع الفواتير بسلاسة في الوقت الفعلي".

ومن جهتها، قالت شينا ألين، الرئيسة التنفيذية لشركة "كاب واي": "لطالما تمثلت المهمة وراء ’كاب واي‘ في توفير المزيد من الفرص المالية، وإمكانية الوصول، والتعليم، لا سيما لأولئك المحرومين من الخدمات ويعانون من تجاهل النظام المصرفي التقليدي". وأضاف: "أدركنا أن ’فيزا‘ هو الشريك المناسب لفريقنا لأسباب خارجة عن حقيقة أنها تتحلى ببراعة في التكنولوجيا والمدفوعات. الأهم من ذلك، أننا نتشاطر الالتزام نفسه بالأثر الاجتماعي الذي يدعم العمل الذي نقوم به يومياً في ’كاب واي‘، كما أنّ ’فيزا‘ داعمة بالكامل لعملنا الرامي إلى توفير حل بينما نشرع في اقتصاد غير نقدي في الغالب".

من جانبه، قال أمير واين، المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة "آي 2 سي": "أتاح لنا الانضمام إلى برامج مثل ’فاست تراك‘ و’فيزا ريدي‘ التواصل مع شركات جديدة في المنظومة ومساعدتها على تحقيق رؤى منتجاتها بدون أي مساومة". وأضاف: "من الواضح أن هذه البرامج صُممت لتلبية الاحتياجات المحددة لشركات التكنولوجيا المالية اليوم سواء كانت كبيرة أو صغيرة الحجم، وستساعد الجميع في المنظومة على الازدهار بالأدوات والشركاء اللازمين للوصول إلى السوق بسهولة وبأسرع ما يمكن".

وقال جيم ماجاتس، نائب الرئيس الأول للمدفوعات المتعددة في "باي بال": "إن منح الجميع خياراً بشأن كيفية الدفع ومكان الدفع يعد أمراً ضرورياً لمهمتنا المتمثلة في تزويد الأفراد والشركات حول العالم بإمكانية الوصول إلى مدفوعات رقمية بسيطة وآمنة وموثوقة". وأضاف: "يسعدنا أن نتعاون مع ’فيزا‘ للنهوض بمستقبل المدفوعات الرقمية ومساعدة المزيد من العملاء للحصول بشكل أسرع على أموالهم".

وأشار سيمون بوريرو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "رابي": "سيكون عام 2021 العام الذي تخلق فيه ’رابي‘ المزيد من الفرص لشركات الشحن (موظفي ’رابي‘) وشركاء المطاعم والشركات صغيرة الحجم. سنواجه تحديات جمّة في المستقبل، ولكن من خلال التعاون وريادة الأعمال والتكنولوجيا، سنتمكّن من التغلب عليها وتحقيق التقدم في منطقتنا". وأضاف: "لطالما كان العمل مع شريك مثل ’فيزا‘ يعد أمراً أساسياً بالنسبة لنا لخلق فرص جديدة عبر الخدمات المالية لشركائنا ومستخدمينا. وتعد التكنولوجيا المستخدمة من قبل ’فيزا‘ واحدة من أكثر التقنيات المعروفة في العالم، ونفخر بقدرتنا على الحصول على دعمها كعلامة تجارية موثوق بها في الأسواق التي نمتلك فيها محفظتنا الرقمية، ما يعكس الخطوة الأولى فقط لرفع مستوى الخدمات المالية في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي".

ومن جانبه أضاف كولين والش، الرئيس التنفيذي لبنك "فارو": "تعد هذه المرحلة عصيبة لملايين المستهلكين ومجتمعاتهم". وأضاف: "وإننا نفخر بالعمل مع شركاء إسوة بشركة ’فيزا‘ لضمان حصول عملائنا على أموالهم بسرعة وأمان، وعلى خيارات دفع آمنة مثل ’انقر للدفع‘ والمحافظ عبر الجوال، فضلاً عن الالتزام المشترك بالابتكار الذي سيدعم مستقبل الخدمات المصرفية".

وقال رون غاربورغ، الرئيس التنفيذي لشركة "فيبس" في هذا الصدد: "لم تعد اليوم القدرة على الدفع رقمياً مجرد وسيلة مريحة ولكنها باتت ضرورة ملحّة، وفيما أصبحت ’فيبس‘ المحفظة الرقمية الرائدة في النرويج، لوصولها إلى 3.8 مليون مستخدم، نؤمن بأن المواطنين قادرون على إرسال الأموال ودفعها وتلقيها بكبسة زر". وأضاف: "بالتعاون مع ’فيزا‘، نتيح للبنوك المصدرة تقديم خدمات دفع رقمية أكثر ذكاءً وبساطة لعملائها في أوروبا وخارجها. إلى جانب ’فيزا‘، يمكننا الاستفادة من خبرتنا وتجربتنا المشتركة لمنح المستهلكين والشركات إمكانية الوصول إلى التجارة الرقمية الآمنة، بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه أو الجهاز تمكيالجوال الذي يملكونه".

لمزيد من المعلومات حول برامج "فيزا" والموارد المصممة لمجتمع شركات التكنولوجيا المالية، يرجى النقر هنا.

لمحة عن شركة "فيزا"

تعتبر شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V) الشركة العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية. وتتمثل مهمتنا في ربط العالم عبر شبكة المدفوعات الأكثر ابتكاراً، وموثوقيةً وأمناً – وتمكين الأفراد، والشركات، والاقتصادات من الازدهار. وتوفر شبكة المعالجة العالمية المتطورة الخاصة بنا- وهي شبكة "فيزا نت"- مدفوعاتٍ آمنة وموثوقة في جميع أنحاء العالم، كما أنها قادرة على معالجة أكثر من 65 ألف رسالة خاصة بالمعاملات في الثانية الواحدة. ويعتبر تركيز الشركة الدؤوب على الابتكار محفزاً للنمو السريع للتجارة الرقميّة عبر أيّ جهاز للجميع في كلّ مكان. ومع تحوّل العالم من العالم التناظري إلى العالم الرقمي، تقوم "فيزا" بتطبيق علامتنا التجارية، ومنتجاتنا، وموظفينا، والشبكة ونطاق عملنا لإعادة رسم معالم مستقبل التجارة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع الإلكترونية التالية: لمحة عن "فيزا"، وموقع visa.com/blog وحساب VisaNews@.

1 يخضع شركاء "فيزا ريدي" للتقييم ويتم اعتمادهم بناءً على مجموعة محددة من المعايير بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، قدرتهم على دعم إصدار العملات الرقمية، والقدرة على دعم البنية متعددة المستأجرين والقدرة على إدارة المخاطر، من بين قدرات أخرى.

2  البيانات العالمية حول برنامج "فاست تراك" من "فيزا"، سبتمبر 2020

3 نسخة عن المكالمة حول أرباح "فيزا" للربع الأخير من العام 2020

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201118005362/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

0 تعليق