«بايدن»: ‏على ترامب وإدارته اتخاذ إجراء عاجل لمواجهة كورونا

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، إدارة الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب لاتخاذ إجراء عاجل لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.


وقال بايدن في سلسلة تغريدات على حسابه بـ«تويتر»، مساء الجمعة بتوقيت الولايات المتحدة، والساعات الأولى من صباح السبت بتوقيت القاهرة: "أشعر بانزعاج من ارتفاع حالات الإصابة والوفاة بكورونا في الولايات المتحدة، تتطلب هذه الأزمة استجابة فدرالية قوية وفورية".


وأضاف: «أنا الرئيس المنتخب، لكن لن أكون رئيسًا حتى العام المقبل، كوفيد -19 لا يحترم الجداول الزمنية، فهو يتسارع الآن»، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ الإدارة الحالية بقيادة ترامب، من اتخاذ إجراء عاجل اليوم.


يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان ترامب إن إدارته لن تفرض عزلا عاما على أمريكا تحت أي ظرف بسبب تفشي الفيروس، حيث قال الرئيس المنتهيه ولايته، في مؤتمر صحفي، إنه يتوقع أن يصبح لقاح فيروس كورونا متاحا لجميع السكان في أقرب وقت ممكن بحلول شهر أبريل المقبل.


وأشار ترامب إلى أن لقاح شركة فايزر سيقلل نسبة الوفيات جراء فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية.


وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعا في عدد الإصابات الجديدة بهذا المرض القاتل الذي دفع عدد حالات الإصابة اليومية إلى مستويات قياسية.


وتجاوز إجمالي الوفيات بالولايات المتحدة حاجز الـ11 مليون إصابة، فيما بلغت الوفيات أكثر من 249 ألفًا، بحسب موقع "وورلدميتر" المعني برصد وفيات وإصابات الفيروس في مختلف أنحاء العالم.

 

0 تعليق