تعرف على اختصاصات لجنة القيم بمجلس الشيوخ بعد تشكيلها مؤخرًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حددت اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ كيفية تشكيل ومهام لجنة القيم بالمجلس، وأعلن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ تشكيل لجنة القيم خلال جلسات الاسبوع الجارى.

وتضم لجنة القيم كلا من النواب: محمد حافظ منصور، حزب مستقبل وطن، هانى إبراهيم العسال، حزب الحركة الوطنية، محمد ماهر السباعى، حزب مصر الحديثة ،فرج على، حزب مستقبل وطن، حسين عبدالمجيد عثمان، حزب حماة الوطن، أحمد الأحمر، حزب الشعب الجمهورى، عبدالرحيم كمال حزب مستقبل وطن، إيهاب وهبة حزب الشعب الجمهورى، هند جوزيف، حزب مستقبل وطن، هانى عبدالشهيد، حزب مستقبل وطن، رأفت ذكى حزب مستقبل وطن، جمال عبدالظاهر حزب مستقبل وطن، دينا الهلالى حزب الحرية، حازم الجندى حزب الوفد الجديد.

ونصت اللائحة على أن تشكل لجنة القيم بقرار من المجلس في بداية كل دور انعقاد سنوى عادى، بناء على ترشيح اللجنة العامة، برئاسة رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، وعضوية أربعة عشر عضو، على أن يكون نصفهم على الاقل من غير المنتمين للحزب الحائز على أكثرية المقاعد المجلس.

تنتخب اللجنة في أول اجتماع لها وكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.

لا يكون إجتماع اللجنة صحيحا، إلا بحضور أغلبية أعضائها بشرط أن يكون من بينهم رئيسها أو احد وكيليها. وفيما عدا ما ورد بشأنه نص خاص، تصدر قراررات اللجنة بأغلبية الحاضرين.

تختص لجنة القيم بالنظر فيما ينسب إلى أعضاء المجلس من مخالفات تشكل خروجا على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أو المبادئ الأساسية السياسية أو الاقتصادية للمجتمع المصرى، أو الإخلال بواجبات العضوية، وذلك كله طبقا لأحكام الدستور أو القانون أو هذه اللائحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق