هيلثكير آت هوم تطلق ساينسوس رير لربط الشركات الناشئة في مجال...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بورتن أوبون ترينت، إنجلترا-الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – كشفت شركة "هيلثكير آت هوم" النقاب اليوم عن "ساينسوس رير"، وهي وحدة أعمال جديدة مكرّسة لخدمات أدوية الأمراض النادرة.

وتنطلق "ساينسوس رير" مع هدفَين رئيسيّين: ضمان وصول المرضى وعائلاتهم إلى أدوية الأمراض النادرة والرعاية التي يحتاجونها، ومساعدة شركات التقانة الحيويّة وشركات الأدوية في إطلاق الأدوية الحيويّة بأمان وتوفيرها بفعالية بصرف النظر عن مكان عيش المريض أو الحوكمة التنظيميّة لهذا البلد.

وستستمرّ وحدة الأعمال هذه في مساعدة الشركات الناشئة والمتوسطة الحجم والشركات الكبرى في مجال التقانة الحيويّة والأدوية على الوصول إلى أسواق أوروبا وخارجها، ما يؤدي إلى توسيع خدمات "هيلثكير آت هوم" الحالية في مجال الأمراض النادرة والأدوية اليتيمة على الصعيد الجغرافي وفي المجالات العلاجيّة، عبر خمس خدمات رئيسيّة:

- التجارب السريريّة في المنزل

- الوصول إلى الأدوية

- إدارة مصمّمة حسب الطلب لسلسلة التوريد

- دعم المريض والعائلة

- مراقبة النتائج في المنزل

وكشفت "يوروستات" أنّه يُتوقّع أن تتجاوز سوق الخدمات الخاصّة بأدوية الأمراض النادرة ضعف حجمها خلال الأعوام القليلة المقبلة، حيث ستنمو من 1.6 مليار يورو في عام 2018 إلى 3.3 مليار يورو في عام 2025، وذلك في ظلّ ارتفاع عدد المنتجات التي تحتاج إلى خدمات دعم أكثر تعقيداً. وتهدف "ساينسوس رير" إلى تلبية الطلب المتزايد عبر خلق مقاربة فريدة قائمة على العلم من أجل مساعدة الشركاء العاملين في مجال الأدوية على خفض وقت وصول الأدوية الجديدة الابتكاريّة والعالية التكلفة إلى السوق التي تتغير بسرعة متزايدة، ما يساعد في إلغاء التكاليف غير الضروريّة وأوجه القصور في عمليّة تطوير العقاقير.

وقال جاريث وليامز، رئيس "ساينسوس رير"، في هذا السياق:

"لقد ساهم الوباء العالمي في تسريع الحاجة إلى خدمات مصمّمة حسب الطلب محورها العملاء وتُعدّ ضروريّة للمنتجات في مراحل تطوير العقاقير والتسويق التجاري، إذ لا يستطيع الكثير من الأشخاص المصابين بأمراض نادرة، أو يرفضون، السفر لمسافات طويلة من أجل المشاركة في التجارب السريريّة بعيداً عن المنزل".

وأضاف: "ويتمحور هدفنا حول مساعدة شركات التقانة الحيويّة الناشئة التي تتمتّع بحضور قويّ في أسواقها المحلية مع بنية تحتية محدودة أو غير موجودة للتجارة والتوزيع العالمي، بالإضافة إلى شركات الأدوية الراسخة الساعية إلى تأمين وصول المرضى الذين يعانون من حاجات غير ملباة إلى العلاج".

وتقوم خدمات "ساينسوس رير" على خبرة  "هيلثكير آت هوم" الممتدة لثلاثة عقود في مجال علاج المرضى المصابين بأمراض نادرة. وخلال تلك الفترة، عالجت الشركة أكثر من 52 ألف مريض في المنزل، وتعاونت مع أكثر من 20 شركة أدوية للأمراض النادرة، وأكثر من أربعة آلاف مزوّد لخدمات الرعاية الصحية في أوروبا القارّية. وتعمل "بايو مارين"، الشركة المتخصّصة في مجال تطوير وتسويق الأدوية الحيويّة للأمراض النادرة الناتجة عن أسباب جينيّة، مع "هيلثكير آت هوم" منذ عام 2006؛ وتشهد حاليّاً تأمين ربع مبيعاتها العالميّة من خلال هذا النموذج.

وصرّح جي إيجليتون، المدير التنفيذي للمبيعات وعمليّات التسويق في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى "بايو مارين"، قائلاً:

"تتمتّع ’ساينسوس رير‘ بإمكانية هائلة للاستفادة من خبرتها الكبيرة في مجال الأمراض النادرة لتصبح الخبيرة العالميّة في مساعدة الشركات مثلنا على ربط المرضى المصابين بأمراض نادرة ومزودي خدمات الرعاية الصحية بعلاجات جديدة فعالة ومبتكرة للأمراض النادرة".

وتشتد الحاجة لتطوير وتأمين الوصول إلى أدوية آمنة وفعالة في حالة الأمراض النادرة، والتي تعدّ الكثير منها جينيّة وتؤثر على المرضى الأصغر سناً.

وختم وليامز حديثه قائلاً:

"باتت مقاربة ’حجم واحد للجميع‘ لخدمات الأدوية النادرة واليتيمة الخاضعة للإدارة، في غياب تكامل واضح بين تطوير العقاقير وصولاً إلى الخدمات التجاريّة نهجاً بالياً ولا ضرورة له. ومع دخول الكثير من العلاجات الجديدة إلى السوق بفضل تيار متنامٍ من البحث والتطوير في مجال الأدوية، أصبح واضحاً لنا أنّه ثمة دور لنوع مختلف من مزودي خدمات الأدوية الخاضعة للإدارة والمصممة حسب الطلب، والتي تضع حاجات المريض في صلب اهتمامها بصرف النظر عن دورة حياة العلاج".

هذا وسيحل اسم "ساينسوس رير" مكان ’أعمال خدمة أدوية الأمراض النادرة‘ في "هيلثكير آت هوم".

ملاحظات إلى المحررين

لمحة عن "ساينسوس رير" (www.sciensusrare.com)

تتمثل رسالتنا في التأكد من وصول كافة العائلات إلى أدوية الأمراض النادرة وإلى الرعاية التي يحتاجونها. وبغض النظر عن مكان عيش المريض أو الحوكمة التنظيميّة لهذا البلد، يمكننا أن نطرح ونسلم بأمان بفعاليّة أدوية وخدمات سريريّة حيويّة للعائلات الأشدّ حاجة إليها.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201110005104/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

0 تعليق