سبيدإكس تدخل في شراكة مع مستشفى نيبين لتسويق فحص الواسمات الحيوية...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيدني -الاثنين 9 نوفمبر 2020 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير) - دخلت شركة "سبيدإكس" الخاصة المحدودة، وهي مطوّرة للحلول المبتكرة لتشخيص الجزيئات، في شراكة مع باحثين من مستشفى "نيبين" التابع لمؤسسة "نيبين بلو ماونتينز لوكال هيلث ديستريكت" ("إن بي إم إل إتش دي") من خلال اتفاقية حصرية لتسويق اختبار الواسمات الحيوية للتعبير الجيني في الجسم المضيف للأمراض الفيروسية التي تصيب الجهاز التنفسي. ويرتبط التعبير عن الواسمات الحيوية "آي إف آي 27" الحاصل على براءة اختراع، والذي اكتشفه كل من الدكتور أنتوني ماكلين والدكتور بنجامين تانج مع زملاء لهم في مؤسسة "إن بي إم إل إتش دي"، ارتباطاً وثيقاً بتطور المرض لدى المرضى المصابين بالإنفلونزا1 أو بفيروس "كوفيد-19"2. وسيكون الفحص التجاري مؤهلاً لدعم الأطباء الذين يواجهون قرارات صعبة من حيث  تصنيف أو إدارة المرضى، ودعم التصنيف القائم على المخاطر للمرضى الذين يعانون من مرض فيروسي تنفسي، بما في ذلك "كوفيد-19".

وفي هذا السياق، قال البروفيسور ماكلين، من وحدة العناية المركزة في مستشفى "نيبين": "تعد الواسمات الحيوية للجسم المضيف مؤشرات هامة على استجابة المريض للعدوى". وأضاف: "إن الواسمات المرتبطة بالاستجابات المناعية النوعية للفيروس، مثل "آي إف آي 27" - وهو جين محفّز للإنترفيرون – غنية بالمعلومات ومفيدة بشكل خاص. وعندما تحفَّز، تخبر جميع الخلايا المناعية الأخرى بالقدوم ومحاربة الفيروس. وقد ثبت أن مستويات هذه الواسمة المحددة، والتي تقاس في الدم، مرتبطة ارتباطاً مباشراً بتطور المرض الفيروسي التنفسي".

ويستخدم اختبار "سبيدإكس"  للواسمات الحيوية تقنية "إن سينيا" الحاصلة حديثاً على براءة اختراع والتي تعزز قياس التعبير الجيني، وهي مصممة للعمل على معدات معملية قياسية، ما يسمح بالتطوير السريع والاعتماد العاجل في إعدادات المستشفيات ذات معدلات التشغيل المرتفعة والمنخفضة على حدٍّ سواء.

من جهته قال الدكتور تشارلز كارترايت، نائب رئيس "سبيدإكس" للشؤون العلمية: "إن توفر اختبار تشخيصي بسيط يمكنه التفريق بدقة بين الأسباب الفيروسية والبكتيرية لأمراض الرئة باستخدام واسمة حيوية أحادية الجين للمضيف سيغير من إدارة المريض". وأضاف: "بالاقتران مع فحص الكشف عن العوامل الممرضة ومؤشرات المرض الأخرى، فإن هذا الاختبار لا يصنف المرضى بناءً على مخاطر تفاقم المرض فحسب، بل يمكن للتغيرات في مستوى الواسمة الحيوية بمرور الوقت أن تقدم توقعات أكثر دقة وتوجه قرارات الإدارة المتواصلة للمريض".

لمحة عن "سبيدإكس"

تأسّست "سبيدإكس" في العام 2009، وهي شركة خاصّة تتّخذ من أستراليا مقرّاً لها مع مكاتب تابعة في أوستن ولندن، وموزعين في كافة أنحاء أوروبا. تختصّ "سبيدإكس" بتقديم الحلول التشخيصية الجزيئية التي تتعدى مجرد الكشف لتقديم معلومات شاملة لتحسين إدارة المريض. وساهمت تكنولوجيا تفاعل البوليميراز المتسلسل المبتكرة ("كيو بيه سي آر") في الوقت الفعلي بتوجيه استراتيجيات الكشف والشروع بالعلاج المعقدة الرائدة في السوق. وتركّز حافظة منتجاتها على التشخيصات المتعددة للأمراض المنقولة جنسياً، والواسمات المقاومة للمضادات الحيوية، والأمراض التنفسية. للمزيد من المعلومات حول "سبيدإكس"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://plexpcr.com

لمحة عن "نيبين بلو ماونتنز لوكال هيلث ديستركت"

تستفيد مؤسسة "نيبين بلو ماونتنز لوكال هيلث ديستركت" من أكثر من 100 عام من الرعاية المتواصلة بالمجتمع، وإجراء الأبحاث، وتحقيق الابتكار. وتشكّل وحدة العناية المركزة في مستشفى "نيبين" جزءاً من العاملين في مؤسسة "إن بي إم إل إتش دي" والذين يبلغ عددهم 5700 شخص. وإنّ التواجد في الخطوط الأماميّة في ميدان الصحة يعني أنّ "إن بي إم إل إتش دي" تركّز على الحلول العمليّة التي تقدّم أعلى تأثير على صحة ورفاهية المرضى وعائلاتهم.

المراجع

  1. تانج بي إم وآخرون. مجلة "يوروبيان ريسبيريتوري جورنال". 15 يونيو 2017؛ 49(6):1602098.
  2. https://www.smh.com.au/national/covid-19-blood-test-to-predict-which-patients-will-need-the-most-care-20200406-p54hja.html

 

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201109005432/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

0 تعليق