اختيار سيتي مستشاراً ماليّاً لمرفق كوفاكس التابع لغافي، التحالف...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نيويورك -الاثنين 2 نوفمبر 2020 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير) - أعلن "سيتي" اليوم عن اختياره من قبل "غافي"، التحالف من أجل اللقاحات، ليكون المستشار المالي لمرفق "كوفاكس"، وهو بمثابة آلية الشراء العالمية للقاحات "كوفيد-19".

ويعد مرفق "كوفاكس" جزءاً من "كوفاكس"، وهي مبادرة عالمية متعددة الأطراف تهدف إلى تطوير وتصنيع ونشر اللقاحات لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على أساس عادل ومنصف. وتشترك في قيادتها "غافي"، التحالف من أجل اللقاحات، وتحالف ابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة ("سيبي")، ومنظمة الصحة العالمية – وتعمل بالشراكة مع مصنعي اللقاحات في البلدان المتقدمة والنامية، واليونيسيف، والبنك الدولي، ومنظمات المجتمع المدني وآخرين.

وسيقدم "سيتي" إلى "غافي" مشورة متخصصة بشأن الهياكل اللازمة للتخفيف من المخاطر السيادية والائتمانية والتشغيلية إذ يسعى مرفق "كوفاكس" إلى تسهيل الشراء المجمّع والتوزيع العادل للقاحاتٍ آمنة وفعّالة ضد "كوفيد-19" من العديد من الشركات المصنّعة للأدوية إلى جميع الاقتصادات المشاركة في "كوفاكس" بمجرد حصولها على الترخيص.

وقالت جين فريزر، رئيسة "سيتي جروب" والرئيسة التنفيذية للخدمات المصرفية الاستهلاكية العالمية في هذا السياق: "ينظر ’سيتي‘ إلى هذا الاختيار باعتباره دليلاً واضحاً على هويتنا ومكانتنا كشركة، وهو يستند إلى العمل الذي نقوم به للمساعدة في مكافحة هذه الأزمة على جبهاتٍ عدّة". وأضافت: "يأتي تمويل اللقاحات في صلب المساعي الرامية إلى إنهاء هذه الأزمة، ويتشرف ’سيتي‘ بالمساهمة في هذا الجهد غير المسبوق. ونعمل على جمع أفضل المواهب معاً من جميع أنحاء الشركة لدعم تحالف ’غافي‘ في تحقيق أهدافه العالمية".

وفي المرحلة الأولى وصولاً حتى نهاية عام 2021، يهدف مرفق "كوفاكس" إلى تأمين وتسليم ملياري جرعة من اللقاحات لتوزيعها على سكان البلدان الأعضاء. ويضم المرفق حالياً في عداد المشاركين فيه أكثر من 180 جهة حكومية سيادية.

ومن خلال دوره كمستشار، سيقدم "سيتي" المشورة وسيساعد في إيجاد استراتيجياتٍ للتنفيذ والتخفيف من المخاطر في ما يتعلق بمرفق "كوفاكس"، بما في ذلك دعم بناء استراتيجيات لتفعيل عمل المرفق وصيانته.

من جهته، قال الدكتور سيث بيركلي، الرئيس التنفيذي في "غافي" بهذه المناسبة: "تمثل مبادرة ’كوفاكس‘ أفضل فرصة لتزويد الناس في جميع البلدان بإمكانية الوصول السريع والعادل والمنصف إلى لقاحات ’كوفيد-19‘ بمجرد توافرها. ويسعدنا إشراك ’سيتي‘ معنا، ما يسمح لمرفق ’كوفاكس‘ بالاستفادة من مشورة متخصصة خارجية تضاف إلى خبرتنا الداخلية، ما يساهم في دعم عملنا الأساسي لتخفيف المخاطر وتنظيم هيكلية مرفق ’كوفاكس‘ ليكون فعالاً قدر الإمكان".

وطوال فترة الوباء، عمل "سيتي" عن كثب مع الحكومات والقطاع الخاص لإيجاد بدائل للسيولة وحلول تمويل استجابةً لجائحة "كوفيد-19". وشمل ذلك جهوداً كبيرة ومستهدفة من بنوك تنمية ومنظمات غير حكومية لمواجهة الوباء، بما في ذلك برامج الطوارئ الخاصة بـ"كوفيد-19" من قبل البنك الدولي، وبنك التنمية الأفريقي، وبنك التنمية الجديد، ومرفق التمويل الدولي للتحصين ("آي إف إف آي إم") الخاص بـ"غافي"، حيث عمل "سيتي" مؤخراً بوصفه وكيلاً مشاركاً لسندات اللقاح البالغة قيمتها 500 مليون دولار أمريكي.

وقال جاي كولينز، نائب رئيس مجلس الإدارة للخدمات المصرفية وأسواق رأس المال والاستشارات في "سيتي" والمستشار الرئيسي لفريق "سيتي": "يبقى التمويل والتوزيع العادل والسريع والفعال للقاحات ’كوفيد-19‘ أفضل أمل لنا لإنهاء هذه الأزمة، ونحن ملتزمون بتحسين مرفق ’كوفاكس‘ لهذا الغرض". وأضاف: "إن حجم وتعقيد هذا المرفق غير مسبوق، والعالم بأمس الحاجة إليه".

من جهتها، قالت أسيتو سيلا ضيوف، المديرة الإدارية للشؤون المالية والعمليات في "غافي": "يسعدنا أن نتشارك مع ’سيتي‘ في هذا المسعى التاريخي. لم يسبق أن كان مرفق كهذا على هذا القدر من الأهمية، وذلك نظراً للأزمة التي نواجهها حالياً. وستساعد خبرة ’سيتي‘ ووجوده في أكثر من 160 دولة ومنطقة قضائية في التأكد من قدرة الآليات المالية لمرفق ’كوفاكس‘على دعم أهداف مبادرة ’كوفاكس‘ الطموحة المتمثلة في إنهاء المرحلة الحادة من الوباء بحلول نهاية عام 2021".

ويبقى "سيتي" ملتزماً بدعم العملاء والشركاء المجتمعيين للمساعدة في دفع استجابة إيجابية مستدامة اجتماعياً وبيئياً لجائحة "كوفيد-19". وخصص "سيتي" ومؤسسة "سيتي" أكثر من 100 مليون دولار أمريكي حتى الآن دعماً لجهود الإغاثة المجتمعية المرتبطة بـ "كوفيد-19" على مستوى العالم. ويفخر "سيتي" بجهوده لتمويل أصحاب المصلحة عبر العديد من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ويفخر بالأخص بالمساهمة التي سيقدمها العمل مع "غافي" دعماً للهدف الثالث، وهو ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار.

لمحة عن "سيتي"

يُعتبر "سيتي" مصرفاً عالميّاً رائداً، ويحظى بنحو 200 مليون حساب للعملاء ويُدير أعمالاً في أكثر من 160 دولة ومنطقة قضائية. ويُوفّر "سيتي" للأفراد والشركات والحكومات والمؤسسات مجموعةً واسعةً من المنتجات والخدمات المالية التي تتضمن الخدمات المصرفية والائتمانية للأفراد، والخدمات المصرفية للشركات والاستثمارات، والوساطة في الأوراق المالية، وخدمات المعاملات، وإدارة الثروات.

تتوفر المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني www.citigroup.com | الحساب على "تويتر": @Citi | "يوتيوب": www.youtube.com/citi| المدوّنة: http://blog.citigroup.com | "فيسبوك": www.facebook.com/citi| "لينكد إن": www.linkedin.com/company/citi

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201102005262/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

0 تعليق