بدعم اليهود ولقاح كورونا المجاني.. هل يفوز بايدن على ترامب؟

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في الوقت الذي تظهر فيه استطلاعات الرأي أن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن يحقق تقدمًا ملحوظًا على الرئيس الحالي دونالد ترامب، من حيث دعم أصوات اليهود الأمريكيين، تعهد بايدن اليوم الأربعاء، بضمان أمن إسرائيل، وتحقيق السلام الدائم عن طريق «حل الدولتين».

 

وقال بايدن في تصريحات صحفية: «سأعمل مع حليفتنا تل أبيب لضمان قدرتها الدائمة على الدفاع عن نفسها والسعي لتحقيق السلام الدائم عن طريق حل الدولتين».


وأضاف بايدن خلال كلمة له في الذكرى الثانية للهجوم على كنيس "شجرة الحياة" في بيتسبرج في ولاية بنسلفانيا: إذا فزت في انتخابات الرئاسة الأمريكية الوشيكة، فسأتصدى بكل قوة لـ"معاداة السامية" لأن هذه المعاداة سرطان أدى إلى زيادة خطيرة في جرائم الكراهية على مدى السنوات الأربع الماضية».



 

واستطرد: "إذا حظيت بشرف انتخابي، فلكم كلمتي: سنندد بقوة بهذا الشر مهما كان مصدره"، متعهدا بالمزيد من الأموال لتأمين دور العبادة وبرامج ضد التطرف الداخلي،  بحسب ما أفاد به موقع "I24 NEWS".

 

ومؤخرًا  أظهر استطلاع للرأي أنّ بايدن يحظى بتقدم ملحوظ أمام غريمه، دونالد ترامب، من حيث الدعم اليهودي، إذ يدعمه نحو 75 في المئة من يهود أمريكا.

 

بينما عرض استطلاع آخر أنه قد يكون هناك انقسام عميق في الجالية اليهودية الأمريكية، حيث أيد اليهود الأرثوذكس بأغلبية ساحقة الرئيس الحالي، ترامب.

 

 

لقاح كورونا المجاني

 

وفي وقت سابق، تعهّد المرشح الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، بتوفير اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد مجاناً "للجميع" في إطار خطته الوطنية لمكافحة الوباء، وذلك في حال فوزه بالرئاسة.

 

وفي خطاب الجمعة الماضية، استعرض بايدن خطته لمكافحة الفيروس، حيث أكد أنه "حال توفر لقاح آمن وفعّال، فإنه يجب أن يتاح مجانا للجميع، سواء كان لديهم تأمين أم لا".

 


في المقابل، وجّه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انتقادا لاذعا لمنافسه جو بايدن ووصفه بأنه "سياسي فاسد".

 

وقبل انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل، يأتي ترامب ، المرشح الجمهوري، خلف منافسه الديمقراطي بايدن في استطلاعات الرأي الوطنية، على الرغم من أن المنافسة محتدمة في الولايات المتأرجحة الرئيسية، والتي يجب الفوز بها من أجل الوصول إلى البيت الأبيض.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق