اللجان المنظمة لمناسبة المولد النبوي تحدد ساحات الاحتفال بالعاصمة والمحافظات

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس-متابعات -
أكدت اللجان التحضيرية لفعاليات المولد النبوي الشريف، في العاصمة صنعاء والمحافظات، استكمال الاستعدادات والترتيبات في جميع الساحات المحددة لاستقبال الحشود المشاركة في إحياء هذه المناسبة غد الخميس.

ودعت اللجان المنظمة للفعاليات، للخروج الجماهيري الكبير في جميع الساحات المحددة احتفاء بالمولد النبوي الشريف بعد ظهر الخميس الموافق 12 ربيع الأولى 1442هـ، في العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة، حجة، الحديدة، ذمار، إب، تعز، عمران، المحويت، الجوف، البيضاء، المحويت، الضالع.

وأقرت اللجنة المنظمة بالعاصمة صنعاء ساحة ميدان السبعين لإقامة الفعالية الكبرى التي تحتضن أبناء العاصمة ومحافظة صنعاء بعد ظهر الخميس، وحددت اللجنة المنظمة مدينة الثورة الرياضية مكانا للفعالية النسائية احتفالا بالمناسبة، ودعت الهيئة النسائية للاحتشاد الكبير.

وفي محافظة صعدة أقرت اللجنة المنظمة مدينة صعدة، مكانا لإقامة الفعالية الكبرى في المحافظة بعد ظهر الخميس، ودعت للاحتشاد الجماهيري المشرف في الساحة المحددة احتفاء بمولد الرسول الأعظم.

وفي محافظة الحديدة أقرت اللجنة المنظمة بالمحافظة تقسيم محافظة الحديدة إلى قسمين (أ، ب) وحددت ساحتين لإقامة الفعالية المركزية الأولى في مدينة الحديدة، والثانية في مديرية المنصورية.

وأوضح القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن النقطة (أ) تشمل مركز المدينة والمناطق الشرقية للمدينة (باجل والمراوعة والقطيع وبرع والحثيلة والسخنة ) والمنطقة الشمالية ( اللحية والزيدية والقناوص) وغيرها وحددت لها ساحة خاصة بها في مدينة الحديدة .

وأقرت اللجنة ساحة الرسول الأعظم في مديرية المنصورية ساحة للاحتفال لمن يتواجدون في النقطة (ب) والتي تضم المنطقة الجنوبية بالإضافة إلى محافظة ريمة تشمل مديريات المنصورية والسقلة وبيت الفقيه والدريهمي وزبيد والجراحي وجبل رأس والتحيتا والخوخة وحيس.. داعية للاحتشاد الجماهيري الكبير الخميس بساحة الرسول الأعظم احتفاء بالمولد النبوي الشريف.

اللجنة المنظمة بمحافظة ريمة دعت للاحتشاد الكبير في ساحة الرسول الأعظم في مديرية المنصورية بالحديدة بعد ظهر الخميس احتفاء بالمولد النبوي الشريف، كما أقرت اللجنة المنظمة بمحافظة ذمار حديقة هران في مدينة ذمار ساحة للاحتفال المركزي بعد ظهر الخميس احتفاء بالمولد النبوي الشريف، وحددت الهيئة النسائية بمحافظة ذمار الأستاد الرياضي ساحة للاحتفال النسائي احتفاء بالمولد النبوي الشريف، ودعت للاحتشاد الجماهيري في الساحتين المحددتين.

وفي محافظة حجة أقرت اللجنة المنظمة مديرية عبس, ساحة للاحتفال المركزي لأبناء المحافظة احتفاء بالمولد النبوي الشريف، ودعت للاحتشاد الجماهيري الكبير في الساحة المحددة.

وأقرت اللجنة المنظمة بمحافظة عمران الاستاد الرياضي بمدينة عمران ساحة للاحتفال الكبير بعد ظهر الخميس احتفاء بالمولد النبوي الشريف.

كما دعت اللجنة المنظمة بمحافظة تعز الجماهير للاحتشاد الكبير في مديرية التعزية مفرق ماوية شارع المطار بعد ظهر الخميس احتفاء بالمولد النبوي الشريف.

وأقرت اللجنة المنظمة بمحافظة المحويت الاستاد الرياضي بمدينة المحويت ساحة لأبناء المحافظة للاحتفاء بعد ظهر الخميس بالمولد النبوي الشريف، ودعت للاحتشاد الجماهيري الكبير في المكان المحدد.

إلى ذلك أعلنت اللجان المنظمة في العاصمة صنعاء جاهزيتها واستعدادها الكاملين، لإقامة الفعاليات المركزية الإحتفائية بمولد النبي الأعظم في العاصمة صنعاء والمحافظات، والتي ستحتضنها 14 ساحة وميدان بعد ظهر الخميس، وذلك بعد استكمالها كافة التجهيزات.

وأكدت اللجان المنظمة إن كافة الفرقة التنظيمية والفنية والخدمية والأمنية أنجزت كافة الترتيبات لاستقبال الحشود الجماهيرية التي ستشارك في هذه المناسبة في ساحات أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

وأشارت إلى أن جميع اللجان التنظيمية والخدمية عملت بشكل متواصل في ميدان السبعين وبقية الساحات لإعدادها وتهيئتها وتزويدها بكافة التجهيزات.. مؤكدة أن فعاليات هذا العام ستكون نموذجية من مختلف الجوانب التنظيمية والفنية والخدمية والحشود الكبيرة.

وأوضحت أن اللجان المنظمة خصصت ساحات ومواقف خاصة للسيارات إلى جانب تحديد مسارات محددة للحشود وطرق للنساء وأماكن مخصصة لهن وغير ذلك من الترتيبات بما يليق بعظمة المناسبة.

ودعت اللجان المنظمة في بيان صادر عنها كافة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الفاعلة والحضور المشرف بعد غد الخميس في ساحات وميادين الاحتفال لإحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة وعظمة المناسبة.

وأشارت إلى أن اللجان المنظمة والأمنية الخاصة بهذه الفعاليات تبلغ أكثر من 70 ألف فرد .. مبينة أن البث المباشر لفعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف سيكون من عشر ساحات رئيسية.

وتوقعت اللجنة المنظمة أن يكون الحضور في فعاليات إحياء المولد النبوي هذا العام غير مسبوق.

وذكرت اللجنة أن الاحتفالات الشعبية والرسمية التحضيرية التي سبقت الاحتفالات المركزية بلغت أكثر من 30 ألف فعالية على مستوى المحافظات والمديريات والمناطق.

سبأ

أخبار ذات صلة

0 تعليق