«سليمة عقليًا».. تأجيل محاكمة المتهمة بقتل طفلتيها في شبرا الخيمة لـ22 نوفمبر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار سامح عبدالحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشارين حسن قنديل ومحمود خليل وأمانة سر أشرف حسن نظر قضية المتهمة بقتل طفلتيها «ريتاج 7سنوات» وجنا 6 سنوات لجلسة الأحد ٢٢ نوفمبر المقبل للاطلاع على تقرير الطب النفسي والاستعداد لمرافعة الدفاع.

وتسلمت محكمة شبرا الخيمه تقرير الطب النفسي الموقع على المتهمه لبيان سلامة قواها العقليه قبل وبعد ارتكاب جريمتها والذى تم بمعرفة مستشفى العباسية للصحة النفسية، حيث اكد التقرير ان المتهمة لا تعانى من أية هلوسات عقليه ولا توجد لديها هلاوس من أي نوع أو سلوك هلوسى من حيث الزمان والمكان والأشخاص والمواقف، وأن ذاكرتها سليمة للأحداث القريبة والبعيدة وذاكرة التاريخ الشخصي أيضا سليمة ما يؤكد قدرتها على الإدراك والاختيار والتمييز بين الخطأ والصواب، وتستطيع الحكم على الأمور وأنها مدركة لأفعالها ونتائجها.

وأضاف التقرير أنه من مناظرة أعضاء اللجنة المشكلة لفحص المتهمة عدة مرات أثناء إيداعها للفحص بوحدة الطب النفسى الشرعى بمستشفى العباسية للصحة النفسية وما أجرى لها من أبحاث طبية ونفسية واجتماعية بالإضافة للملاحظات الطبية وملاحظات التمريض تبين أن المتهمة المذكورة لا توجد لديها في الوقت الحالى ولا وقت الواقعة محل الاتهام ثمة أعراض دالة على وجود اضطراب نفسى أو عقلى نافى للمسئولية الجنائية وهي سليمة الإدراك والاختيار والإرادة والحكم على الأمور ومعرفة الخطأ من الصواب.

كان العميد إسماعيل عبدالله مأمور قسم ثان شبرا الخيمة السابق تلقى إشارة من مستشفى ناصر العام بوصول الطفلتين «ريتاج 7 سنوات» و«جنا 6 سنوات» جثتان وتوجد شبهة جنائية في وفاتهما.

وانتقل المقدم أحمد حمدى رئيس مباحث القسم وبسؤال الأم أدعت أنها خرجت إلى السوق لشراء مستلزمات المنزل وعندما عادت اكتشفت وفاتهما خنقا بالغاز.

وبالمعاينة تبين أن الحادث به شبهة جنائية وتبين كذب رواية الأم وأنها وراء مقتلهما خنقا بيدها أثناء نومهما في غرفتهما انتقاما من زوجها الذي يعتدي عليها دائما بالضرب.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    106,540

  • تعافي

    98,903

  • وفيات

    6,199

0 تعليق