بـ«الكاب والبرنيطة».. السيَّاح يواجهون ارتفاع درجات الحرارة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ارتفاع درجات الحرارة لم يمنع السياح من الإقبال على المدن السياحية والمعابد فى العديد من المحافظات، خاصة رحلات اليوم الواحد التى تنطلق إلى معبدى «الكرنك» و«الأقصر».

فى الأقصر، أجبر الطقس الحار السياح الأجانب القادمين من الغردقة وباقى مدن البحر الأحمر- عبر الحافلات السياحية ضمن «رحلات اليوم الواحد»- على الاحتماء من أشعة الشمس الحارقة من خلال تنوع الأزياء التى يرتدونها للوقاية من حرارة الجو، و«ارتداء الكاب والبرنيطة العريضة والطرح المصرية والغترة الخليجية بألوان وأشكال متنوعة»، حيث شهد معبد الكرنك إقبالًا كبيرًا من السياح الأجانب لزيارة معالمه الأثرية.

وقال محمد همام، أمين صندوق نقابة المرشدين السياحيين، إن المناطق الأثرية فى محافظة الأقصر وفّرت كل السبل لراحة السياح مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث إن القادمين من مدن البحر الأحمر زاروا معابد الكرنك والأقصر ومتحف حتشبسوت وتمثالى ممنون ووادى الملوك والملكات، لافتًا إلى أن السياح تسابقوا فيما يشبه «سباق الموضة» فى ارتداء البرنيطة بألوانها والطرح المصرية بأقمشتها الزاهية التى تلفت الأنظار، إلى جانب وضع أغطية متنوعة على الرأس، بجانب ارتداء الملابس القطنية الواسعة.

إلى ذلك، جذبت شواطئ محمية جزيرة «الجفتون» الخلابة المواجهة لمدينة الغردقة داخل مياه البحر الأحمر المئات من السائحين الأجانب لقضاء اليوم فى مياهها الصافية وعلى رمالها الناعمة، وذلك من خلال رحلات اللنشات، هروبًا من الموجة الحارة التى تشهدها البلاد.

ويمكن لزائرى «الجفتون» قضاء عدة ساعات عليها، ونحو 7 ساعات ما بين السباحة والغطس والسنوركلينج وتناول وجبة الغداء على متن اللنش، فهى تقع على بعد 11 كيلومترًا تقريبًا عن شاطئ الغردقة. وشهدت شمال سيناء ارتفاعًا كبيرًا فى درجات الحرارة، وخلت شوارع مدن المحافظة من المواطنين خلال فترات النهار، حيث فضّل أغلبهم التزام المنازل.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة تنخفض اليوم بشكل طفيف ومؤقت، لكنها تعاود الارتفاع من جديد غدًا لتصل إلى 42 درجة على القاهرة، و41 درجة على الوجه البحرى، و43 درجة فى جنوب الصعيد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق