عامل وراء مقتل فرد أمن وسرقة خزينة بـ«١٥ مايو»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على 3 متهمين، تبين من التحريات قيامهم بتنفيذ جريمة قتل مقترنة بالسرقة بمنطقة 15 مايو، وأن المتهم الأول عامل سابق فى أحد المصانع، كان على علم بوجود مبالغ مالية داخل خزينة حديدية بالمصنع، وأن فرد أمن وحيد يقف لتأمين وحراسة المكان، فقرر الاستعانة بآخر فى تنفيذ الجريمة، وقام المتهم الأول بالتعدى على الضحية بقطعة حديدية وسرقة الخزينة. بمناقشة المتهمين اعترفوا بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

وكان قسم شرطة 15 مايو تلقى من موظف بمصنع لتصنيع الزجاج بلاغا بأنه عقب توجهه للمصنع محل عمله، فوجئ بوجود جثة فرد أمن المصنع، وبها إصابات عبارة عن جروح قطعية بالجسم، واكتشافه سرقة الخزينة الحديدية الخاصة بالمصنع وبداخلها مبلغ مالى وكذا جهاز dvr.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عاملا سابقا بالمصنع محل الواقعة وسائق توك توك، بتقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبصحبة الثانى زوجته، وبمواجهتهما أقر الأول بأنه نظراً لسابقة عمله بالمصنع محل البلاغ وعلمه باحتفاظ مالكه بمبالغ مالية داخل الخزينة الخاصة بالمصنع، وعلمه بتواجد فرد أمن واحد وقت ارتكاب الواقعة، اختمرت فى ذهنه فكرة التخلص من المجنى عليه وسرقة الخزينة المستولى عليها بالاستعانة بصديقه المتهم الثانى. ويوم الواقعة، توجها للمصنع وتقابل المتهم الأول مع المجنى عليه واستضافه لكونه من العاملين السابقين بالمصنع.

وأثناء ذلك تمكن من مغافلته وتعدى عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض «سكين»، محدثاً إصابته التى أودت بحياته، وتوجه لغرفة الحسابات الخاصة بالمصنع، وتمكن من كسر الباب الخاص بالغرفة واستولى على الخزينة وبداخلها المبلغ المالى، ثم توجه لغرفة كاميرات المراقبة للاستيلاء على جهاز dvr خشية التعرف عليه وضبطه، وتقابل مع المتهم الثانى، واستقلا سيارة وتوجها لمحل سكنه وتمكنا من فتح الخزينة، والاستيلاء على المبلغ المالى، وتحصل المتهم الثانى على جزء من المبلغ المالى مقابل قيامه بتأمين الطريق للمتهم الأول أثناء ارتكابه الواقعة.

وبمواجهة المتهم الثانى بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها واعترف بارتكابه الواقعة، مضيفا أن زوجته تعلم بارتكابه الواقعة، وأرشد المتهم الأول عن المبلغ المالى والخزينة الحديدية وجهاز dvr المستولى عليهم لدى شقيقة زوجة المتهم الثانى، وبسؤالها أقرت بعلمها بأن المضبوطات من متحصلات واقعة قتل وسرقة، كما تم بإرشاد المتهم الثانى ضبط مبلغ مالى بمكان إخفائه، وأضاف بتخلصهما من السلاح الأبيض المستخدم فى ارتكاب الواقعة بإلقائه بالطريق العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق