قسم الخدمات المصرفية التجارية في جولدمان ساكس يتعاون مع فريق رائد...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نيويورك -الخميس 22 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - أعلن قسم الخدمات المصرفية التجارية في "جولدمان ساكس" (المشار إليه في ما يلي بـ"جي إس إم بي دي") اليوم عن شراكته مع فريق إداري متمرس يقوده سكوت بيترسون، المسؤول التنفيذي منذ فترة طويلة المتخصص في قطاع مراكز البيانات، لإنشاء "جلوبال كومبيوت إنفراستراكتشور إل بيه" ( المشار إليها في ما يلي بـ "جلوبال كومبيوت" أو "الشركة")، وهي عبارة عن منصة عالمية أنشئت حديثاً للبنية التحتية لمراكز البيانات.

والتزمت "جي إس إم بي دي" في البداية بتمويلٍ يصل إلى 500 مليون دولار أمريكي كمساهمة في رأس المال مصدرها الأساسي "ويست ستريب إنفراستراكتشور بارتنرز 3، إل بيه" ("دبليو إس آي بيه 3")، وهو صندوق تمويل البنية التحتية الخاص بها، لتمكين ما يقرب من 1.5 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات القصيرة الأجل المنتشرة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية. وتعتزم "جلوبال كومبيوت" النمو من خلال مجموعة من عمليات الاستحواذ والتطوّر العضوي بهدف خدمة العملاء في المناطق الجغرافية ذات الفرص المؤاتية على المدى الطويل وإمكانيات نمو كبير في البنية التحتية. وبالاستفادة من خبرة فريق الإدارة وسجله الحافل، ستركز "جلوبال كومبيوت" على اقتناء وتطوير المرافق التي من شأنها تلبية الاحتياجات المتزايدة إلى الحوسبة والتخزين والاتصال ونشر المواقع المشتركة لأكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

ويتولى إدارةَ فريق إدارة "جلوبال كومبيوت" سكوت بيترسون، الرئيس التنفيذي السابق لشؤون الاستثمار والمؤسس المشارك لشركة "ديجيتال رياليتي" ("دي إل آر")، ، وهو يتمتع بخبرة تزيد على 18 عاماً في قطاع مراكز البيانات وأكثر من 30 عاماً في مجال الاستثمار العقاري. وخلال فترة عمله في "دي إل آر" من عام 2004 وحتى عام 2018، قاد سكوت جميع الأنشطة الاستثمارية وكان مسؤولاً عن 17 مليار دولار  أمريكي من إجمالي حجم الصفقات عبر عمليات الدمج والاستحواذ والتطوير العضوي. وينضم إلى سكوت عدد من المديرين التنفيذيين المعروفين في قطاع مراكز البيانات، بينهم كريستوفر كيني، زميله الذي شاركه في تأسيس "دي إل آر" كرئيس تنفيذي لشؤون العمليات، وستيفان تايلور، وهو مدير تنفيذي أول سابق في "دي إل آر" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، الذي سيتولى قيادة الشركة في أوروبا. وكان كريس مسؤولاً إلى حد كبير عن توسيع حضور "دي إل آر" على الساحة العالمية، في حين قاد ستيفن العديد من هذه المبادرات في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ويتمتع فريق "جلوبال كومبيوت" بالخبرة المتخصصة وعلاقات العملاء العميقة واتساع القدرات، ما يؤهلهم لتقديم البنية التحتية لمراكز البيانات الأفضل في فئتها على مستوى العالم.

وتماشياً مع هذه الاستراتيجية، وقعت "جلوبال كومبيوت" في 17 أكتوبر 2020 اتفاقية للاستحواذ على "إيه تي إم"، وهي الشركة الرائدة في مجال البنية التحتية لمراكز البيانات والاتصالات في بولندا من خلال مجموعة من الصناديق التي تديرها "إم سي آي كابيتال"، وهي شركة أسهم خاصة رائدة في أوروبا الوسطى والشرقية تركز على التكنولوجيا، و"ميزانين مانجمنت"، وهي كناية عن صندوق الميزانين الرائد في المنطقة. وتوفر أصول مراكز البيانات العالمية وبصمة البنية التحتية للاتصالات وقاعدة العملاء والسمعة القوية في السوق التي تتمتع بها شركة "إيه تي إم"، التي تتخذ من وارسو مقراً رئيسياً لها، لشركة "جلوبال كومبيوت" نقطة دخول جذابة إلى سوق مراكز البيانات المتنامية بسرعة في أوروبا الوسطى والشرقية. وتعتزم "جلوبال كومبيوت" البناء على نجاح "إيه تي إم" وريادتها في السوق من خلال وضع الشركة في خدمة احتياجات النشر المتزايدة للعملاء الجدد والحاليين في بولندا ومنطقة أوروبا الوسطى والشرقية الأوسع.

ويرى سكوت بيترسون، الرئيس التنفيذي لشركة "جلوبال كومبيوت" أن "’جولدمان ساكس‘ هي الشريك المثالي بالنسبة لنا فيما نسعى وراء فرص الاستثمار العالمية في مجال البنية التحتية للبيانات". وأوضح قائلاً: "ستسمح أصولنا وشبكاتنا العالمية مجتمعةً، جنباً إلى جنب مع قدرة ’جي إس إم بي دي‘ على الوصول إلى رأس مال نمو وافر، لمنصة ’جلوبال كومبيوت‘ بتلبية الاحتياجات البالغة الأهمية لعملائنا في جميع أنحاء العالم، ليس هذا فقط، ولكن ستسمح لنا أيضاً بخلق القيمة وإطلاق العنان لها لصالح شركائنا. ويعتبر استثمارنا المبدئي في شركة ’إيه تي إم‘ تعبيراً مثالياً عن هذا التعاون. ونحن متحمسون إلى أقصى درجة بشأن شراكتنا مع ’جولدمان ساكس‘ التي تمكننا من تقديم حلول إبداعية لعملائنا العالميين".

من جهته، قال ليونارد سيفرز، المدير الإداري في "جولدمان ساكس" بهذا الخصوص: "نحن متحمسون للغاية بشأن الشراكة مع سكوت وفريق ’جلوبال كومبيوت‘، ونرى أن هناك فرصةً هائلة في قطاع مراكز البيانات، مدفوعةً بزيادة الطلب على الحوسبة والتخزين، ونعتقد أن فريق ’جلوبال كومبيوت‘، المدعوم بموارد ’جولدمان ساكس‘ العالمية، في وضع فريد يؤهلة لتقديم حلول عالمية المستوى لتلبية هذا الطلب".

هذا وقدمت "ديفيد بولك آند وورد ويل إل إل بيه" المشورة إلى "جي إس إم بي دي"، في حين حصل فريق إدارة "جلوبال كومبيوت" على المشورة من قبل "بيه جيه تي بارك هيل" و"ماير براون"، و"جلوبال كومبيوت" من قبل "تورتش بارتنرز"  و"وايت آند كايز إل إل بيه" في ما يتعلق بالاستحواذ على "إيه تي إم إس إيه".

لمحة عن قسم الخدمات المصرفية التجارية في "جولدمان ساكس"

تأسست مجموعة "جولدمان ساكس" في عام 1869، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية والأوراق المالية وإدارة الاستثمارات. ويعدّ قسم الخدمات المصرفية التجارية في "جولدمان ساكس" ("إم بي دي") المركز الأساسي لنشاط الشركة في الاستثمار الرئيسي الطويل الأجل، وهو أيضاً واحد من المستثمرين الرئيسيين في رأس المال الخاص في العالم، مع استثمارات في الأسهم الخاصة والبنية التحتية والديون الخاصة وأسهم النمو والعقارات.

لمحة عن "جلوبال كومبيوت"

تعدّ "جلوبال كومبيوت" مشاركاً جديداً في قطاع البنية التحتية لمراكز البيانات. وبقيادة فريق من الخبراء العالميين المتمرسين في القطاع الذين يتمتعون بخبرة جماعية تفوق الـ 50 عاماً من الخبرة في المجال، تعتزم الشركة اقتناء أصول مراكز البيانات وتطويرها وتشغيلها في أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية. نهدف إلى العمل كشريك لأكبر شركات التكنولوجيا في العالم وعملائها من خلال توفير حلول آمنة وموثوقة ومبتكرة لمتطلباتها على صعيد القدرة الحاسوبية والاتصال في الأسواق المستقرة والعالية النمو. وتعمل "جلوبال كومبيوت" بدعمٍ من قسم الخدمات المصرفية التجارية في "جولدمان ساكس".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20201020005407/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

0 تعليق