وزير الخارجية يبحث مع نظيره المكسيكى حادث إطلاق نار أسفر عن مقتل 3 مصريين

وزير الخارجية يبحث مع نظيره المكسيكى حادث إطلاق نار أسفر عن مقتل 3 مصريين
وزير
      الخارجية
      يبحث
      مع
      نظيره
      المكسيكى
      حادث
      إطلاق
      نار
      أسفر
      عن
      مقتل
      3
      مصريين

أجرى الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة اتصالاً هاتفياً مع خوان دى لا فوينتى وزير خارجية المكسيك، تناول حادثة إطلاق النار التى أسفرت عن مقتل ثلاثة مواطنين مصريين فى المكسيك للوقوف على آخر المستجدات ذات الصلة بالحادثة.

حادثة إطلاق النار التى أسفرت عن مقتل ثلاثة مواطنين مصريين فى المكسيك

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، بأن وزير خارجية المكسيك بادر بالإعراب عن أسفه الشديد للحادث الأليم، وطلب نقل تعازيه إلى الحكومة المصرية وأسر الضحايا، مؤكداً أن التحقيقات متواصلة، وأنه سيتم موافاة الحكومة المصرية بنتائجها فور الانتهاء منها.

الانتهاء من إجراءات نقل الجثامين والوقوف على احتياجات المصابين

من جانبه، طلب الوزير عبد العاطي من الحكومة المكسيكية سرعة إنهاء التحقيقات والإجراءات اللازمة، وذلك حتى يتسنى نقل جثامين الضحايا إلى أرض الوطن، فضلاً عن توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، مشيراً إلى أنه وجه سفيرنا في المكسيك بالسفر إلى المدينة التي تبعد قرابة 850 كم من العاصمة المكسيكية لمتابعة الموقف والانتهاء من إجراءات نقل الجثامين والوقوف على احتياجات المصابين.

تناول الاتصال العلاقات الثنائية المصرية - المكسيكية، حيث أشار وزير الخارجية إلى أهمية الارتقاء بالعلاقات التجارية ودعم الاستثمار بين البلدين، منوهاً بأهمية توسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات جديدة في ظل المقومات التي يتمتع بها البلدان.

ترشيح مصر للدكتور خالد العناني لمنصب مدير العام منظمة "اليونسكو"

كما أثار وزير الخارجية ترشيح مصر للدكتور خالد العناني لمنصب مدير العام منظمة "اليونسكو"، حيث أشاد الوزير المكسيكي بقدرات المرشح المصرى.

وفى وقت سابق.. أعرب الدكتور بدر عبد العاطي  وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة واتساع رقعة الصراع في المنطقة محذراً من عواقب ذلك على أمن واستقرار الشرق الأوسط، وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجريت مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، حيث تناول الوزيران التطورات المتسارعة في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها التطورات التي يشهدها لبنان وقطاع غزة وللأهمية البالغة لوقف التصعيد في المنطقة في ضوء ما يجرى في كل من لبنان والأرض الفلسطينية المحتلة.    

وزير الخارجية: يجب خفض التوترات وضبط النفس لتجنب الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية أعرب لنظيره الإيراني عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة واتساع رقعة الصراع في الاقليم مما يُنذر بعواقب وخيمة على السلم والأمن الإقليميين والدوليين، مؤكداً على ضرورة العمل على خفض التوترات وضبط النفس في هذه المرحلة الدقيقة لتجنب الانزلاق إلى حرب إقليمية والتي قد تؤدى لتداعيات بالغة الخطورة على أمن واستقرار شعوب المنطقة بأسرها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش الإسرائيلي: 15 ألف جندي منتشر في جنوب لبنان
التالى السيسي يصل إلى مقر تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني