«الشيوخ» يستكمل مناقشته الأحد المقبل.. شروط العضوية بقانون نقابة المهندسين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حدد مشروع قانون نقابة المهندسين المقدم من الحكومة، والمقرر أن يتم إصداره من مجلس الشيوخ خلال جلساته العامة المقررة الأحد المقبل شروط عضوية النقابة، وكان المجلس وافق من حيث المبدأ على القانون خلال الجلسة الماضية.

ونص مشروع القانون على أنه يشترط فيمن يكون عضواً بالنقابة ما يأتي :

1- أن يكون حاصلا على بكاليوريوس في الهندسة من إحدي الجامعات المصرية أو على درجة علمية يعتبرها المجلس الأعلى للجامعات معادلة لدرجة البكالوريوس في الهندسة، ويجب على الجامعات والكليات والمعاهد العليا التي تمنح شهادات بكالوريوس الهندسة أو ما يعادلها إخطار النقابة بأسماء الخريجين حسب بطاقة الرقم القومي ودرجات تخرجهم ومحال إقامتهم خلال ستين يوما على الأكثر من تاريخ إعلان نتيجة الامتحان.

2- أن يكون متمتعا بجنسية جمهورية مصر العربية، ويجوز لمجلس النقابة أن يقبل في عضوية النقابة رعايا الدول الذين تتوافر فيهم شروط العضوية بشرط المعاملة بالمثل .

3- أن يكون متمتعا بالأهلية المدنية الكاملة .

4- أن يكون محمود السيرة- حسن السمعة .

5- ألا يكون قد حكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره في الحالتين .

6- ألا يكون قد صدر ضده أحكام تأديبية عن أفعال مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يمض على صدور الحكم النهائي أربعة أعوام على الأقل .

7- أن يقدم ما يفيد موقفه من الخدمة العسكرية أو الخدمة العامة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق