بوم سوبرسونيك تطلق طائرة إكس بي-1 مع مكوّنات أُعدّت باستخدام...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كامبيل، كاليفورنيا -الخميس 8 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "فيلو3 دي"، الشركة المبتكرة في مجال التصنيع الرقمي، أنّ طائرة "إكس بي-1" من "بوم سوبرسونيك" تحتوي على 21 مكوّناً لتجهيزات الطيران تمّ تصنيعها من خلال طابعة المعادن ثلاثيّة الأبعاد "سافاير" من "فيلو3 دي". وكُشف النقاب اليوم عن "إكس بي-1" في حظيرة الطائرات "بوم" في سينتينيال بكولورادو، ويُشكّل ذلك نقطة تحوّل في الاستدامة التجاريّة للسفر فرط الصوتي كما يُظهر الضوء على قدرات التصنيع الإضافي أو الطباعة الثلاثية الأبعاد لدعم الابتكار بالتزامن مع تسريع وتيرة تطوير المنتجات.

وقال بيني بولر، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة "فيلو3 دي"، في هذا السياق: "يُعدّ تصنيع تجهيزات الطيران باستخدام طابعة المعادن ثلاثيّة الأبعاد- على وجه التحديد- أمراً صعباً، وذلك بسبب التصاميم الديناميكيّة الهوائيّة المعقدة التي يجب موازنتها مع متطلبات المتانة العالية والحرارة المرتفعة. وتسمح تكنولوجيا ’فيلو3 دي" بإنتاج تصاميم معقّدة خفيفة الوزن لتطبيقات المهمات الحرجة في أصعب الظروف التشغيلية. وتشكّل شراكتنا مع ’بوم‘ تقدماً فعليّاً بالنسبة إلى قطاع التصنيع الإضافي للمعادن، وتساهم طائرة ’إكس بي-1‘ الفرط صوتيّة بتغيير قواعد اللعبة على صعيد قطاع الطيران".

وأعلنت "بوم سوبرسونيك" و"فيلو3 دي" عن شراكة في عام 2019 لتصنيع تجهيزات طيران عالية التعقيد بغرض تصنيع طائرة "إكس يس-1"، ونفذتا مجموعة من تجارب التأهيل على نظام "سافاير" من "فيلو3 دي". ويتمّ استخدام قطع التيتانيوم المطبوعة لتجهيزات المحرّك، ونظام التحكّم البيئي، والمكوّنات الهيكليّة. وتشمل خصائص التصاميم الهندسيّة الجدران الرفيعة والطويلة ذات النسب المرتفعة من حيث العرض إلى الارتفاع، هي التي يصعب تصنيعها في الأساس باستخدام العمليّات التقليديّة كالتلحيم والسبك أو حتّى باستخدام غالبيّة تقنيّات الطباعة الثلاثية الأبعاد المتاحة. وتسمح عمليّة الطباعة الخالية من الدعامات "سابورت فري" الفريدة من "فيلو3 دي" بحريّة تصميمٍ وتحكّمٍ غير مسبوق بالجودة، ما يزيل العقبات التي تواجهها عمليات التصنيع بغرض الابتكار في تصميم الطائرات. ويمكنكم قراءة المزيد حول التعاون مع "بوم سوبرسونيك" هنا.

وصرّح مايك جاجمان، رئيس شؤون الإنتاج لطائرة "إكس بي-1" لدى "بوم سوبرسونيك"، قائلاً: "نحن على يقين بأنّ الطيران الفرط صوتي هو مستقبل الطيران، ونُثمّن عالياً مساعدة ’فيلو3 دي‘ لنا بتحقيق هذا الهدف مع طائرة ’إكس بي-1‘".

وتُعدّ "إكس بي-1" أوّل طائرة نفاثة فرط صوتية تمّ تطويرها بشكلٍ مستقلّ. وسيتمّ استخدامها لعرض التكنولوجيا الحيويّة لطائرة "أوفيرتور" التجاريّة المستقبليّة من "بوم"، من قبيل التركيبة المتطوّرة لمركّب الألياف الكربونية، والديناميكيّات الهوائيّة العالية الفعالية والمحسّنة عبر الحاسوب، ونظام الدفع فوق الصوتي الفعال. وتشكّل "إكس بي-1" المنتج النهائي لأعوام من جهود التطوير، بما في ذلك العديد من تجارب النفق الهوائي، وعشرات الاختبارات الهيكليّة، ومئات جولات المحاكاة، وعشرات آلاف ساعات العمل.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20201007005111/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

0 تعليق