أمطار وتراجع الحرارة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الإثنين

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، مؤكدة على تحسن نسبي في درجات الحرارة تزامنًا مع بداية فصل الخريف، ومن المتوقع أن تشهد البلاد طقسًا حارًا رطبًا خلال النهار على معظم المناطق، بينما ستظل شديدة الحرارة في جنوب الصعيد، وتتحول الأجواء إلى معتدلة رطبة ليلًا.

تحذيرات من الظواهر الجوية اليوم

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان رصده موقع تحيا مصر، من تكون الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح، خصوصًا على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى، وكذلك في المناطق الشمالية من الوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية. ودعت السائقين إلى ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في هذه الأوقات لتجنب الحوادث المحتملة الناتجة عن انخفاض الرؤية.

فرص لهطول أمطار خفيفة

وفيما يخص الظواهر الجوية الأخرى، أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، ومن المتوقع أن تكون هذه الأمطار على فترات متقطعة، مما يعني أنه قد لا يشعر بها الجميع في تلك المناطق. ورغم هذه الأمطار الخفيفة، فإنها لا تشكل أي تهديد على الأنشطة اليومية.

نشاط الرياح وتلطيف الأجواء

وبالنسبة لنشاط الرياح، فقد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حيث تصل سرعتها إلى حوالي 30 كيلومترًا في الساعة، مما يساهم في تلطيف الأجواء الحارة نسبيًا، ويخفف من حدة الشعور بالحرارة المرتفعة التي تشهدها هذه المناطق.

ef13c8bf99.jpg
حالة الطقس

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، فقد أوضحت الهيئة أن البحر المتوسط سيكون في حالة معتدلة، مع ارتفاع الأمواج بين متر ونصف إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية. أما البحر الأحمر، فسيكون في حالة من معتدلة إلى مضطربة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج من مترين إلى مترين ونصف، وتكون الرياح شمالية غربية كذلك.

درجات الحرارة المتوقعة

فيما يخص درجات الحرارة، فمن المتوقع أن تسجل القاهرة 32 درجة مئوية كحد أقصى، بينما تصل الحرارة المحسوسة إلى 34 درجة. وفي العاصمة الإدارية ومدينة 6 أكتوبر، ستصل درجات الحرارة إلى 33 درجة، مع درجة حرارة محسوسة تصل إلى 35 درجة. أما في الإسكندرية، فستكون درجات الحرارة أقل بقليل، حيث تسجل 29 درجة مئوية كحد أقصى، والحرارة المحسوسة تصل إلى 32 درجة.

a341890889.jpg
حالة الطقس 

وتشمل درجات الحرارة في المناطق الأخرى ما يلي: رأس سدر وطابا وشرم الشيخ ستشهد درجات حرارة تصل إلى 35 درجة، في حين تسجل مدينة مرسى علم وسفاجا وشرم الشيخ درجات حرارة تصل إلى 36 درجة. ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في أسوان والوادي الجديد إلى 37 درجة مئوية.

تدعو هيئة الأرصاد الجوية المواطنين إلى متابعة التحديثات اليومية بشأن حالة الطقس، خاصة مع دخول فصل الخريف الذي قد يشهد تغيرات مناخية مفاجئة. وتؤكد على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أي تأثيرات سلبية محتملة للطقس على الحياة اليومية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "كيف تكون سفيرا للأمل؟" محاضرة بالمدرسة البطريركية اللاتينية بالأردن
التالى محافظ الجيزة يعتمد المخطط التفصيلي لمركز ومدينة الصف