أمريكا..  الإفراج بكفالة عن شرطي متهم في قتل جورج فلويد

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أفرجت السلطات الأمريكية  بكفالة مليون دولار عنضابط الشرطة السابق في مينيابوليس، والذي يواجه الاتهام في قضية وفاة الأمريكي من أصل أفريقي، جورج فلويد.

وأفاد بيان صادر عن محكمة ولاية مينيسوتافي الولايات المتحدة الأمريكية، بأنه تم الإفراج بكفالة مالية، عن ضابط الشرطة ديريك شوفين (44 عامًا)، الذي ظهر في مقطع مصور متدوال للحادثة، وهو يضغط بركبته على رقبة فلويد لمدة 8 دقائق تقريبا.


ونشرت المحكمة في البيان، تحويلا يكشف تكفُّل مؤسسة "Allegheny Casualty Company" بدفع مبلغ الكفالة المالية وقدره مليون دولار مقابل إطلاق سراح المتهم.

 

وسبق أن أُفرج عن 3 من مجموع 4 من رجال الشرطة المتهمين بالمساعدة والتحريض على قتل فلويد، ليصبح كل المتهمين بقتله خارج السجن حاليا.

 

ومن المنتظر أن يمثل شوفين والثلاثة متهمين الآخرين أمام القضاء في مارس 2021 بتهمة القتل من الدرجة الثانية.

ورجال الشرطة المتهمون بقتل فلويد هم: ديريك تشوفين، توماس لين، تو ثاو، وج. ألكسندر كوينج.وفي 25 مايو الماضي، أوقفت شرطة مدينة مينيابوليس، فلويد بشبهة الاحتيال، وأثناء توقيفه أقدم شرطي على وضع ركبته فوق عنقه وهو ممدد على الأرض رهن الاعتقال.

ونشرت عائلة فلويد، معلومات للصحافة عن تقرير تشريح الجثة، الذي خلص إلى أنه مات اختناقا.

وأشار التقرير إلى أن فلويد، توفي في مكان الحادث نتيجة توقف الدورة الدموية في دماغه، لانقطاع الأكسجين عنه بسبب الضغط على عنقه وظهره.

 

وأسفرت الحادثة عن موجة احتجاجات واسعة في الولايات المتحدة ودول عديدة حول العالم، لمناهضة العنصرية والتمييز، والمطالبة بوضع حد لعنف الشرطة تجاه السود

أمريكا..  الإفراج بكفالة عن شرطي متهم في قتل جورج فلويد

0 تعليق