فينشي إيربورتس تختار أنظمة "آيديميا" و"ريزا"...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كوربفوا، فرنسا -الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

  •  "آيديميا"، الشركة الرائدة في السوق في مجال الحلول الأمنية البيومترية، و"ريزا إيربورت داتا سيستمز" ("ريزا")، الشركة الرائدة في مجال تكامل أنظمة المطارات، ستتعاونان لتزويد "فينشي أوبرايتورز"، الشركة المشغّلة لمطار ليون سانت اكسوبيري، بحلّ غير تلامسي يعمل حصراً على بيانات القياسات الحيوية للركاب، بدءاً من التسجيل وصولاً إلى الصعود على متن الطائرة.
  • توفّر تقنية التعرف على الوجوه المقرونة بأحدث جيل من البوّابات الآليّة تجربةً سلسة ومبسّطة وآمنة في المطار تسهم في متطلّبات التباعد الاجتماعي المعتمدة حاليّاً.
  • ستجري تجربة مدتها عامٌ واحد اعتباراً من 15 أكتوبر 2020 على الرحلات الجويّة بين دول الاتحاد الأوروبي. وسيكون الركّاب المسافرون من مطار ليون سانت اكسوبيري إلى البرتغال على متن رحلات "تاب" و "ترانسافيا" أوّل من سيحظى بهذا الخيار غير التلامسي.

 

(بزنيس واير) – يقدم التسجيل عن بعد لبيانات الركاب البيومترية والقائم على الهاتف الذكي، الذي يعدّ الأول من نوعه في العالم، تجربةً غير تلامسيّة أكثر سلاسةً للركاب، بدءاً من تسجيل بطاقة الهوية وحتى صعودهم إلى الطائرة. ويتمّ في المنزل التقاط صور وجوه الركاب - وهي بمثابة افتح يا سمسم أصلية في أنحاء المطار - على "مونا"، وهو التطبيق الخاص بمطار ليون على الهاتف الذكي. وبما أنهم قد سجّلوا مسبقاً، يمكن للمسافرين عدم استعمال وثائق سفرهم أثناء مرورهم عبر المطار دون مواجهةِ أية عوائق.

يتم تسجيل الركاب بأمان من خلال إجراء مطابقةٍ بيومتريّة بين صور وجوههم المسجلة على الهاتف الذكي ومسح مستند الهوية وبطاقة الصعود إلى الطائرة. ويتيح نظام إدارة الهوية الدقيق والموثوق تماماً الذي جعلته "آيديميا" غايةً في الإتقان للركّاب المرورَ بسرعة عبر جميع نقاط فحص الهوية.

وتأتي أحدث بوابة مدمجة آلية وبيومترية من "ريزا"، والتي أُطلق عليها اسم ’ميجور إي جايت‘، التي تلبّي أيضاً احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقات، مزوّدةً بكاميرا مدمجة بحيث يتمكّن الركاب من المرور عبرها إلى المنطقة المقيّدة بضوابط أمنية، ومن ثم ركوب طائرتهم بناءً فقط على التعرّف على الوجه.

ويعدّ نظام "آيديميا" عالميّاً وآمناً، ويعمل على جميع أنظمة شركات الطيران بفضل نظام "سي يو بيه بيه إس" الخاص بـ"ريزا" والمعتمد من قبل اتحاد النقل الجوي الدولي "إياتا". وسيكون متاحاً في مطار ليون لرحلات "ترانسافيا" و"تاب" المتوجّهة إلى البرتغال.

وفي حين أن هذه الخدمة الجديدة رهنٌ بالموافقة الرسمية من قبل اللجنة الوطنية للمعلومات والحريات "كنيل"1، فقد أوصت بها "كنيل" حتى تاريخه لحماية بيانات الركاب وحقوقهم.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الهويّة والسلامة العامة في "آيديميا"، فيليب بارو في هذا السياق: "بصفتنا خبراء في حلول الأمن البيومترية، فنحن سعداء للغاية بتقديم الحلّ الأول من نوعه في العالم إلى جانب عملائنا، "فينشي إيربورتس" ومطار ليون وشريكنا "ريزا". وتستفيد هذه التجربة من تقنية المقاييس البيومترية غير التلامسية التي تمنح المستخدمين تجربة لا تضاهى في المطار ، من دون التنازل عن ذرّة أمانٍ واحدة. كما يؤكد هذا الحل قدرتنا على الابتكار باستمرار للحفاظ على ثقة الركاب والمساعدة في تمهيد الطريق أمام سفر أكثر سلاسة وأمناً في المستقبل".

وقال رينو ويلارد، الرئيس التنفيذي لشركة "ريزا": “لقد أجبرتنا القيود الحالية المفروضة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد على إعادة التفكير في كيفية الاعتناء بالركاب وتعاملاتهم مع موظفي أمن المطار ومعداته. وقد أصبحت تجربة القياسات الحيوية الجارية في مطار ليون ممكنة بفضل التعاون الصناعي الفرنسي، حيث قامت التكنولوجيا الفائقة بإنقاذ الموقف، على الرغم من الجائحة والأزمة الاقتصادية الحالية. لقد أثبتنا هنا أنه يمكن للمسافرين المرور عبر نقاط التفتيش في المطار بدون تلامس تماماً ودون تسليم المستندات الورقية بالإضافة إلى تعزيز الأمن".

من جهتها، قالت فاليري فيسك-جانكارد، مديرة "فينشي إيربورتس" في منطقة فرنسا والأمريكتين: "يسعدنا اليوم إطلاق ’مونا‘، وهو التطبيق الأول من نوعه في العالم، في وقت تحتاج فيه المطارات إلى ابتكارات تغيّر قواعد اللعبة وتمكنها من منح الركاب تجربةً مخصّصة أكثر أماناً وإمتاعاً. وأتقدم بأحرّ التهاني من جميع الموظفين المعنيّين، بمن فيهم العاملين في "آيديميا" و"ريزا"، الذين تمكنوا من التغلب على القيود الصارمة المفروضة خلال الأشهر القليلة الماضية وتقديم تجربة رائعة في فترةٍ لا تتخطى العام".

هذا وتوفر "آيديميا" حلولاً سريعة وآمنة لتدفق الركاب إلى عددٍ لا يحصى من المطارات حول العالم، وتدير أكثر من 30 برنامجاً حكومياً لمراقبة الحدود. وفي عام 2017، قامت "آيديميا" بتركيب نظامٍ للتدقيق بالهوية البيومترية قائم على التعرف على الوجه في مبنى المحطة رقم 4 في مطار شانجي بسنغافورة، بدءاً من تسجيل الأمتعة وصولاً إلى الصعود إلى الطائرة، بما في ذلك الدخول إلى المنطقة المخصّصة للركاب في المطار وعبور الحدود. وأجرت الشركة بانتظام تجارب لتقنية التعرف على الوجه لجعل الصعود إلى الطائرة أكثر سلاسة.

من ناحيتها، تكمن خبرة "ريزا" في تقديم التكنولوجيا البيومترية للتأكد من هوية موظفي أمن المطارات الذين يحتاجون للاتصال بأنظمة تكنولوجيا المعلومات في المطارات. وتعمل "ريزا" حاليّاً على إدخال مثل هذه التكنولوجيا لتعزيز أنظمة الركاب الحالية في المطارات. وأجرت الشركة في السابق العديد من الاختبارات التجريبية، ومنها في مطاري سنغافورة وباريس.

لمحة عن  شركة "آيديميا"

تُعتبر "آيديميا" شركة رائدة عالمياً في مجال الهويات المعززة توفّر بيئة موثوقة تمكّن المواطنين والمستهلكين على حدّ سواء، من أداء أنشطتهم اليومية المهمّة (كسداد الدفعات، والتواصل، والسفر) عبر الحضور الشخصي والفضاء الرقمي على حدّ سواء.

وبات تأمين هويتنا أمراً بالغ الأهمية في العالم الذي نعيش فيه اليوم. ومن خلال دعم الهوية المعزّزة التي تضمن السرية والموثوقية وأداء المعاملات بطرق آمنة تتيح التحقق من أصالتها وصحّتها، نعيد تحديد أساليبنا في التفكير بهويتنا كأفراد أو بهوية الأغراض، وإنتاجها، واستخدامها، وحمايتها على أنها رأسمال بالغ الأهمية بالنسبة إلينا، متى وحيثما يتعيّن علينا حماية أمننا. نقدّم حلول الهوية المعزّزة لعملاء دوليين في قطاعات المال، والاتصالات، والهوية، والأمن العام، وإنترنت الأشياء. 

يعمل لدى "آيديميا" نحو 15 ألف موظف حول العالم وهي تقدم خدماتها للعملاء في 180 بلد.

للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: /www.idemia.com  متابعتنا على حساب @IDEMIAGroup على "تويتر".

لمحة عن "ريزا"

بدعم من خبرة 30 عاماً وأكثر من 1,000 برمجية مثبتة في 62 دولة، تعد "ريزا" أحد أفضل مطوّري أنظمة المطارات وشركات الطيران في العالم.

وتعد الشركة التي تتخذ من فاندي مقراً لها، شركة صغيرة مبتكرة تقوم بتطوير وبيع وصيانة مجموعة واسعة من البرامج المتكاملة التي تغطي جميع احتياجات أنظمة المطار، بما في ذلك تسجيل وصول الركاب، والصعود إلى الطائرة، وتعقّب الأمتعة وتسويتها، وتتبع الركاب، والبوابات الآلية، وأكشاك الخدمة الذاتية والقياسات الحيوية، وإدارة الرحلات الجوية، وتخصيص الموارد، والفوترة، والإحصاءات، وذكاء الأعمال والرسائل.

__________________________________

1 الهيئة الوطنية الفرنسية المسؤولة عن خصوصية البيانات

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20201005005759/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

0 تعليق