تاليس تزود المؤسسات بالقدرة على تبسيط عملية جمع البيانات الحساسة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باريس، لا ديفانس -الاثنين 5 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

  • منصة أمن البيانات "سايفر تراست" (CipherTrust) تسمح للشركات بجمع وتحليل البيانات الحساسة وحمايتها والتحكم بها في أي مكان على منصة واحدة
  • يساهم الحل الشامل الجديد بإزالة التعقيدات الأمنية الناجمة عن اللوائح التنظيمية المتطورة، والتبني المتنامي للسحابة والتهديدات المتزايدة
  • تسمح المنصة بتبسيط عمليات أمن البيانات وتعزيز حماية البيانات من خلال ضوابط أقوى للتحكم بالوصول ورؤية أفضل في عملية اكتشاف البيانات المركزية وتصنيفها والتشفير وإدارة مفاتيح التشفير
  • ستقوم "تاليس" باستعراض منصة أمن البيانات "سايفر تراست" (CipherTrust) خلال قمة "تاليس" لأمن السحابة التي ستُعقد ما بين 22-24 سبتمبر. يُرجى الضغط هنا  للتسجيل

 

(بزنيس واير) - أعلنت اليوم شركة "تاليس" عن إطلاق منصة أمن البيانات "سايفر تراست" (CipherTrust)، وهي أول حل موحد لحماية البيانات في القطاع، يسمح للمؤسسات بجمع البيانات الحساسة أينما وُجدت، وحمايتها والتحكم بها. كذلك، تساعد هذه المنصة الجديدة على حل أبرز التحديات التي تواجهها المنظمات اليوم، أبرزها التعقيدات في مجال أمن البيانات الناجمة عن تبني السحابة المتعددة، وتطور اللوائح التنظيمية العالمية والإقليمية ذات الصلة بالخصوصية، فضلاً عن مخاطر اختراق البيانات الناجم عن التهديدات الخارجية والداخلية.

عملت "تاليس" على بناء منصة أمن البيانات "سايفر تراست" (CipherTrust)، مستفيدة من سنوات من الابتكار في مجال حماية البيانات، بهدف توحيد عملية جمع البيانات وتحليلها وتصنيفها وحمايتها بسلاسة، باستخدام ضوابط قوية للتحكم بالوصول والإدارة المركزية لمفاتيح التشفير. تجمع المنصة "الشاملة" بين أفضل تقنيات "فورمتريك" وسيف نت كي سيكيور" من "تاليس" الخاصة بحماية مفاتيح التشفير، من أجل منح المؤسسات القدرة على الحفاظ على أمن البيانات الحساسة في مواقع العمل أو في السحابة، إلى جانب خفض التكاليف وضمان أعلى مستويات الامتثال.

وفي هذا السياق، قال تود مور، نائب الرئيس، قسم منتجات التشفير في شركة "تاليس": "تقوم منصة أمن البيانات ’سايفر تراست‘ (CipherTrust)، بتوحيد العناصر الأكثر أهمية لأمن البيانات – من قبيل جمع البيانات وتحليلها، وحمايتها والتحكم بها – في منصة واحدة متكاملة، توفّر أدوات قوية للتعامل مع القوانين العالمية والإقليمية المتطورة في مجال الخصوصية، فضلاً عن التبني المتنامي للسحابة الذي إزداد كثافة بفضل تنامي العمل عن بعد." وأضاف: "تساهم منصتنا الجديدة أيضاً، علاوة على التعامل مع التحديات الخارجية لحماية البيانات، في الحدّ من التعقيدات التشغيلية التي تواجهها العديد من المؤسسات، خاصة مع سعي الشركات إلى التعافي من آثار تفشي وباء ’كوفيد-19‘. بالتالي، فإن هذا التطور في الأمن المصحوب بمزيد من البساطة هو بالضبط ما تحتاج إليه المؤسسات الآن وفي المستقبل."

حل مشكلة التعقيد

يؤدي الانتشار واسع النطاق للقوى العاملة، وتطور الأنظمة والتقنيات، والنمو اللامتناهي للبيانات، والاستخدام المتسارع لخدمات السحابة المتعددة، إلى تعريض البيانات الحساسة للخطر، ويجعل أمن البيانات مهمة أكثر صعوبة. وقد أشار تقرير تهديدات أمن البيانات من "تاليس" - الطبعة العالمية لعام 2020، تستخدم المؤسسات 29 خدمة سحابية مختلفة في المتوسط. بالتالي، وبسبب النقص في الرؤية والتعقيدات التشغيلية، لم تعد المؤسسات تعرف مكان تخزين بياناتها الحساسة. إلا أن منصة أمن البيانات "سايفر تراست" (CipherTrust)، تساهم بتبديد هذا القلق الناجم عن التعقيد التشغيلي (الذي تم اعتباره العائق الأول أمام الأمن من قبل نحو 40 في المائة من المستطلعين في تقرير تهديدات أمن البيانات من "تاليس" - الطبعة العالمية لعام 2020).

وقال غاريت بيكر، كبير محللي البحوث في مجال أمن المعلومات في شركة "451 ريسرتش" في معرض تعليقه: "يشكّل التعقيد واحداً من الحواجز الرئيسة أمام عملية نشر أمن البيانات على نطاق أوسع ، ويرجع ذلك جزئياً إلى كون أمن البيانات الشامل لا يزال عملية متخصصة ومنفصلة إلى حد ما، مما يضع الشركات أمام ضرورة إدارة شبكة متعددة البائعين والمنتجات المتخصصة." وأضاف: "مع إطلاق منصة أمن البيانات ’سايفر تراست‘ (CipherTrust)، تتطلع ’تاليس‘ إلى تبسيط عملية توفير أمن البيانات من خلال واحدة من محافظ أمن البيانات الأكثر شمولاً في السوق، والتي تشمل معظم عناصر التشفير (التطبيق، وقاعدة البيانات، والخادم، والملف)، والترميز، وإخفاء البيانات الأصلية وإدارة مفاتيح التشفير، وأخيراً، جمع البيانات وتحليلها."

جمع البيانات الحساسة وتصنيفها في السحابة وفي الموقع

مع تزايد التوجه لنقل التطبيقات المؤسسية والبيانات إلى السحابة وسعي الشركات إلى تحسين قابلية التوسع وتزويد القوى العاملة لديها بقدرات موسّعة لتسهيل العمل عن بعد، ستواجه شركات تكنولوجيا المعلومات تحدياً متزايداً متمثّلاً في الحفاظ على رؤية شاملة لبياناتها. كجزء من المنصة، تزود خاصّية جمع المعلومات وتصنيفها من "سايفر تراست" (CipherTrust) الشركات بإمكانية جمع البيانات الحسّاسة وتحليلها وتصنيفها، ومعالجة أي مشاكل من خلال نافذة واحدة. وهذا يزوّد المؤسسات بفهم أفضل للمخاطر والقدرة على كشف الثغرات واتخاذ قرارات أفضل بشأن مشاركة البيانات مع طرف ثالث والانتقال إلى السحابة. علاوة على ذلك، يوفر الحل مجموعة شاملة من النماذج المدمجة لتصنيف القوانين والأنظمة الأكثر طلباً ذات الصلة بخصوصية البيانات والأمن، مثل النظام الأوروبي العام لحماية البيانات (GDPR وقانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA)، إلا أنه يتميّز بما يكفي من المرونة للتعامل مع السياسات المخصصة بموجب أنماط وخوارزميات محددة.

حماية البيانات الحساسة في أي مكان باستخدام ميزات التشفير والترميز المتقدمة

بحسب مؤسسة البيانات الدولية (IDC)، سيكون هناك أكثر من 175 زيتابايت من البيانات بحلول عام 2025، في حين يتمّ حالياً تخزين أكثر من النصف من جميع البيانات المؤسسية في السحابة. بالتالي، وبهدف معالجة التعقيد الناجم عن مكان تخزين البيانات، توفر منصة أمن البيانات "سايفر ترست" (CipherTrust) قدرات هامة من حيث تأمين حماية البيانات الحساسة المخزّمة في قواعد البيانات والملفات وحاويات البيانات والتحكم بالوصول إليها. وتشمل التقنيات التي توفرها المنصة ما يلي:

 

  • خاصّية التشفير الشفاف من "سايفر تراست" (CipherTrust) – تتولى تشفير البيانات في الموقع، والسحابة وقواعد البيانات والملفات والبيانات الكبيرة من خلال توفير ضوابط شاملة للتحكم بالوصول إلى البيانات وسجلّ التدقيق المفصّل بتوقيت الوصول إلى البيانات الذي يمكن أن يوقف الهجمات الخبيثة.
  • خاصّية حماية قاعدة البيانات من "سايفر تراست" (CipherTrust) – توفر قدرة تشفير انتقائية شفافة للبيانات المنظمة والحساسة الموجودة في قواعد البيانات، مثل أرقام بطاقة الائتمان والضمان الاجتماعي، وأرقام الهوية الوطنية وكلمات المرور وعناوين البريد الإلكتروني؛
  • خاصّية حماية بيانات التطبيق من "سايفر تراست" (CipherTrust) – توفر واجهات برمجة التطبيقات تسمح للمطوّرين بإضافة ميزة التشفير ووظائف التشفير الأخرى بشكل سريع إلى تطبيقاتهم، في حين تتحكم خاصية أمن العمليات (SecOps) بمفاتيح التشفير.
  • خاصّية الترميز من "سايفر تراست" (CipherTrust) – تقدم خدمات ترميز البيانات على مستوى التطبيق من خلال حلّين مناسبين يوفران القدرة على التكيّف لصالح العميل – عملية الترميز بلا قيود أو القابلة للعكس ((Vaultless Tokenisation مع خاصّية حجب البيانات الديناميكية القائمة على السياسة و الترميز المقيّد ( Vaulted Tokenisation)، و؛
  • خاصّية تحويل البيانات على دفعات من "سايفر تراست" (CipherTrust) – توفر خدمات إخفاء البيانات الثابتة لإزالة البيانات الحساسة من قواعد بيانات الإنتاج، وبالتالي تخفيف المخاوف المتعلقة بالامتثال والأمن عند مشاركة قاعدة بيانات مع أطراف ثالثة لغايات التحليلات، والاختبار، أو غيرها من أنواع معالجة البيانات.

 

التحكم بمفاتيح التشفير وإدارتها من مركز واحد

ساهم الاعتماد المتسارع للتشفير إلى بروز حاجة كبيرة إلى إدارة مجموعات أكبر من مفاتيح التشفير عبر مستودعات البيانات التقليدية وبيئات السحابة المتعددة. تعدّ الإدارة السليمة لمفاتيح التشفير عاملاً فائق الأهمية لحماية أمن البيانات، لأنه في حال تعرّضت هذه المفاتيح للسرقة، يصبح التشفير عديم الفائدة، وفي حال فقدها، تتعرّض البيانات للتمزّق رقمياً وتصبح غير قابلة للاسترداد. لهذا السبب، يكافح الكثير من المؤسسات لإدارة مختلف الحلول الإدارية الرئيسية. وتسمح خاصّية إدارة المفاتيح المؤسسية لمنصة أمن البيانات "سايفر تراست" (CipherTrust) للشركات بإدارة مفاتيح التشفير بشكل مركزي ووضع ضوابط قوية عليها وعلى السياسات ذات الصلة بالبيانات المشفرة في أماكن العمل وعبر الخدمات السحابية. من هذه التقنيات، نذكر ما يلي:

 

  • مدير "سايفر تراست" (CipherTrust)- يتولى جمع مفاتيح التشفير في منصة واحدة، وإدارة البيانات وسياسات الوصول إلى جميع منتجات منصة أمان البيانات "سايفر تراست" (CipherTrust)؛ وهو متاح في الشكلين المادي والافتراضي المتماثلة مع معايير معالجة المعلومات الفيدرالية  140-2 المستوى 3؛
  • مدير مفاتيح التشفير السحابية من "سايفر تراست" (CipherTrust)  – يوفر إدارة دورة الحياة لحل "اجلب مفتاح التشفير خاصتك" في السحابة للكثير من مزوّدي البنى التحتية، والمنصات والبرمجيات كخدمة في السحابة؛
  • بروتوكول إمكانية التشغيل البيني لإدارة المفاتيح (CipherTrust) - يقوم بتركيز عملية إدارة المفاتيح لبروتوكول التشغيل البيني القياسي لإدارة المفاتيح المستخدم بشكل شائع عبر حلول التخزين؛ و
  • مدير مفاتيح تشفير البيانات الشفاف (TDE) من "سايفر تراست" (CipherTrust) -  يتولى تركيز عملية إدارة مفاتيح التشفير الموجودة في أنظمة "أوراكل"، ولغة قواعد البيانات "إس كيو إل"، ولغة قواعد البيانات دائمة التشفير.

 

يمكنكم الاطلاع على مزيد من الرؤى التحليلية الخاصة بالقطاع والآراء حول أحدث التوجهات في مجال أمن البيانات على مدوّنة "تاليس". تابعوا "تاليس" على "تويتر"، و"لينكدإن"، و"فيس بوك" و"يوتيوب".  

لمحة عن "تاليس"

تُعتبر "تاليس" (المدرجة في بورصة يورونيكست باريس تحت الرمز: Euronext Paris: HO) شركة تكنولوجية عالمية رائدة تعمل اليوم لجعل الغد ممكناً. وتوفّر المجموعة حلولاً وخدمات ومنتجات للعملاء في أسواق قطاعات الطيران والفضاء والنقل والهوية الرقمية والأمن والدفاع. وحققت "تاليس" عائدات بلغت 19 مليار يورو عام 2019 مع 83 ألف موظف في 68 دولة، على أساس أولي بما في ذلك "جيمالتو".

وتستثمر "تاليس" بالتحديد في الابتكارات الرقمية مثل الاتصال والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن الإلكتروني، وهي تقنيات تدعم قطاع الأعمال والمؤسسات والحكومات في لحظاتها الحاسمة.

يُرجى زيارة

مجموعة "تاليس"

الأمن

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

0 تعليق