زينجا تغلق عملية الاستحواذ على روليك، الرائدة في قطاع الألعاب...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سان فرانسيسكو-الأحد 4 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

  • يُسهم الاستحواذ في دخول الشركة إحدى أكبر وأسرع فئات ألعاب الجوال نمواً
  • توسيع وتنويع الأعمال الإعلانية في "زينجا"
  • تضيف فريقاً موهوباً للغاية وشبكة واسعة من المطورين الخارجيين

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "زينجا" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: ZNGA) الرائدة عالمياً في مجال الترفيه التفاعلي، وشركة "روليك"، وهي شركة متخصصة في تطوير ونشر الألعاب على الأجهزة الجوالة، تملك حافظة مثيرة من الألعاب "فائقة السهولة" الرائجة التي تم تحميلها أكثر من 365 مليون مرة وتتخذ من إسطنبول مقراً رئيسياً لها، أن الشركتين أغلقتا الصفقة التي استحوذت "زينجا" بموجبها على 80 في المائة من "روليك" بسعر شراء إجمالي، بما في ذلك تعديلات رأس المال العامل، مقابل نحو 180 مليون دولار أمريكي نقداً. وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة، ستستحوذ "زينجا" على الـ20 بالمائة المتبقية بشكل أقساط متساوية مقابل تقييمات مبنية على أهداف محددة للربحية.

ويمثّل الاستحواذ على "روليك" دخول "زينجا" إلى سوق الألعاب "فائقة السهولة" سريعة النمو، إذ ساهم في جلب فريق موهوب للغاية وشبكة واسعة من المطورين الخارجيين. وستسهم "روليك" بشكل ملموس في زيادة جمهور "زينجا" بالتزامن مع تنمية أعمالها الإعلانية. وستواصل "روليك" العمل تحت قيادة بوراك فاردال، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة وفريق الإدارة الحالي. بالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة للحفاظ على مقرها الرئيسي في اسطنبول، بتركيا.

ومن جهته، قال فرانك جيبو، الرئيس التنفيذي لشركة "زينجا": "يسعدنا الترحيب في ’زينجا‘ بشركة ’روليك‘ وفريقها الموهوب بشكل استثنائي إلى جانب شبكتها الواسعة من المطورين". وأضاف: "أدخلت ’روليك‘ شركة ’زينجا‘ إلى عالم الألعاب ’فائقة السهولة‘، التي تُعد إحدى أكثر فئات ألعاب الجوال إثارة وأسرعها نمواً. وستكون قاعدة جمهور ’روليك‘ الواسعة والمتنوعة ذات قيمة أيضاً بالنسبة لشركة ’زينجا‘ في ظلّ استمرار تنامي مشهد الألعاب والإعلانات عبر الجوال".

وقال بوراك فاردال، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"روليك": "نُعرب عن حماسنا للانضمام إلى ’زينجا‘ التي تشكّل موطناً مثالياً لثقافة ’روليك‘ وقيمها الرئيسية. وفي هذا الفصل الجديد، ستُشكّل ’زينجا‘ و’روليك‘ معاً قوة إنتاج هائلة مفعمة بالإبداع والجودة والفِرق الموهوبة للغاية. ونلتزم بتجسيد الإمكانيات الكامنة في هذا التعاون من خلال إنشاء الجيل التالي من ألعاب الجوال".

وتعد "روليك"، التي تأسست في ديسمبر 2018 على يد كل من بوراك فاردال ودنيز باساران ومحمد تشان يافوز، شركة متخصصة في نشر وتطوير الألعاب ""فائقة السهولة" تتخذ من اسطنبول بتركيا مقراً لها. وقد وصلت ثمانية من ألعاب "روليك" إلى المرتبة الأولى أو الثانية من بين أفضل الألعاب المجانية التي تم تحميلها من متجر التطبيقات في الولايات المتحدة، وكانت أحدث إصداراتها، "جو نوتس 3 دي" و"تانجل ماستر 3 دي"، أكثر لعبتين تم تحميلهما من متجر التطبيقات في الولايات المتحدة في الربع الثاني من عام 2020.

وسوف يسري إغلاق هذا الاستحواذ اعتباراً من الأول من أكتوبر 2020. وتتوقع "زينجا" تحديث إرشاداتها الكاملة لعام 2020 عند الإعلان عن النتائج المالية للربع الثالث من عام 2020.

ملاحظة للمحررين:

إن الفنون الرئيسية والمواد متوفرة للاستخدام وذلك من خلال الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.dropbox.com/sh/mpjq5uayxvavjfu/AAC06swtg_3lwFJAwNddRz4Ra?dl=0

لمحة عن شركة "زينجا"

تعدّ "زينجا" شركة عالمية رائدة في مجال الترفيه التفاعلي وتهدف إلى ربط العالم من خلال الألعاب. وشارك حتى اليوم أكثر من مليار شخص في ألعاب امتياز "زينجا"، ومن بينها "سي إس آر ريسينج"، و"إمبايرز آند بازيلز"، و"ميرج دراغونز!"، و"ميرج ماجيك" و"تون بلاست" و"توي بلاست" و"ووردز ويذ فريندز"، و"زينجا بوكر". وتتوفّر ألعاب "زينجا" في أكثر من 150 دولة ويمكن لعبها عبر منصات التواصل الاجتماعي والأجهزة الجوالة حول العالم. وتتخذ الشركة التي تأسست في عام 2007 من سان فرانسيسكو مقراً رئيسياً لها، ولها مكاتب في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وإيرلندا والهند وتركيا وفنلندا. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.zynga.com أو متابعة "زينجا" على "تويتر" أو "إنستغرام" أو "فيسبوك" أو مدونة "زينجا".

لمحة عن "روليك"

تعد "روليك"، التي تأسست في ديسمبر 2018، مطوراً وناشراً للألعاب مقره اسطنبول، وتركز على الألعاب المجانية الفائقة السهولة في التحميل والمباشرة باللعب المعروفة بـ"هايبر كاجوال" على نظامي التشغيل "آي أو إس" و"أندرويد". وتضم الألعاب التي نشرتها "روليك" كلاً من "جو نوتس 3 دي" و"فليبر دانك" و"أونكت-بير ماتشنج بازل" و"بيكسل شوت 3 دي" وبيكر 3 دي" و"ريبير ماستر 3 دي" و"تانجل ماستر 3 دي" و"واتر شوتي" و"وويل سماش". وتلتزم "روليك" بإنتاج عناوين عالمية تجذب جماهير غفيرة، وبناء منظومة مزدهرة من المطورين في قطاع الألعاب في الوقت نفسه. واستحوذت شركة "زينجا"، الرائدة عالمياً في مجال الترفيه التفاعلي، على "روليك" في عام 2020. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.rollicgames.com أو متابعة "روليك" عبر "فيسبوك" أو "لينكد إن" أو "إنستغرام" أو "تويتر" أو مدونة "روليك".

بيانات تطلعية

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية، بما في ذلك البيانات المتعلقة، على سبيل المثال لا الحصر، بـ: قدرتنا على تحقيق الفوائد المرجوة من الاستحواذ على شركة "روليك أويون يازيليم في بازالاما أنونيم" (المشار إليها فيما يلي "روليك")، بما في ذلك زيادة جمهورنا العالمي وأعمالنا الإعلانية، والإضافة إلى جعبتنا التطويرية ونمونا الإجمالي، وقدرتنا على تحقيق التوقعات المالية. وغالباً ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل "نظرة"، "المتوقعة"، "المخطط لها"، "تعتزم"، "سوف"، "تتنبأ"، "تعتقد"، "تستهدف"، "تتوقع"، كما أن البيانات الواردة بالصيغة المستقبلية تعتبر بشكل عام بيانات تطلعية. وتنطوي الإنجازات أو النجاحات المحققة في المواضيع التي تغطيها هذه البيانات التطلعية على مخاطر كبيرة، وشكوك، وافتراضات، وقد تختلف نتائجنا الفعلية بشكل مادي عن تلك المتوقعة أو الضمنية. ولا ينبغي الاعتماد المفرط على هذه البيانات التطلعية التي تستند إلى المعلومات المتاحة لنا بتاريخ إصدار هذا البيان، ولا نتحمل موجبات تحديث أيّ بيانات تطلعيّة. ومن العوامل التي قد تؤدي إلى تغير النتائج الفعلية، تحقّق شروط إبرام الصفقة وقدرتنا على إغلاقها في الوقت المحدد ودمج "روليك" بفعالية وتحقيق الفوائد المرجوة للصفقة. تتوافر معلومات إضافية حول هذه المخاطر والشكوك والافتراضات وغيرها من العوامل التي قد تؤدي إلى تغير النتائج الفعلية الآن أو لاحقاً، على نحو مفصّل في النماذج المودعة من قبلنا لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، والتي يمكن الحصول على نسخ منها من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لعلاقات المستثمرين على الرابط التالي:http://investor.zynga.com  أو على الموقع الإلكتروني للهيئة: www.sec.gov.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201002005010/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

0 تعليق