السفير الصيني: تحولنا إلى الاشتراكية على طريقتنا الخاصة وقضينا علي الفقر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استعرض السفير الصيني في القاهرة، لياو ليتشيانج، التحديات العديدة التي واجهتها بلاده بقيادة الحزب الشيوعي الصيني على مدار تاريخ الحزب منذ انشائه سواء الداخلية أو الخارجية، ونجاح الحزب في تحقيق المعجزة الصينية بالتحول إلى الاشتراكية على الطريقة الصينية، حيث نجحت في القضاء على الفقر.

وأكد السفير خلال ندوة لجمعية الصداقة المصرية الصينية، اليوم الأحد، بعنوان: «التنمية المتكاملة في الصين والدور الحزب الشيوعي الصيني في تحقيقها»، بمناسبة مئوية الحزب الشيوعي، إن بلاده نظمت منتدي التعاون الصيني الافريقي والتعاون الصيني العربي ومبادرة الحزام والطريق.

من جانبه، استعرض رئيس الجمعية المصرية – الصينية السفير أحمد والي، مسار عملية التنمية في الصين منذ سبعينات القرن الماضي والتحول الاقتصادي والاجتماعي الذي شهدته الصين والتي أصبحت ثاني أكبر القوي الاقتصادية عالميا.

وأوضح أن الحزب الشيوعي نجح في وضع الاستراتيجيات والسياسات والبرامج الخاصة، مشيرا إلى خصوصية العلاقات المصرية الصينية منذ خمسينيات القرن الماضي التي دشن لها الزعيم الراحل عبدالناصر ورئيس الوزراء الصيني أنذاك شواين لاي، وصولا إلى العلاقات بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق