في ذكري ميلاده.. الراحل هيثم أحمد زكي: لا أحب تقليد والدي.. وظلمت بسبب مقارنتي به

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

يحتفل اليوم جمهور الفنان الراحل هيثم أحمد زكي بذكري عيد مولده 4 إبريل.

وتنشر «المصري اليوم» تصريحات سابقة له قبل وفاته، خصّ بها الصحيفة، حيث تحدث عن والده أحمد زكي وعن أحلامه في الفن المصري واختياراته..

قال زكي الابن إنه لا يحب أن يتصدر عمل إلا وأن يكون متأكدا 100% من نجاحه، مشيرًا إلى أن هذا صعب للغاية لذلك يفضل الحصول على أدوار قوية وأن يقدمها بشكل قوى مثل «السبع وصايا» و«دوران شبرا» ودورى في «كلبش»، فأنا أحب البطولة الجماعية.

وأضاف هيثم أحمد زكي: «لا يعنيني مساحة الدور في اختياراتي فما يهمني هو جودة العمل وقوته وتأثيره، فكل دور قدمته من قبل في حياتي كان له طريقته وأنا لى شكلى وأسلوبى وقراءتى للدور، لا أحاول أن أقلد أحدا حتى والدى الله يرحمه عندما قدم فيلم الإمبراطور، قدم شخصية زينهم ووقتها لم يكن هناك أي سبب يدعوك لكى تتعاطف معه، وفى نفس الوقت هو محبوب والناس أحبته بشكل كبير لذلك أنا لا أحب تقليد أحد حتى لو كان والدى».

وتابع: «لا أقدر أن أحكم على نفسى، وأنا حينما أوضع مع أحمد زكى في جملة مفيدة يصيبنى القلق، لأن هذا ظلم رهيب، أن تضع أي شخص مع أحمد زكى، فما بالك بممثل شاب، فهو تاريخ كبير جداً، وكان دائما يقول «أنتوا هتعرفوا قيمتى لما أموت، كنا نقول له ليه؟ إحنا عارفين قيمتك، يقولك لأ، لما تحطوا البرىء، جنب البيه البواب والسادات والهروب والإمبراطور وزوجة راجل مهم، هتعرفوا مين هو أحمد زكي، طول ما أنا بينزلى فيلم كل سنة، وأنتوا شايفين الفيلم ده بس مش هتفهموا التاريخ أو المكتبة الكبيرة اللى أنا عاملها».

وحول سؤال عن اعتراف فنانين بأنهم أخذوا طريق آبائهم في الفن، وقاموا بتقليدهم مثل محمد عادل إمام وكريم محمود عبدالعزيز، بينما هو لم يحاول ذلك في مشواره الفنى؟: «القلق أن أقارن بأحمد زكي، لأن المقارنة هنا ستكون ظالمة، أحاول أن أؤدى الدور بطريقتى».

وبسؤاله: «إذا كان أحمد زكى موجودا.. هل تعتقد أنه كان سيتحدث معك عن تقصيرك في حق نفسك؟»، أجاب: «هذا التقصير لم يكن بإرادتى، مررت بظروف صعبة، وفترة مرض».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق