الأخوة الأعداء.. جنايات كفرالشيخ تحيل أوراق 3 أشقاء للمفتي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت الدائره الأولي بمحكمة جنايات كفرالشيخ، بإحالة أوراق 3 أشقاء إلى فضيلة المفتي، لأخذ رأي فضيلته الشرعي بتطبيق عقوبة الإعدام، بسبب اتهامهم بقتل عمهم وابن عمهم، إلى جانب إحراز أسلحة نارية وطلقات نارية.

حددت المحكمه جلسة اليوم الثاني من دور المحكمه في شهر يونيو 2021 للنطق بالحكم بعد ورود رأي فضيلة المفتي، وقررت المحكمه تكليف النيابه العامه بضبط وإحضار المتهم الثالث الهارب.

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار علاء الدين شجاع، رئيس المحكمة والدائرة، وذلك في أحداث القضيه رقم 907 لسنة 2021 جنايات مركز الرياض، برقم 53 لسنة 2021 كلي كفرالشيخ، وكان المستشار أشرف ربيع، المحامي العام الأول لنيابات كفرالشيخ، قد أحال 3 أشقاء بإحدى قرى مركز الرياض لمحكمة جنايات كفرالشيخ، بسبب اتهامهم في جريمة قتل عمد.

جاء في أوراق التحقيقات أن الأشقاء الثلاثة قتلوا عمدًا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه «ع.ع»، وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك أسلحة نارية، وتربصوا له بمزرعته السمكية، وفور مشاهدتهم له أطلقوا عليه وابل من النيران، وجاء بالأوراق أن المتهم الأول توجه نحوه مطلقا النيران عليه بقصد قتله، وأحدث مابه من إصابات.

اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، وهي أن المتهمين في الزمان والمكان ذاتهما، قتلوا عمدا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه «ك.ه.ع»، وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك، وجاء أيضا بالأوراق أنه عقب قتل المجني عليه الأول، وهو عمهم وعند محاولة المجني عليه الثاني الفرار، أطلق عليه المتهم الأول وابل من الأعيرة النارية بقصد قتله، فأحدث ما بهِ من إصابات وفق تقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته.

كما وجهت للمتهمين الثلاثة، تهمة إحراز أسلحة نارية، حال كونها لايجوز الترخيص بحيازتها، وكذا اتهامهم بحيازة طلقات تستخدم في الأسلحة النارية محل الاتهام السابق، فيما جري توجيه الاتهام للمتهم الرابع بأنه أخفي بمنزله المتهم الثاني، رغم علمه بإرتكابه للجريمه.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق