أعضاء بـ«الشيوخ»: تعويم السفينة ونقل المومياوات أكبر رد على الشامتين والمتآمرين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أشاد أعضاء مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة للملجس اليوم الاحد، بنجاح المصريين في تعويم السفينة الجانحة ونقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة وهو ما ادخل السعادة على قلوب المصريين.

وقال النائب الدكتور عبدالمنعم سعيد: «نحن امام مسيرة مستمرة لبناء هذا البلد العظيم، بالأمس لم نكن نتحدث عن عظمة مصر ولكن كنا نراها أمام أعيننا، لم نكن نتحدث عن التاريخ ولكن كنا نشاهده، كل من قرأ سوف يري تغيرا كبيرا في القدرة المصرية».

و قال النائب اللواء أسامة الجندي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ :«رأينا نجاح عظيم في إدارة القيادة السياسية للملفات والأزمات التي تتعرض لها البلاد وبرجال مصر الشرفاء من العاملين في قناة السويس بقيادة الفريق أسامة ربيع وذلك في ملف السفينة التي تعرضت لأزمة غير عادية».

وقال النائب محمود بكري: «منذ أيام كنا نتألم لفراق أبنائنا بالصعيد في حادث قطاري سوهاج وما هي إلا أيام ونجحت مصر في تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس، ونقل 22 مومياء ملكية وهو الأمر الذي شاهده العالم في مشهد حضاري يليق بمكانة مصر».

وأشار النائب ابراهيم حجازي رئيس لجنة الشباب، إلى كم الشماته التي كانت موجودة في التقارير الخاصة بالسفينة الجائحة ولكن قدرة المصريين استطاعت الخروج من هذه الأزمة، وقال :«اتمني من الاعلام أن يسترجع تاريخ هذا البلد ليعلم الشباب الأزمات التي مر بها الوطن وتجاوزها».

وأضاف :«أتوجه بالشكر للقيادة السياسية لما شاهدناه بالأمس من عظمة المصريين وعلي الارادة السياسية الموجودة في كل الملفات، فالحفل يدرس من كل النواحي والأوركسترا عالمي، ويجب أن نظل متأكدين أن الحرب كبيرة جدا وموجودة والمؤامرة موجودة على الوطن».

وقال النائب عماد الدين حسين إن حجم السخرية التي كان موجودة من وسائل الاعلام الأجنبية في ملف السفينة تجعلنا متأكدين أن مصر مستهدفة ولكن قدرة المصريين كانت حاضرة، ونحن في حاجة إلى أن نكرر هذا النجاح في مجالات أخرى، فلدينا مقومات جيدة».

وأشار إلى مشهد نقل المومياوات التي أظهرت قيمة وعظمة مصر، ونقل كل الفضائيات من مختلف دول العالم للحدث، وتابع :«أننا نستطيع أن نكرر هذا النجاح عندما نعمل ونخطط بشكل صحيح، ولدينا فرصة عظيمة جدا لنستمر في النجاح».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق