رقم قياسي جديد.. تطعيم أكثر من 4 ملايين شخص في الولايات المتحدة خلال يوم واحد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت إدارة بايدن أن الولايات المتحدة سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا لعدد جرعات لقاح فيروس كورونا التي تم إعطائها في يوم واحد، ليصل عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح إلى أكثر من 4 ملايين شخص.

وغرد سايروس شاهبار مدير بيانات كوفيد-19 بالبيت الأبيض: «تم إعطاء أكثر من 4.08 مليون جرعة خلال الـ 24 ساعة الماضية».

وأشار إلى أنها المرة الأولى التي بلغ متوسط جرعة الولايات المتحدة أكثر من 3 ملايين جرعة يوميًا خلال الأسبوع الماضي.

وتُظهر البيانات الصادرة عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الولايات المتحدة أعطت 4،081,959 جرعة لقاح منذ يوم الجمعة، ويصل متوسط التطعيمات لمدة سبعة أيام إلى 3,072,527 يوميًا.

ووفقًا لتتبع اللقاحات التابع لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تم إعطاء أكثر من 161.6 مليون جرعة لقاح في الولايات المتحدة. وتلقى أكثر من 104 ملايين شخص جرعة واحدة على الأقل، وتم تطعيم ما يقرب من 60 مليون شخص بشكل كامل.

وكانت قد ارتفعت الحالات بشكل مطرد خلال الأسبوعين الماضيين بعد انخفاضها بعد عطلة الشتاء. ووفقًا لبيانات من صحيفة نيويورك تايمز شهدت ميشيغان على وجه الخصوص ارتفاعًا في الحالات على مدار أسبوعين.

وحسب صحيفة ذا هل أصدر مركز السيطرة على الأمراض توجيهات تنص على أنه لا يتعين اختبار الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل قبل السفر المحلي أو بعده. ومع ذلك، لا تزال تنصح بارتداء قناع وإجراء الاختبار بعد ثلاثة إلى خمسة أيام من السفر الدولي.

ولكن على الرغم من الأخبار المشجعة على جبهة اللقاحات، يحذر الخبراء من أن الشعب الأمريكي يجب أن يظل يقظًا لتجنب زيادة أخرى في عدد الحالات على مستوى البلاد.

وتأتي البيانات في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة إلى تسريع التطعيمات في محاولة للعودة إلى الحياة الطبيعية. ووفقًا لبيانات مركز السيطرة على الأمراض أصيب أكثر من 30 مليون أمريكي بفيروس كورونا منذ بدء الوباء، وتوفي أكثر من 550 ألفًا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق