قبل موكب المومياوات الملكية .. الفنانون يكشفون تاريخ مصر الحضاري في فيلم تسجيلي (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قدم عدد من فناني مصر، نبذة مختصرة عنمعالم مصر الحضارية، المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية، وذلك في فيلم تسجيلي، يشهده الرئيس عبدالفتاح السيسي، الآن خلال احتفالية نقل المومياوات الملكية من داخل المتحف القومي للحضارة المصرية.

فظهرت الفنانة يسرا، على المسرح الخاص بالمتحف القومي للحضارة المصرية، بينما ظهر الفنان أحمد عز من أمام الأهرامات وخاصة الهرم الأكبر، فيما ظهرت الفنانة نيللي كريم، من مدينة الأقصر، بينما جاء ظهور الفنان أحمد حلمي من المتحف الكبري وخاصة قلااعة توت عنخ آمون.

بينما ظهر الفنان كريم عبدالعزيز من مدينة الأقصر متحدثاً عن سبب تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني، فيما ظهرت الفنانة هند صبري، من أمام تمثال أبو الهول، فيما كان ظهور الفنان احمد السقا من أمام هرم زوسر، واخيراً ظهرت الفنانة منى زكي، من داخل المتحف المصري.

وتأتي عملية نقل المومياوات الملكية ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري.

ويضم موكب المومياوات الملكية عددا من المومياوات ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

ومن المقرر أن يتحرك موكب المومياوات من المتحف المصري إلى ميدان التحرير ثم إلى ميدان سيمون بوليفار ثم إلى كورنيش النيل حتي حي السيدة زينيب ثم مصر القديمة وحتي منطقة الفسطاط ومتحف الحضارة.

ويحظى الحدث بتغطية إعلامية خاصة حيث تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، وتأكد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، فضلًا عن تأكيد 400 قناة تليفزيونية نقلها للحدث، نصفها قنوات عالمية.

أحمد عز
هند صبري
أحمد حلمي
كريم عبدالعزيز
منى زكي
نيللي كريم
  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق