وكالة الأدوية البريطانية تحث على أخذ لقاح «أسترازينيكا»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حثت وكالة الأدوية البريطانية على الاستمرار في أخذ لقاح «أسترازينيكا» المضاد لفيروس كورونا، على الرغم من الكشف عن وفاة 7 أشخاص في المملكة المتحدة بجلطات دموية نادرة بعد تلقي اللقاح.

وقالت وكالة تنظيم الأدوية والرعاية الصحية إنه «لم يكن واضحا ما إذا كانت الجرعات تسبب الجلطات، وإن المراجعة الدقيقة لتقارير المملكة المتحدة عن أنواع نادرة ومحددة من جلطات الدم مستمرة».

وعلى الرغم من أن الوكالة قالت في وقت متأخر من يوم الجمعة إن سبعة أشخاص لقوا حتفهم نتيجة لتطور جلطات الدم، إلا أنها لم تكشف عن أي معلومات حول أعمارهم أو ظروفهم الصحية.

كما كشفت الوكالة أنها حددت 30 حالة من حالات تجلط الدم النادرة من أصل 18.1 مليون جرعة من «أسترازينيكا» تم إعطاؤها حتى 24 مارس، وأضافت أن الخطر المرتبط بهذا النوع من الجلطة الدموية «ضئيل جدا».

وقال الدكتور جون رين، الرئيس التنفيذي للوكالة «فوائد لقاح»أسترازينيكا«في الوقاية من عدوى كوفيد-19 ومضاعفاته لا تزال تفوق أي مخاطر ويجب على الجمهور الاستمرار في الحصول على اللقاح عند دعوتهم للقيام بذلك».

وقد دفعت المخاوف بشأن لقاح «أسترازينيكا» بالفعل بعض البلدان بما في ذلك كندا وفرنسا وألمانيا وهولندا إلى قصر استخدامه على كبار السن.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق