أين يقع المتحف القومي للحضارة المصرية وماذا قالت عنه منظمة اليونسكو ؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتشر البحث اليوم على محرك بحث جوجل عن موقع متحف الحضارة القومي وكتب الكثيرون على محرك البحث أسئلة كثيرة بذات الفحوي منها « إلي أين سيتم نقل المومياوات ؟ – نقل المومياوات الساعة كام ؟ - مكان المتحف المصري الجديد» بما يعكس اهتمام المصريين بهذا الحدث التاريخي.

لا يقل الاهتمام بحدث نقل المومياوات الملكية إلي متحف الحضارة الجديد في العالم عن الإهتمام عن الاهتمام علي مستوي مصر بهذا الحدث العالمي، فأنشأت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة والمعروفة اختصارًا باسم اليونسكو صفحة عبر موقعها على شبكة الانترنت تم تخصصها باسم المتحف القومي للحضارة المصرية ويمكن زيارة الصفحة من خلال الرابط التالي الدخول إلي صفحة المتحف القومي للحضارة المصرية .

وقالت منظمة اليونسكو أنه في إطار الحملة الدولية لإنشاء متحف النوبة بأسوان وأيضًا المتحف القومي للحضارة المصرية فى القاهرة، تقوم اليونسكو بتقديم الاستشارة للحكومة المصرية حول المتحف القومي للحضارة المصرية.

وأضافت منظمة اليونسكو أن متحف الحضارة المصرية يُعد أول متحف يتم تخصيصه لمجمل الحضارة المصرية.

ويقع المتحف القومي للحضارة والذي يعتبر أول متحف حقيقي للحضارة المصرية، في منطقة الفسطاط فى مصر القديمة، ويٌطل على بحيرة عين الصيرة.

وأضافت اليونسكو أن متحف الحضارة الجديد صممه المهندس المعماري المصري الغزالي كسيبة، ويقوم بتصميم مساحات المعرض المهندس المعماري الياباني أراتا إيسوزاكي.

وأوضحت اليونسكو أن المتحف المصري الجديد يعرض الحضارة المصرية منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى الوقت الحالي مستخدمًا أساليب متعددة التخصصات بما يسلط الضوء على التراث المادي والمعنوي لمصر.

ويتم عرض مقتنيات متحف الحضارة في معرض رئيسي ودائم لعرض أهم انجازات الحضارة المصرية، مع 6 معارض موضوعية أخري تغطي موضوعات فجر الحضارة والنيل والكتابة والدولة والمجتمع والثقافة والمعتقدات والأفكار ومعرض المومياوات الملكية.

وقالت منظمة اليونسكو أن المتحف القومي للحضارة المصرية سيتضمن مساحات مؤقتة واسعة للعرض، ومركز للتعليم والبحث، وأيضًا معرض متعلق بتطور مدينة القاهرة الجديدة، سيصبح بمثابة مكان لمجموعة متنوعة من المناسبات، بما فيها عرض الأفلام والمؤتمرات والمحاضرات والأنشطة الثقافية ويستهدف الجماهير المحلية والوطنية و الدولية.

قالت منظمة اليونسكو إن المتحف القومي للحضارة المصرية صُمم ليكون نقطة جذب لزوار مصر ومركز عن للبحث معترف به دوليا، وسيلعب المتحف القومي للحضارة سيلعب دورًا هامًا في التوعية عن التاريخ ومجتمع مصر الحديث والمعاصر، واستضافة المناسبات والمعارض المؤقتة.

وأكدت اليونسكو أن المتحف المصري للحضارة لديه فرصة ليصبح مؤسسة شاملة بمثابة منتدى للحوار المفتوح والنقاش وتبادل الأفكار.

وأضافت منظمة اليونسكو أنها تقدم الدعم الفني للمتحف في مجال التدريب وتنمية المعارض ومجالات أخري، وأن المشروع يُشكل جزءًا من عمل اليونسكو فى المساعدة علي حماية و حفاظ التراث الثقافي في مصر، وهو التعاون الذى يعود تاريخه إلى أكثر من نصف قرن عند بدء تأسيس الحملة الدولية لإنقاذ آثار النوبة في عام 1960.

وأكدت اليونسكو أن المتحف القومي للحضارة سوف يسمح لعدد اكبر من الناس من أي وقت مضى بالاستمتاع ومعرفة المزيد عن الحضارة المصرية من خلال المتحف الجديد للقرن الحادي و العشرين.

اقرأ أيضًا:

«اللغز».. شاهد فيديو الفنانين المصريين بمناسبة موكب المومياوات الملكية اليوم (فيديو)

المتحف القومي للحضارة المصرية - صورة أرشيفية
«اللغز».. شاهد فيديو الفنانين المصريين بمناسبة موكب المومياوات الملكية اليوم (فيديو)
«اللغز».. شاهد فيديو الفنانين المصريين بمناسبة موكب المومياوات الملكية اليوم (فيديو)
«اللغز».. شاهد فيديو الفنانين المصريين بمناسبة موكب المومياوات الملكية اليوم (فيديو)
  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق