لو بتسهر كتير .. طرق بسيطة للحفاظ على صحتك

لو بتسهر كتير .. طرق بسيطة للحفاظ على صحتك
لو
      بتسهر
      كتير
      ..
      طرق
      بسيطة
      للحفاظ
      على
      صحتك

لقد تطورت أنماط حياتنا بشكل كبير على مر السنين، وتطورت عاداتنا في النوم أيضًا، فقد أصبح الإفراط في مشاهدة التلفاز في وقت متأخر من الليل والإفراط في تناول الطعام من الممارسات الشائعة بين أجيال اليوم، حيث أصبح النوم في وقت متأخر من الليل خيارًا شائعًا في نمط الحياة. 

طرق للحفاظ على صحتك

ومع ذلك، فقد ارتبطت أنماط النوم السيئة بقضايا صحية مزمنة مثل أمراض القلب والسمنة والسكري واضطرابات النوم. وبالنسبة لأولئك الذين يبقون مستيقظين بانتظام بعد منتصف الليل أو حتى الفجر، فإن إدارة هذه المخاطر الصحية قد تكون صعبة. لتقليل المخاطر، يعد تبني عادات أكثر صحة وإجراء تعديلات واعية أمرًا ضروريًا. فيما يلي بعض التدابير رصدها موقع تحيا مصر.

جدول نوم ثابت

حتى لو كنت تنام متأخرًا، فمن المهم أن تحافظ على جدول نوم ثابت. وهذا يعني أنه يجب أن تهدف إلى الاستيقاظ والنوم في نفس الوقت يوميًا لتنظيم وقت نومك.الساعة الداخلية للجسم. وفقا لمؤسسة النوميحتاج معظم البالغين الأصحاء إلى سبع ساعات على الأقل من النوم كل ليلة. لذا، من المهم التخطيط وفقًا لذلك. تذكر أنه في حين أن كمية النوم مهمة، فإن جودة النوم مهمة أيضًا.

روتين مريح للنوم

مع اقتراب موعد النوم، من المهم الاسترخاء وتهيئة بيئة هادئة لتعزيز جودة النوم. يمكن أن تساعد المشاركة في أنشطة الاسترخاء مثل القراءة أو ممارسة التأمل أو الاستماع إلى الموسيقى في إرسال إشارة لجسمك بالراحة. والأهم من ذلك، يعد الحد من وقت الشاشة قبل النوم أمرًا ضروريًا، حيث يمكن للضوء الأزرق المنبعث من أجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون أن يجعل من الصعب عليك النوم

النظام الغذائي الصحي 

تتضمن بعض التعديلات الصحية على النظام الغذائي دمج الحبوب الكاملة، ودقيق الشوفان، والأسماك، والدواجن، والبيض، والبقوليات، ومنتجات الألبان، والسبانخ، والمكسرات، والبذور، والأفوكادو، والفاصولياء السوداء، والكيوي. يجب عليك الحد من السكريات المضافة، والدهون المشبعة وغير المشبعة.الدهون المتحولةوالكحول والنيكوتين والكافيين. يمكن أن تساعد هذه الأطعمة وتغييرات نمط الحياة في تنظيم الهرمونات مثل السيروتونين والميلاتونين، مما يعزز النوم بشكل أفضل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضجة على السوشيال ميديا.. عطل بشبكة فودافون يسحب الرصيد من العملاء
التالى اليوم.. توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية