مسؤول سوري: ليس هناك ربط بين الانتخابات الرئاسية وعمل اللجنة الدستورية

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المستشار في رئاسة الوزراء السورية عبد القادر عزوز أن اجتماعات الهيئة المصغرة للجنة الدستور "مباشرة"، على عكس اجتماعات جنيف في 2016، مؤكدا أنه لا ربط بين الانتخابات وعمل اللجنة.

وقال عزوز في تصريحات لـ"راديو سبوتنيك" إن "اجتماعات الهيئة المصغرة تكون مباشرة على عكس اجتماعات جنيف في العام 2016 التي كانت تتم من خلال المبعوث الأممي الخاص".

وأشار عزوز إلى أنه "ليس هناك ربط بين الاستحقاق الدستوري السوري وهو إجراء الانتخابات الرئاسية وما بين عمل اللجنة الدستورية فسوريا تنفذ انتخاباتها وفق الدستور النافذ من عام 2012 وأنه لا يوجد فراغ تشريعي في هذه المسألة".

وقال إن "الشعب السوري يتطلع لمفاوضات بناءة وجادة في اجتماع اللجنة الدستورية، وذلك من خلال التزام المعارضة بالإطار المرجعي الذي تم الاتفاق عليه بين الأمم المتحدة وبين جميع الأطراف والالتزام بمقررات مؤتمر سوتشي  للحوار  الوطني السوري".

وأكد أن "المرحلة الحالية دقيقة وحرجة وتستلزم ارتقاء المعارضة إلى حجم المسؤولية والتحديات التي تواجه الشعب السوري".

وانتقد المستشار في رئاسة الوزراء السورية "عقد مؤتمرات الدول المانحة مع غياب التنسيق مع الحكومة السورية" مشيرا إلى أن هذا يدل على "عدم جدية الأطراف الدولية في إيجاد حل سياسي للمسألة السورية كما أن الشعب السوري لم يتلمس تحسنا في مستوى معيشته جراء هذه المؤتمرات".

المصدر: "سبوتنيك" 

تابعوا RT علىRT
RT

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق