شبكة تلفزيون الصين الدولية: شي جين بينغ يستعرض التقدّم على صعيد...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بكين -الجمعة 18 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تعهدت الصين باستئصال الفقر المدقع في المناطق الريفيّة بحلول نهاية عام 2020 على الرغم من وباء "كوفيد-19". وفي حين يتمّ بذل الجهود لضمان "عدم ترك أيّة منطقة فقيرة أو فرد فقير" – على حد تعبير الرئيس شي جين بينغ – يسعى الأشخاص الذين تخلصوا حديثاً من الفقر إلى حياة أفضل.

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا:

https://www.businesswire.com/news/home/20200917005399/en/

وكان 95 شخص في 30 أسرة يعيشون أسفل خطّ الفقر ضمن 529 شخص من سكّان قرية صغيرة في مقاطعة خونان، وسط الصين. وتمّ تخليص القرية كاملةً من الفقر عن طريق السياحة القرويّة في عام 2018، ووصل معدّل الدخل السنوي للسكان إلى 13,840 يوان (حوالي 2,060 دولار أمريكي) في العام الماضي – أعلى بكثير من خطّ الفقر الوطني عند 2,300 يوان (حوالي 340 دولار أمريكي).

وكانت قرية شازو، التي تقع في منطقة جبليّة من إقليم روتشينغ في مدينة تشنجو، المحطة الأولى من جولة شي التفقدية في خونان.

وقام الرئيس شي، وهو أيضاً الأمين العام للّجنة المركزية في الحزب الشيوعي الصيني، بزيارة القرية يوم الأربعاء؛ واطّلع على قطاعات التخفيف من حدة الفقر وعلى التقدّم المحرز مجال في تعزيز جهود القضاء على الفقر على أساس عرض السياحة الزراعيّة الحديثة.

التخفيف الموجه من حدة الفقر

اعتمدت الصين مقاربة موجهة في حملتها للتخفيف من حدة الفقر، ما يعني اتخاذ تدابير مصممة خصيصاً للحدّ من الفقر لتتناسب مع ظروف محليّة مختلفة.

وتشكّل قصة شازو مثالاً رئيسيّاً عن هذه المقاربة. وتتميّز القرية بالمناظر الجميلة في جبال لوكسياو وثقافة "ياو" العرقيّة الفريدة – ينتمي حوالي ثلثَي السكان إلى مجموعة "ياو" العرقيّة. ولعبت السياحة دوراً مهماً في حرب شازو ضدّ الفقر.

وروّجت القرية للسياحة القرويّة وصناعة الفاكهة العالية الجودة، ونظّمت برامج تدريب لمساعدة القرويّين في الحصول على مهارات وظيفيّة مثل طباخي المطاعم وموظفي قطاع السياحة القرويّة. وتمّ خلق أكثر من 350 وظيفة محلية من خلال هذه الجهود.

ومع انتشال جميع السكان من الفقر، اشتهرت شازو أيضاً بتكريم على المستوى الوطني كـ"قرية الجمال والترفيه" و"نموذج الوحدة العرقيّة والتقدم" و"قرية رئيسيّة للترويج للسياحة القرويّة" و"قرية صينية تقليدية".

نقطة بداية جديدة

ومنذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني في أواخر عام 2012، حقّقت الصين نتائج ملفتة على صعيد تخفيف الفقر. وقد تخلّص ما يزيد عن 93 مليون شخص قروي من الفقر بين 2013 و2019.

واحتاج على الرغم من ذلك 5.51 شخصاً إلى التخلص من الفقر بحلول عام 2019. وتزامنت هذه المهمة المميزة بالصدفة مع انتشار وباء فيروس "كورونا".

وقام شي خلال كلمة ألقاها في منتدى حول تخفيف حدة الفقر في مارس بوصف هدف إنهاء الفقر المدقع بحلول 2020 كـ"تعهد رسمي" من اللّجنة المركزية في الحزب الشيوعي الصيني إلى الشعب الصيني، مع حثّ السلطات عند المستويات كافة للوفاء بهذا الوعد.

وفي ظلّ قيام الصين بتعزيز الجهود في المرحلة الأخيرة من المعركة القاسية، يجول شي في جميع أنحاء الدولة لتفحص التطور الاقتصادي والاجتماعي، مع تواجد التخفيف من حدة الفقر في مكانة عالية على جدول الأعمال. وقبل رحلة خونان، أجرى جولات تفحصيّة هذا العام إلى العاصمة بكين ومقاطعات يونان، وخوبي، وجيجيانغ، وشنشي، وشانشي، وجيلين وآنهوي، ومنطقة نينغشيا هوى الذاتية الحكم.

وبالإضافة إلى زيادة دخل الفقراء، تسعى الصين أيضاً إلى تحسين جودة التخفيف من حدة الفقر. ودعا شي بشكلٍ متكرّر لجهود ضمان عدم قلق الفقراء في المناطق القروية حول الغذاء والملابس، ووصولهم إلى التعليم الإلزامي والخدمات الطبية الأساسيّة والمساكن الآمنة.

وفي الوقت نفسه، يبحث في المستقبل ما بعد نهاية الفقر. وقال في الكثير من المناسبات هذا العام: "لا يشكّل التخفيف من حدة الفقر نهاية بحد ذاتها، بل نقطة الانطلاق لحياة جديدة ومسعى جديد". ودعا إلى تعزيز الإنجازات في مجال التخفيف من حدة الفقر وتحسين استراتيجية الإنعاش القروي.

وتمّ وضع الاستراتيجيّة خلال المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني في عام 2017، وهي تهدف إلى بناء مناطق قروية مع أعمال مزدهرة، وبيئات عيش مفرحة، وآداب السلوك الاجتماعي واللياقة، والحوكمة الفعالة والرخاء.

هذا وتُعدّ شازو واحدة من الكثير من القرى الصينية الفقيرة في السابق التي انطلقت في مسيرة من أجل مستقبل أفضل.

وفي يوم الأربعاء، قام شي أيضاً بزيارة قاعة عرض تحمل موضوع الثورة، ومركز خدمات قروية، وعيادة، ومدرسة تعليم أساسي، ومنازل القرويّين في شازو.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200917005399/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق