دراسة استطلاعية لشركة يوكوجاوا تجد أنّ ثلثَي شركات الصناعات...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طوكيو-الأربعاء 16 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – كشفت اليوم شركة "يوكوجاوا إلكتريك" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO: 6841) عن نتائج دراسة استطلاعية عالميّة للمستخدم النهائي تناولت آفاق الاستقلاليّة الصناعيّة*، أظهرت أنّ 64 في المائة من المشاركين في الاستطلاع من الشركات في قطاع الصناعات التحويليّة يتوقّعون عمليّات مستقلّة بالكامل بحلول عام 2030. وتقدّم الدراسة الاستطلاعية رؤية معمّقة عن الاتجاهات المستقبليّة في مجال المكننة والاستقلاليّة، وأولويّات الأعمال، والتقنيّات المستخدمة في الصناعات التحويليّة الرئيسيّة بما في ذلك النفط والغاز، والمستحضرات الدوائية، والمواد الكيميائيّة، والبتروكيماويات، وتوليد الطاقة.

الأفكار الرئيسيّة

ستنتقل الشركات إلى عمليّات مستقلّة بالكامل بحلول عام 2030، وستستثمر في تقنيّات تساعد في اتخاذ القرارات.

أفاد حوالي  سته و أربعون بالمائه من المشاركين أنّهم يتوقعون الوصول إلى العمليّات المستقلّة في عمليّاتهم الأساسيّة بحلول عام 2030. وقال 89 في المائة منهم أنّ لدى شركاتهم حاليّاً مخططات لزيادة مستوى الاستقلاليّة في عمليّاتها. فيما يتعلق بوضعهم الحالي ، أشار 64 % أنّهم يجرون أو يختبرون عمليّات شبه مستقلّة أو مستقلّة، في حين يتوقّع 67 %درجة عالية من المكننة لغالبية عمليّات اتخاذ القرارات بحلول عام 2030.

ويشكّل أمن الشبكات (51%)، الذكاء الاصطناعي (42 في المائة) والسحابة والتحليلات والبيانات الضخمة (47 %)  ثلاث مجالات رئيسية حيث تخطّط الشركات لإجراء استثمارات كبيرة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، وسيسمح كلاهما للمؤسسات باتخاذ قرارات أفضل عبر نطاق أكبر من السيطرة.

أدى فيروس "كوفيد-19" إلى كبح النموّ الاقتصادي في عام 2020، لكنّه سيشكّل محفزاً للنموّ المتوسّط إلى الطويل الأمد على صعيد الاستقلاليّة الصناعيّة.

يُمكن القول أنّ فيروس "كوفيد-19" شكّل قوّة دفع كبيرة لتقدّم الاستقلاليّة الصناعيّة. وتُعطى أولويّة كبيرة للقدرة على الاستمرار في إدارة الأعمال من دون الحاجة إلى وجود العمال جسديّاً. وتتوقّع غالبيّة المشاركين في الاستطلاع ارتفاع استثماراتهم في العمليّات المستقلّة كنتيجة مباشرة لفيروس "كوفيد-19".

وطُلب أيضاً من المشاركين تصنيف أفضل أربعة التطبيقات التي يوجهون إليها استثماراتهم نتيجة وباء فيروس "كوفيد-19". ولم يكن مفاجئاً أن يتبين أن العمليّات عن بعد والخدمات عن بعد كانا اثنين من التطبيقات الرئيسيّة التي ازدادت أولويّتها، مع اختيار المشاركين لها بنسبة 36 في المائة و30 في المائة تباعاً ضمن أهمّ تطبيقات في نظرهم. وتساهم القدرة على إجراء العمل من دون الحاجة إلى وجود العمال في بيئة خطيرة في توفير درجة عالية من السلامة والمنافع على صعيد التكلفة.

وكشفت الدراسة أيضاً عن اختلافات كبيرة عبر القطاعات على صعيد الأولويّات الاستثماريّة خلال فترة ما بعد فيروس "كوفيد-19". فعلى سبيل المثال وبالمقارنة مع الصناعات الأخرى ، صبّ المشاركون في الاستبيان العاملون في مجال توليد الطاقة تقليدياً والمواد الكيميائيّة/ البتروكيميائيّة تركيزاً أكبر على الاستثمارات في سلامة العمال.

الاتجاهات الإقليميّة

كشفت الدراسة الاستطلاعية عن أختلافات أقليمية على صعيد الاستثمار في تقنيّات جديدة والاندفاع باتجاه الاستقلاليّة الصناعيّة.

وبالمقارنة مع مناطق أخرى، تُعدّ منطقة آسيا والمحيط الهادئ الأكثر مشاركةً في الانتقال إلى الاستقلاليّة الصناعيّة. ووجدت الدراسة أنّ نسبة الشركات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ التي تعطي الأولويّة للاستثمار في الأنظمة المستقلة للعمليات هي أعلى بنسبة 18 في المائة من المنطقة المصنفة في الموقع الثاني. إنّ هذه الإحصاءات هامة وتظهر توجيه التمويل إلى العمليّات المستقلة في المنطقة. وشعر 71 في المائة من المشاركين في الدراسة من منطقة آسيا والمحيط الهادئ أنّهم سيحققون عمليّات مستقلّة بالكامل خلال فترة 10 أعوام، بالمقارنة مع 58 في المائة فحسب في أمريكا الشمالية و56 في المائة في أوروبا الغربيّة.

وقال تسويوشي آبي، نائب الرئيس الأول ورئيس مقرّات التسويق في شركة "يوكوجاوا"، في هذا السياق: "لقد قمنا من خلال هذه الدراسة البحثية بتأكيد تصوّرنا بأنّ الانتقال من المكننة الصناعيّة إلى الاستقلاليّة الصناعيّة، أي ما نسميه ’آي إيه 2 آي إيه‘، سيحصد زخماً خلال العقد المقبل. وفي ظلّ مساهمة فيروس ’كوفيد-19‘ في تسريع هذا التوجه، ومع استمرار قوّة جهوزيّة الشركات للاستثمار في التقنيّات ذات الصلة، فإنّ ’يوكوجاوا‘ قادرة على دعم العملاء في تعزيز قدراعتهم التنافسيّة خطوة بخطوة بناءً على خارطة الطريق الخاصة بنا للعميات المستقلة".

وتؤمن "يوكوجاوا" بأنّ التحويل الرقمي لعمليّات التصنيع والإنتاج في الشركات سيؤدي إلى  عمليان مستقلة؛ وبرهنت نتائج الدراسة الاستطلاعية أنّ الشركات تمنح الأولويّة وتستثمر في تقنيّات الغد من أجل تحويل ذلك إلى حقيقة.

يُمكن تنزيل تقرير الدراسة الاستطلاعية من الموقع الإلكتروني التالي:

https://www.yokogawa.com/special/ia2ia/outlook/

*تمّ تنفيذ "الدراسة الاستطلاعية العالميّة للمستخدم النهائي حول مستقبل الاستقلالية الصناعية" لصالح شركة "يوكوجاوا" من قبل شركة الأبحاث "أومديا" من بين 504 من صناع القرار في شركات صناعة العمليات  بين يونيو ويوليو 2020.

لمحة عن "يوكوجاوا"

تشارك شركة "يوكوجاوا"، التي تأسست عام 1915، في الكثير من الأنشطة واسعة النطاق في مجال القياس، والتحكم والمعلومات. وتعمل الشركة المختصّة في الأتمتة الصناعية على تقديم منتجات، وخدمات وحلول هامة لمجموعة متنوعة من قطاعات الصناعات التحويلية بما فيها النفط والمواد الكيماوية والغاز الطبيعي والطاقة والحديد والصلب ولب الخشب والورق. وتهدف الشركة من خلال قسم أعمالها في مجال الابتكارات الحياتيّة، إلى تحسين الإنتاجية بشكل جذري عبر سلاسل القيمة في قطاع الصناعات الدوائية وصناعة الأغذية. وتواصل شركات الاختبار والقياس والطيران وغيرها تقديم أدوات ومعدات أساسية بدقة وموثوقية رائدة في القطاع. وتحرص "يوكوجاوا" على الابتكار بشكل مشترك مع عملائها من خلال شبكتها العالمية المكوّنة من 114 شركة في 62 بلداً، حيث حقّقت مبيعات بقيمة 3.7 مليار دولار أمريكي في السنة المالية 2019. للمزيد من المعلومات حول "يوكوجاوا"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.yokogawa.com.

إنّ جميع أسماء الشركات، والمؤسسات، والمنتجات، والخدمات، والشعارات الواردة في هذا البيان الصحفي هي إمّا علامات تجارية مسجلة أو علامات تجارية تابعة لشركة "يوكوجاوا إلكتريك" أو لأصحابها المعنيين.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق