اندلاع تظاهرات في شرق ليبيا وعقيلة صالح يدعو لاجتماع عاجل... فيديو

SputnikNews 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت تقارير صحفية ليبية، مساء اليوم الخميس 10 سبتمبر/أيلول، اندلاع احتجاجات وتظاهرات في مدينتي بنغازي وزليتن الليبيتين، بسبب تردي الأوضاع المعيشية والانقطاعات المتكررة للكهرباء.

ونقلت قناة "ليبيا 24" عن مصادر إعلامية أن تظاهرات اندلعت في زلينت وبنغازي، احتجاجا على الأوضاع المعيشية والخدمية المتردية والانقطاعات المتكررة للكهرباء، وما وصف بانتار الفساد.

​وأوضحت المصادر أن التظاهرات خرجت في منطقة سيدي حسين وشارع جمال عبدالناصر في بنغازي، بسبب تزايد انقطاع الكهرباء في المدينة، بعد أن حول رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، وجهة ناقلة ديزل مخصصة لتغذية محطات الكهرباء بالمدينة إلى وجهة أخرى.

​ولكن أكدت التقارير أن الاحتجاجات أبدت تأييدها للقيادة العسكرية والجيش الليبي بقيادة حفتر، ولكن هاجمت مسؤولين اتهمتهم بالفساد.

وتشهد مختلف المدن الليبية خلال الفترة الأخيرة تظاهرات غاضبة ضد الفساد الحكومي، والأوضاع المعيشية والخدمية.

​وأشار الموقع الليبي إلى أن عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، دعا رئيس مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة، ومحافظ المصرف المركزي بنغازي، ومدير شركة البريقة ورؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب للاجتماع بمقر مجلس الوزراء بقرنادة على خلفية تظاهرات بنغازي الغاضبة ضد تردي الأوضاع المعيشية.

 

 

0 تعليق