عاجل.. قبائل "مراد" تاسر مسلحي الاصلاح بعد تنفيذهم هجوم غادر على"بن معيلي"

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس-متابعات -
اعلنت قبائل مراد احد اهم قبائل مأرب الاربعاء اسر عددا من عناصر الاصلاح خلال مشاركتهم بهجوم استهدف مناظق القبائل في الرحبة.

يتزامن ذلك مع تهديد ذياب بن معيلي ابرز قادة فصائل جناح الامارات في المؤتمر بالعودة إلى الجبهة بعد تعرضه لهجوم غادر من الاصلاح.

وقال ناشطي القبيلة على مواقع التواصل الاجتماعي أن عناصر ما يسمى بـ"الجيش الوطني" استهدفوا عددا من المواقع التابعة لأبناء القبيلة في مناطق الرحبة.

وكان الاصلاح نشر في وقت سابق كتيبة في مدرسة القردعي بمراد عقب قطعه امدادات مسلحي بن عزيز هناك في محاولة لكبح جموح جناح الامارات الذي يطمح لتحقيق انتصارات على حساب الاصلاح بغية سحب بساط محسن الذي تضغط السعودية للاطاحة به.

وتشهد مأرب اعنف موجة صراع بين قطبي “الشرعية” وصل حد تبادل التصفيات على مستوى القيادة والتي كان اخرها استهداف ذياب بن معيلي قائد فصائل المؤتمر في مراد بالهاون مما تسبب بإصابته ونجله.

ونشر بن معيلي الذي يتلقى حاليا العلاج في احد مستشفيات مدينة مأرب صورة سابقة تجمعه ببن عزيز رئيس الاركان العامة متوعدا بالعودة إلى الجبهة في خطوة عدها مراقبون رسالة لخصومه في حزب الاصلاح والذين حاولوا تصفيته.

على صعيد اخر، كشف موقع “ارم نيوز” الاماراتي عن توقيع قبائل مراد و “الحوثيون” اتفاق يقضي بالسماح لقوات صنعاء بدخول مدينة مأرب، متوقعا سقوط المدينة خلال الايام المقبلة.

في سياق اخر، كشفت مصادر قبلية عن ارسال قبائل مراد ثاني لواء عسكري لإسناد قوات صنعاء بتحرير مدينة مأرب.

وكانت مراد اعلنت تشكيل لواءين عسكريين بالتزامن مع توقيعها اتفاق مع صنعاء يقضي بتأمين مناطقها والسماح بمرور قوات صنعاء إلى المدينة.

0 تعليق