جيه دي إي بيتس تعيّن فابيان سيمون في منصب الرئيس التنفيذي

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أمستردام-الجمعة 4 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)- أعلنت اليوم "جيه دي إي بيتس" (المدرجة في بورصة يورونكست أمستردام تحت الرمز: Euronext Amsterdam: JDEP)، وهي أكبر مجموعة متخصصة في مجال القهوة والشاي في العالم من حيث الإيرادات، عن تعيين فابيان سيمون، المستقرّ في أمستردام، رئيساً تنفيذيّاً لها اعتباراً من 7 سبتمبر 2020.

ويتمتع سيمون، الذي شغل منصب مدير "جيه دي إي بيتس" منذ إدراجها في البورصة، بخبرة واسعة داخل الشركة والقطاع. وقاد سيمون عملية الإدراج الناجحة لشركة "جيه دي إي بيتس" في بورصة يورونكست أمستردام في مايو 2020، حيث جمع 2.58 مليار يورو في أكبر طرح عام أولي في أوروبا لهذا العام. وبين أغسطس 2014 ويناير 2019، تولى سيمون منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة "جايكوبز دوي إجبرتس" ("جيه دي إي") وقاد استراتيجية الاندماج والاستحواذ وعمليات تكامل متعددة واسعة النطاق.

وفي هذا السياق، قال أوليفييه جوديه، رئيس مجلس إدارة "جيه دي إي بيتس" والرئيس التنفيذي والشريك الإداري لـ "جيه إيه بي": "لا أحد يعرف هذه الأعمال أفضل من فابيان. فهو لم يكتفِ بقيادة الاكتتاب العام الأولي الناجح لشركة ’جيه دي إي بيتس‘، بل أشرف على إنشاء ’جيه دي إي‘ بحد ذاتها وتحوّلها إلى شركة عالمية قوية متخصصة في القهوة والشاي".

ويأتي تعيين سيمون في أعقاب الأداء القوي لشركة "جيه دي إي بيتس" في النصف الأول من عام 2020، حيث برهنت الشركة خلال هذه الفترة عن صمود ومرونة أعمالها وعلاماتها التجارية على الرغم من الاضطراب الاقتصادي والاجتماعي غير المسبوق الناجم عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتابع سيمون حديثه قائلاً: "تعتبر ’جيه دي إي بيتس‘ شركة قلّ مثيلها تتمتع بسجل حافل بجودة الأداء عبر الدورات الاقتصادية والاستهلاكية ودورات السوق". وأضاف: "إنه لشرف كبير لي أن أقود هذه الشركة إلى مرحلتها التالية من النمو، بالبناء على حافظتنا الفريدة من العلامات التجارية والمنتجات والقنوات لتلبية احتياجات عملائنا والاستفادة من الفرص التي لا تعد ولا تحصى لاكتساب حصة في سوق القهوة والشاي على مستوى العالم. إنني أتطلع إلى قيادة هذه الأعمال الرائعة لسنوات قادمة".

ويأتي سيمون خلفاً لكايسي كيلر الذي قرر العودة إلى الولايات المتحدة ليكون مع أفراد عائلته الذين لم يتمكنوا من الانتقال إلى أمستردام نظراً للتداعيات المتعلقة بالجائحة على الصحة والسلامة.

وأضاف جوديه: “بالنيابة عن مجلس الإدارة، أود أن أشكر كايسي على مساهماته في هذه المؤسسة. انضم كايسي إلى "بيتس كوفي" كرئيس تنفيذي في عام 2018 وحققت تحت قيادته نمواً قوياً ومكاسب قياسية في حصة السوق. ثم تولى رئاسة ’جيه دي إي بيتس‘ وبرهن عن قيادة لافتة وحقق نتائج رائعة في خضم بيئة تشغيل استثنائية. ونتمنى له ولأسرته كل التوفيق".

هذا وقد عُيِّن سيمون كرئيس تنفيذي من قبل مجلس الإدارة. وسيتم طرح التعيين في الاجتماع العام المقبل لإضفاء الطابع الرسمي.

ملاحظة للمحررين-السيرة الذاتية التنفيذية والصور

فابيان سيمون مواطنٌ فرنسيّ يعيش في أمستردام منذ عام 2014، شغل منصب مدير شركة "جيه دي إي بيتس" منذ إنشائها وكان مسؤولاً عن قيادة إدراجها الناجح في بورصة يورونكست أمستردام في مايو 2020. وقد عمل أيضاً كشريك ورئيس تنفيذي للشؤون المالية في "جيه إيه بي" منذ يناير 2019 وكرئيس مجلس إدارة لمنصة رعاية الحيوانات الأليفة الخاصة بها. وسوف يتنحى سيمون عن جميع أدواره الأخرى في "جيه إيه بي"، بما في ذلك مناصبه في مجلس الإدارة في كل من "دكتور بيبر" و"كريسبي كريم" ودوره كرئيس تنفيذي للشؤون المالية في "جيه إيه بي". وبين أغسطس 2014 ويناير 2019، شغل سيمون منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة "جيه دي إي"، وخلال تلك الفترة قاد استراتيجية الاندماج والاستحواذ وعمليات التكامل المتعددة الواسعة النطاق. وقبل انضمامه إلى "جيه دي إي"، أمضى 13 عاماً في "مارس"، حيث شغل العديد من المناصب القيادية المالية، بما في ذلك منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لآسيا والمحيط الهادئ، ونائب الرئيس والرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة "بت كير" أوروبا والمدير المالي في أوروبا. كما أمضى سيمون ثمانية أعوام في "فاليو" حيث شغل مجموعة متنوعة من الأدوار القيادية، من بينها المدير المالي. وهو حاصل على درجة الماجستير في المالية والاقتصاد من جامعة بيكاردي جول فيرن في أميان وشهادة محاسب قانوني. يعيش في أمستردام مع زوجته وأطفاله الثلاثة.

لمحة عن شركة "جيه دي إي بيتس"

تُعدّ "جيه دي إي بيتس" أكبر مجموعة متخصصة في مجال القهوة والشاي في العالم من حيث العائدات، حيث قدّمت نحو 130 مليار كوب من القهوة والشاي في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 (المشار إليها بـ"السنة المالية") في أكثر من 100 دولة متقدمة وناشئة. وبفضل حافظة تضم أكثر من 50 علامة تجارية عالمية وإقليمية ومحلية للقهوة والشاي، تُقدّم "جيه دي إي بيتس" مجموعة موسّعة من منتجات وحلول القهوة والشاي عالية الجودة والمبتكرة لتلبية احتياجات المستهلكين في مختلف الأسواق، إضافةً إلى تلبية تفضيلات المستهلكين ومستويات الأسعار. في السنة المالية 2019، حققت "جيه دي إي بيتس" إجمالي مبيعات بلغ 6.9 مليار يورو وكان لديها في المتوسط 21,255 موظفاً حول العالم. وتشمل حافظة "جيه دي إي بيتس" العالمية كلاً من: "جايكوبس" و"بيتس" و"لور" و"سينسيو" و"تاسيمو" و"تي أورا".

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.JDEPeets.com

يحتوي هذا البيان الصحفي على معلومات سيتم إتاحتها للجمهور بموجب اللائحة (الاتحاد الأوروبي) 596/2014

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200903005811/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

0 تعليق