الفريق الفني التابع لصنعاء يناقش مع خبراء امميين صيانة السفينة "صافر" وأنباء عن تسرب نفطي جديد

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس-متابعات -
ناقش الفريق الفني الخاص بسفينة صافر التابع لحكومة الانقاذ في لقاءاً افتراضي مع فريق الخبراء الأمميين المكلف بصيانة السفينة، اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول 2020، الإطار العام لتقييم و صيانة السفينة المتهالكة و الراسية قبالة ساحل رأس عيسى بالحديدة، غرب اليمن.

و شارك في اللقاء وزير النفط و المعادن بحكومة صنعاء أحمد عبد الله دارس و نائب وزير الخارجية حسين العزي و ممثلين عن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن.

و تطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بالمتطلبات الضرورية لإجراء الإصلاحات العاجلة للسفينة صافر، من المواد و المعدات اللازمة لذلك.

و قال حسين العزي، نائب وزير خارجية حكومة الانقاذ، ان اللقاء كان إيجابيا و هناك تطابق في وجهات النظر فيما يخص السفينة. مؤملا استمرار هذا التعاون الإيجابي و الحرص على عدم الخروج عن الالتزامات. مؤكدا حرص سلطات صنعاء، على تقديم كافة التسهيلات لإجراء الصيانة للسفينة لتجنب حدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر.

و قالت مصادر صحفية ان عملية تسرب للنفط بدأت من السفينة. مشيرة إلى أن التسرب لا يزال خفيف، غير أنها أشارت إلى أن استمرار عدم معالجة هذا الوضع سيؤدي إلى تفاقم المشكلة، ما سيؤدي إلى كارثة بيئية في البحر الأحمر، سيكون لها تداعيات على كل الدول المشاطئة.

0 تعليق