رئيس وزراء بريطانيا: أنا «مرعوب» مما يحدث في ميانمار

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الخميس، إنه «مرعوب» من تصاعد العنف في ميانمار ودعا إلى إنهاء القمع العسكري في البلاد، مضيفا: «نقف مع شعب ميانمار في الدعوة إلى إنهاء فوري للقمع العسكري والإفراج عن زعيمتهم أونج سان سو كيي وآخرين واستعادة الديمقراطية».

كما أدان جونسون مقتل العشرات من المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية، أمس الأربعاء، في أكثر الأيام دموية منذ استيلاء الجيش على السلطة والقمع الذي أعقب ذلك، حسب وكالة «فرانس برس».

ونددت بريطانيا، القوة الاستعمارية السابقة في ميانمار، مرارا وتكرارا بالقمع وانتهاكات الحقوق من قبل المجلس العسكري، بعد أن أنهى كبار الجنرالات بسرعة تجربة استمرت عقدا من الزمن مع الديمقراطية.

أدى الاستيلاء على السلطة إلى اندلاع انتفاضات جماهيرية ضد جنرالات الجيش، والتي قوبلت بقوة مميتة. وفي الأسبوع الماضي، فرضت بريطانيا عقوبات على 6 أعضاء من المجلس العسكري الحاكم في ميانمار، بما في ذلك القائد العام الجنرال مين أونج هلاينج، حيث تمنع العقوبات، هؤلاء الـ6 من السفر إلى بريطانيا، في حين تمنع الشركات والمؤسسات البريطانية من التعامل معهم. كما تم تعليق المساعدات البريطانية التي يمكن استخدامها لدعم المجلس العسكري بشكل غير مباشر.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    183,010

  • تعافي

    141,347

  • وفيات

    10,736

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق