رئيس هيئة الرقابة المالية: مصر من أكثر الدول جذبًا لااستثمار الأجنبي في أفريقيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الثلاثاء، إن مصر من أكثر دول القارة الأفريقية جذبًا للاستثمار الأجنبي، مُشيرًا إلى أن تدفق الاستثمارات الأجنبية في الوقت الحالي تأثرت بظروف جائحة وباء كورونا.

جاء ذلك في كلمته خلال الندوة التي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية عبر تطبيق zoom، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان «الشمول الاقتصادي ما بعد جائحة كورونا».

وأكد «عمران» أن تأثيرات كورونا على الاقتصاد تختلف من حيث الشكل والحجم من دولة إلى أخرى ومن كيان إلى كيان، قائلا: «هناك من حقق استفادة ولم يتأثر بجائحة كورونا».

وأضاف «عمران»، أنه يحلم بانضمام مصر لنادي الـ 13 –يضم 13 دولة تحقق معدل نمو بنسبة لا تقل عن 7% لمدة 25 عام بشكل متواصل- بالإضافة إلى الانضمام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OECD والتي تشترط تسجيل معدلات نمو مستدامة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الحكومة المصرية تمتلك مجموعة اقتصادية متميزة، معربا عن تفاؤله بمستقبل الاقتصاد المحلي خلال الفترة المقبلة، قائلا: «قد تكون تلك الجائحة بداية في التحول للاقتصاد الرقمي».

شارك في الندوة كل من الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية، والدكتور علاء عبدالباري، نائب رئيس الأكاديمية العربية للدراسات العليا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    77,279

  • تعافي

    21,718

  • وفيات

    3,489

أخبار ذات صلة

0 تعليق