رئيس«cib» الجديد لـ«المودعين»: لا خوف على أموالكم.. ولـ«العاملين»: حافظوا على «البنك»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يتسلم الدكتور شريف سامى، رئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى غيرالتنفيذى، مهام منصبه الجديد- اليوم- فى ضوء موافقة البنك المركزى المصرى على قرار مجلس إدارة البنك بتعيينه رئيسًا غير تنفيذى، خلفا لـ«هشام عزالعرب»، الذى ترك موقعه الأسبوع الماضى.

ووجه «سامى»، رسالة للعاملين بالبنك فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم الاقتصادى»، ودعا فريق العمل بالبنك والذى ينتمى إلى مؤسسة عريقة إلى الحفاظ عليها وتنميتها كأولوية أولى، كما وجه رئيس البنك الجديد رسالة إلى المودعين والمتعاملين مع البنك بأن البنك يتمتع بمركز مالى قوى، لا خوف على أموال المودعين، موجها الشكر إلى البنك المركزى فى هذا الصدد والذى أكد فى بيانه الصادر- أمس الأول- متابعته لأوضاع البنك والقطاع المصرفى ككل.

وشدد «سامى» على أن مجلس الإدارة يؤمن بأن البنك يمتلك العديد من الكوادر المتميزة وفريق إدارة متمكنا يعمل على تطبيق أعلى المعايير المهنية وتبنى أفضل الممارسات المتبعة فى إدارة المخاطر والالتزام. وحسب «سامى» سيواصل البنك التجارى الدولى التزامه نحو الاستمرار فى ترسيخ مكانة البنك والتأكيد على تنفيذ الممارسات السليمة والفعالة للحوكمة والعمل على دعم مبادرات الدولة والاستمرار فى تبنى أفضل الممارسات المصرفية المتبعة عالميًا. وأضاف أن البنك التجارى الدولى كان حريصا على الإفصاح الكامل، أمس الأول، لا سيما أن البنك مقيد فى بورصات أجنبية أخرى منها بورصتا لندن ونيويورك- تعملان الجمعة- وعدم الانتظار لحين بداية تداول أول الأسبوع للبورصة المصرية اليوم.

وكشف عن إبلاغ البورصة المصرية بجميع المستجدات والتطورات والقرارات، وأنه تحدث شخصيا مع الدكتور محمد فريد رئيس البورصة للتنسيق نظرا لأهمية سهم البنك، مضيفا: «نأمل خيرا وندعو للهدوء».

وحول ملاحظات البنك المركزى على أداء البنك فى بعض النقاط، أكد «سامى» سرعة التعامل معها عقب تلقيها، وستكون أولوية أولى بالنسبة له بحكم طبيعة وظيفته كرئيس غير تنفيذى فى إطار الالتزام بمعايير الحوكمة.

من جانبه، أكد حسين أباظة، المسؤول التنفيذى الرئيسى وعضو مجلس الإدارة، التزام البنك بتقديم أعلى مستوى خدمة للعملاء ودعم خططه الاستثمارية.

واجتمع محافظ البنك المركزى- أمس الأول - مع مجلس إدارة البنك التجارى الدولى، والذى تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية لتدارك الملاحظات الرقابية للبنك المركزى على الأخص فيما يتعلق بالرقابة الداخلية ومخاطرالائتمان والعمليات المصرفية. وأكد محافظ «المركزى»- خلال الاجتماع- ثقته فى مجلس الإدارة وتوفير كامل الدعم للبنك ومجلس إدارته بما يحافظ على سلامة المركزالمالى للبنك وأموال المودعين، فى إطار سياسة البنك المركزى تطبيقًا للإجراءات الوقائية والاستباقية والتأكد من تنفيذ أعلى مستويات الممارسات المصرفية السليمة، وشدد على أن البنك المركزى لن يتردد فى التدخل بموجب صلاحياته الرقابية كلما تطلب الأمر فى إطار التزامه بحماية أموال المودعين فى البنوك المصرية طبقا لأحكام القانون والأعراف المصرفية السليمة حفاظًا على استقرار وسلامة الجهاز المصرفى وقدرته على تحقيق أهداف الدولة من أجل الاستقرار المالى والتنمية الاقتصادية. كان أعضاء مجلس إدارة البنك التجارى الدولى وجهوا الشكر والتقدير إلى هشام عزالعرب على ما قدمه للبنك من جهد وتفان على مدى نحو 20 عامًا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    106,397

  • تعافي

    98,813

  • وفيات

    6,187

0 تعليق