56 مليار درهم مبيعات دبي في سوق العقارات السكنية عام 2020

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قالت «ميداليون أسوشيتس»، الشركة المتخصصة في استشارات الاستثمارات العقارية، إن السوق العقاري في دولة الإمارات يشهد مرحلةً من الزخم والحيوية، لافتةً إلى أن ذلك يُعزى إلى وصول القيمة الرأسمالية والإيجارية لحدها الأقصى في عددٍ من أبرز الوجهات العقارية المحلية.

وأوضحت أن نجاح القطاع العقاري الإماراتي في الحفاظ على جاذبيته يعود إلى تنوع العروض ذات القيمة المضافة، وتوسيع نطاق الاعتماد على التقنيات الحديثة وحلولها المبتكرة في القطاع العقاري، والتميز الذي حققته الدولة في تعاملها مع جائحة كورونا، وفقاً لبيان صحفي.

وقال مسعود العور، الرئيس التنفيذي لشركة «ميداليون أسوشيتس»: «حافظ المستثمرون العالميون أصحاب الرؤية الاستراتيجية على نظرتهم التفاؤلية لآفاق السوق العقارية في دبي ودولة الإمارات، ويعد ذلك نتيجةً للسياسات الداعمة للاستثمار، والآفاق الكبيرة لنمو الاقتصاد وربحية الاستثمارات».

وأضاف العور: «نحن واثقون بأن مساهمتنا في استقطاب وتنفيذ تعاملات الاستثمارات العقارية من خلال منهجيتنا لهيكلة الأصول والتمويل والمحافظ العقارية الاستثمارية ستعزز نشاط القطاع العقاري وتسرع وتيرة تعافيه ونموه».

وسجلت السوق العقارية في دبي 35.6 ألف معاملة بقيمة 72 مليار درهم تقريباً في 2020، مُقارنة بما قيمته 82 ميار درهم في عام 2019.

كما سجلت دبي مؤخراً زيادة في أسعار الفيلات، فوفقاً لتقرير «ريدين للبحوث والدراسات العقارية»، ارتفعت أسعار الفيلات في الإمارة منذ سبتمبر 2020.

وحققت أسعار مبيعات الفيلات تغيراً بنسبة 2.7 بالمائة على أساس ربع سنوي، وارتفاعاً بنسبة 2 بالمائة في أسعار الإيجارات منذ الربع الأخير للعام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن سوق العقارات السكنية في دبي سجل مبيعاتٍ فاقت 56 مليار درهم في 2020، وتجاوزت قيمة تعاملات العقارات الجاهزة 34 مليار درهم خلال العام ذاته، محققةً نمواً بنسبة 13 بالمائة مُقارنةً بعام 2019.

وحافظت قيمة المعاملات السكنية في سوق دبي العقاري على مستواها عند 1.2 مليون درهم للمعاملة الواحدة، فيما انخفض متوسط سعر المعاملة العقارية فعلياً إلى 1.1 مليون درهم في 2020، وبذلك تكون معاملات العقارات الجاهزة في دبي وأبوظبي قد ازدادت بنسبة 2 بالمائة مقارنة بعام 2019.

ووصل عدد السياح الذين زاروا دبي إلى قرابة 1.1 مليون سائح خلال الفترة من رفع الحظر في يوليو إلى نوفمبر من العام الماضي، فيما وصل عدد الزائرين الذين دخلوا أراضي الدولة إلى 4.9 مليون خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2020.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق