«فايبر مصر» تتعاون مع حكومة الكونغو لبناء وتشغيل شبكتها الوطنية للألياف الضوئية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت شركة بنية «فايبر مصر»، أكبر مزود متكامل للحلول الرقمية في مصر الشرق الأوسط، أنها وقعت اتفاقية مع وزارة البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجمهورية الكونغو الديمقراطية؛ بموجب هذه الاتفاقية سيتم ربط جميع المدن الكونغولية رقمياً، مما سيترتب عليه رفع كفاءة خدمات الشبكات عالية الجودة والسرعة لسكان جمهورية الكونغو الديمقراطية وتقديمها للمواطنين بتكلفة منخفضة.

ستعمل وزارة البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجمهورية الكونغو مع شركة بنية على بناء الشبكة الوطنية للألياف الضوئية وفق أعلى المعايير العالمية، هذا وسوف يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين: الأولى هي تنفيذ وتطوير البنية التحتية للشبكة وتليها المرحلة الثانية وهي التشغيل وإدارة العمليات وتوفير خدمات رقمية متكاملة لمواطني جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وسيتم توريد كابلات الألياف الضوئية من قبل شركة بنية للكابلات (إحدى شركات مجموعة بنية)، والتي تعد أكبر مصنع للألياف الضوئية في مصر وأفريقيا والمنطقة العربية. والجدير بالذكر انه تم تأسيس المصنع بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع وبالتعاون مع شركة كورنينج العالمية الرائدة في هذا المجال.

قال أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «بنية»، إن البلدان الأفريقية تمتلك كل الإمكانات اللازمة لتطبيق وتسريع تنفيذ خدمات التحول الرقمي، والتي تعتبر المحرك الرئيسي للنمو على جميع الأصعدة. وتتطلب خدمات التحول الرقمي الجديدة خدمات اتصال عالية السرعة ونحن قادرون من خلال التمويل والاستثمارات اللازمة من بناء هذه البنية التحتية لتحقيقها.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    102,015

  • تعافي

    89,532

  • وفيات

    5,770

أخبار ذات صلة

0 تعليق