حراس الأمن الخاص وعاملات النظافة بمستشفى طاطا يهددون بالاحتجاج بسبب حرمانهم من الأجور

أكادير24 | Agadir24

 

هدد حراس الأمن الخاص وعمال النظافة بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا بتنظيم وقفة احتجاجية إنذارية، واعتصام ومسيرة في اتجاه عمالة الإقليم، بدءا من الأسبوع المقبل، إذا لم يتم التعجيل بصرف مستحقاتم المادية والمالية.

وحسب ما أوردته النقابة الوطنية لحراس الأمن الخاص وعاملات النظافة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بطاطا، فإن العاملات والعمال بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا، لم يتسلموا مستحقاتهم خلال الأشهر الأربعة الماضية، وهو ما عمق معاناتهم المادية والاجتماعية.

ودعت الهيئة النقابية في بيان لها السلطات الإقليمية إلى “التدخل العاجل لتسوية الوضعية المادية والاجتماعية لحراس الأمن الخاص وعاملات النظافة بالمركز وتمكينهم من أجورهم كاملة غير منقوصة مقابل العمل الذي يؤدونه للمؤسسة دونما انقطاع”.

وفي سياق متصل، استنكرت ذات النقابة ما وصفته بـ”الممارسات والاحتقار” الذي يمارسه أحد المسؤولين بالمركز الاستشفائي على بعض العاملات وحراس الأمن الخاص، محملة “مسؤولية ما حصل وسيحصل للمسؤولين في ظل الوضع الاستثنائي والكارثي لتدبير مدير المركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا وللمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية”.

وتجدر الإشارة إلى أن مشكلة التماطل في تأدية أجور حراس الأمن الخاص ومستخدمي النظافة بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا ليست وليدة اللحظة، حيث اشتكت هذه الفئات في أكثر من مرة من عدم التأشير على المستحقات المالية لفائدة صاحب الشركة المشغلة لها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإعلان عن اكتشاف محتمل للغاز في منطقة للتنقيب بالمغرب.