ظهور مرض غريب بطاطا بعد الفيضانات الأخيرة يستنفر وزارة الصحة

أكادير24 | Agadir24

حل  طاقم طبي من وزارة الصحة وآخر خاص بتعقيم البرك الماءية والأدوية بطاطا، بعد انتشار مرض جلدي غريب، تسببه حشرات غامضة، ازدهرت بعض الفياضانات الأخيرة.

وحسب ما أوردته جريدة الصباح في عددها ليوم الإثنين 30 شتنبر الجاري، فقد تركت السيول التي اجتاحت طاطا عشرات البرك والضايات على امتداد الأودية، والتي نشأت فيها حشرات بأعداد كبيرة، استهدفت الضحايا، وبعد أيام قليلة ظهرت علبهم أعراض مرض غريب.

وحسب عدد من المرضى، فإن الداء عبارة عن بثور كبيرة اجتاحت أجسادهم، ما أثار قلقا كبيرا في صفوفهم من نشأة مرض سريع الانتشار، يمكن أن يتحول إلى وباء، الأمر الذي استنفر وزارة الصحة.

ووفقا لذات المصدر، فقد تفاعلت المديرية الإقليمية للصحة بطاطا مع الأخبار المتداولة بهذا الشأن، حيث انتقلت فرقة صحية رفقة السلطات المحلية بتمنار إلى دوار واوكرضا وأكجكال حيث تم رصد هذا الداء، لفحص المصابين وتشخيص حالتهم، وكذا تمكينهم من الأدوية الضرورية لمعالجة البثور الناتجة عن لسعات الحشرات التي ظهرت بعد الفياضانات الأخيرة.

ولم يتم بعد إلى حدود الساعة تحديد طبيعة المرض الذي أصاب بعضا من ساكنة الدواريْن المشار إليهما، ولا مدى خطورته، فيما يرتقب أن يستمر عمل الفرقة التي تم تدعيمها بأطباء متخصصين لتقيمم نوعية وخطورة المرض.

ومن المرتقب أن تواصل المديرية التتبع اليومي والمنتظم للحالات المصابة، مع تنظيم قوافل طبية وامريضية أخرى خلال الفترة المقبلة.

وبالموازاة نع دراسة المىض، تواصل فرق ماخصصة أشغال تعقيم جوانب الأودية والبرك والأحواض المائية، التي تعد منبعا للروائح الكريهة والحشرات المعدية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزارة الثقافة تعلن فتح باب التقديم لجائزة الدولة للمبدع الصغير غدا
التالى جلال الدين الرومي فى ذكرى مولده.. هل كانت أشعاره سبب شهرته؟