في اليوم العالمي للبيتزا: «الموز والفول السوداني» الأغرب.. و«المارجريتا» الأشهر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يحتفل العالم في التاسع من فبراير كل عام باليوم العالمي للبيتزا، وكان سكان مدينة نابولي الإيطالية هم أول من أطلقوا اسم بيتزا على الطعام الذي كانوا يبيعونه في شوارع مدينة الفقراء، وكان يقدم بعدد مختلف من الصوص، وذلك بحسب موقعaltohartley

كان أول مطعم بدأ في إنتاجها «انتيكا بيتزا بورتالبا» في عام 1738، ولكن هناك الكثيرمن الأنواع الغريبة التي يتم تقديمها حول العالم.

ومنها على سبيل المثال، ما يوجد في اليابان افي لكثير من المتاجر والمطاعم والوجبات السياحية المثيرة للاهتمام، حيث يتم تقديم بيتزا الحبار التي تعتبر أكثر أنواع البيتزا شيوعاً في اليابان.

بيتزا البطاطا والذرة، يشتهر هذا النوع من البيتزا في اليابان، ويتم تحضيره من خلال إضافة البطاطا والذرة والمايونيز والبصل والفلفل الحلو إلى عجين البيتزا.

يعرف معظم الأشخاص بيتزا الأناناس خاصة عندما تواجدت هذه الوصفة في أمريكا، ولكن فضل السويديون إضافة نكهتهم الخاصة على البيتزا التي تسمى أفريكانا أو بانانا كاري، والتي تتكون من الموز والكاري، والأناناس، والدجاج، والفول السوداني للتزين.

تشتهر اليابان بحبهم للمأكولات البحرية، وطريقتهم الجديدة والخاصة لإعداد السوشي، إذ قرت أن يجمعوا بين السوشي والبيتزا في طبق واحد، وهو اختراع جديد وضعه الطهاة اليابنيون في كندا، وانتشهر بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية، وتشتهر كندا بإعداد بيتزا تسمى بوتين المكونة من البطاطس المقلية مع الجبن السائحة، وهى من أشهر أنواع البيتزا في العالم.

موقع «أطيب أطبخة» قدم قائمة بأشهر أنواع البيتزا حول العالم ومنها

بيتزا البيبروني وهي قليل من شرائح اللحم المقطعة ويضاف القليل من الخضار إلى البيبروني لكن البعض الآخر يفضلها مع الجبن والصلصة فقط.

بيتزا الأربع أجبان، إبتكر المطبخ الإيطالي بيتزا الأربع أجبان من طبق الباستا بالأربع أجبان مختلفة.

بيتزا المارجريتا، من أشهر أنواع البيتزا حول العالم وخصوصا في المطبخ الإيطالي، إذ تعتبر بيتزا المارجريتامن الأساسيات كونها تتكون من عجينة مدهونة بالصلصة والجبن السائح على الوجه، بالإضافة إلى رشة من الزعتر.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    170,207

  • تعافي

    132,698

  • وفيات

    9,699

أخبار ذات صلة

0 تعليق