تفاصيل تطوير السيرك القومي بكل فروعه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

تتواصل عمليات التطوير الخاصة بالسيرك القومي، تحت إشراف وزيرة الثقافة د.إيناس عبدالدايم، التي حرصت على لقاء أبناء السيرك، لمعرفة أبرز المشاكل التي يواجهونها، بحضور رئيس قطاع الإنتاج الثقافي خالد جلال، والمخرج الكبير عادل عبده رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية الاستعراضية، والفنان وليد طه مدير عام السيرك القومى، وأعضاء المكتب الفنى للسيرك، أحمد ياسين وإبراهيم عبدالسلام ومحمد ياسين.

وأكد «عبده» أن عمليات التطوير مستمرة في السيرك القومي، بجميع المواقع، ومؤخرًا تم تحديث سيرك «جمصة» و«15 مايو» بأحدث الأجهزة الإلكترونية من الصوت والإضاءة، وتم تشييد شاشة عرض عملاقة، وقريبًا سيتم تصنيع خيم جديدة، بالإضافة لتغيير الدائر الخاص لسيرك العجوزة.

وقال المخرج عادل عبده إن كل هذه الإنجازات لم تحدث إلا بدعم كامل من وزيرة الثقافة، وتحت إشراف المخرج الكبير خالد جلال، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، مشددًا على أن السيرك القومى أحد أذرع قوة مصر الناعمة التي تنفرد بها مصر في الوطن العربى.

كما قدمت وزيرة الثقافة التهنئة إلى فنانى السيرك الذين حققوا جوائز في المهرجانات والمناسبات الدولية، مثل مهرجان الصين ومهرجان فيتنام ومهرجان المغرب لفن السيرك.

وفى نهاية اللقاء قدم فنانو السيرك القومى إلى معالى وزيرة الثقافة درع السيرك، تقديرا لسيادتها على ما قدمته للسيرك القومى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    170,207

  • تعافي

    132,698

  • وفيات

    9,699

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق