“من أجل إقلاع رياضي بتارودانت”، شعار ملتقى الرياضة والرياضيين بتارودانت في دورته الأولى.

 

“من أجل إقلاع رياضي بتارودانت”، شعار ملتقى الرياضة والرياضيين في دورته الأولى الذي ستنظمه جمعية جسور تارودانت للثقافة والإبداع في الفترة ما بين فاتح وسادس أكتوبر 2024.
وتحمل هذه الدورة اسم هرم شامخ من أهرامات النشاط الرياضي على الصعيد الوطني، وهو المرحوم محمد بلحسن العفاني التونسي، سليل الأسرة الرودانية العريقة، والمعروف باسم “الأب جيكو”، الذي طبع بعبقريته الممارسة الرياضية المغربية، حيث ما تزال بصمته تتجدد جيلا بعد جيل في مجال ممارسة كرة القدم المغربية.

وبناء على هذا الاعتبار، اختارت “جمعية جسور” أن تحمل هذه الدورة الأولى اسم “الأب جيكو” حرصا منها، أولا على تكريم تعريف الأجيال الحالية بالشخصية الفذة لهذا الرجل الوطني. وثانيا لتحفيز الأطفال والشباب وجميع مدربي وممارسي الأنشطة الرياضية بمختلف أصنافها على الإقتداء بالمسار الرياضي الناجح والمتميز لهذا الرجل، الذي أبدع مدرسة مغربية قائمة الذات في مجال الممارسة الرياضية، كما يشهد بذلك جميع الفاعلين والمهتمين بتتبع الشأن الرياضي الوطني.

وتنزيلا لهذه الرؤية، حرصت “جمعية جسور” على توجيه الدعوة لجميع النوادي والجمعيات والمدارس الرياضية والشخصيات الفاعلة في الحقل الرياضي بتارودانت للمشاركة في فعاليات هذا الملتقى التواصلي، الذي سيكون عبارة عن تظاهرة للأبواب المفتوحة التي تسمح للجمعيات بالتواصل فيما بينها، وكذا الانفتاح على الجمهور الواسع على مدى ستة أيام متتالية.

لأجل ذلك، تضع “جمعية جسور” رهن إشارة الجمعيات والنوادي الرياضية أروقة/ خيام المعرض المنظم بهذه المناسبة في الساحة المحاذية للمعرض الدائم للمنتوجات المجالية ( المحاذي لمقر عمالة إقليم تارودانت) قصد التعريف بأنشطتها واستقطاب مزيد من الأطفال والشباب لممارسة الأنشطة الرياضية بمختلف أصنافها، في أفق صنع أبطال ورواد من طينة “الأب جيكو”.

وعلاوة عن هذا المعرض، يتضمن برنامج الدورة الأولى ل”ملتقى الرياضة والرياضيين بتارودانت” تنظيم مائدة مستديرة لتسليط الضوء على الشخصية الفذة للأب جيكو، يشارك فيها نخبة من قدماء رياضيي مدينة تارودانت الذين احتكوا بهذه الشخصية الرياضية الكبيرة، إما في مجال التدريب الرياضي، أو التسيير، وكذا من الأساتذة المتخصصين في الشأن الرياضي.

برنامج الدورة الأولى للملتقى لا يقتصر فقط على اللقاءات التواصلية، بل يشمل أيضا تقديم عروض في مختلف أصناف الرياضات خلال الفترة المسائية للتظاهرة، وذلك في الهواء الطلق، بساحة “باب الحجر”.

كما ستتميز العروض الرياضية المقدمة للجمهور بهذه المناسبة بإجراء مقابلة في كرة القدم داخل القاعة (فوت صال)، بين فريق “منارة” تارودانت، وفريق حسنية أكادير، فضلا عن تنظيم مقابلة استعراضية غير مسبوقة في تارودانت، وستجمع بين فريق قدماء اتحاد تارودانت لكرة القادم، وفريق مكون من قدماء اللاعبين الدوليين ضمنهم من لعب في صفوف فريقي الرجاء والوداد البيضاويين، اللذين أشرف الراحل الأب جيكو على تأسيسهما وتدريبهما.

وسيسدل الستار على فعاليات الدورة الأولى ل”ملتقى الرياضات والرياضيين بتارودانت” بتنظيم حفل تكريمي للرياضي الرائد “الاب جيكو”، وذلك بحضور بعض أفراد أسرته، ونخبة من الرياضيين الذين عاصروه، وعدد من الرياضيين والمتتبعين للشأن الرياضي، وعموم المهتمين والغيورين والمشجعين على خلق نهضة رياضية حقيقة في مدينة تارودانت، وعموم تراب الإقليم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشاركون في إطلاق حفل ديوان "خيالي": جمال بخيت مصري حتى النخاع
التالى آن مايكلز تتحدث عن مصدر إلهامها بعد وصولها إلى قائمة البوكر القصيرة